وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالمتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها وعدم احتكار السلع والغش التجاري.

‏‎حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، برئاسة  أحمد منصور، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة السلع المقدمة، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

‏‎حيث أسفرت الحملة اليوم الثلاثاء، عن ضبط أحد المخابز البلدية لتصرفه في كمية تقدر ب 750 ألف كيلو من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء، بمركز ومدينة القصاصين.

وفي مركز ومدينة الإسماعيلية، تم ضبط عدد 70 قطعة من مصنفات اللحوم والدواجن والمخللات منتهية الصلاحية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها للرقابة على المحال والمخابز، حيث قامت بتحرير 90 محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال الحملات التموينية على المخابز والمحال التجارية، فيما يخص الرقابة على المحال التجارية كانت عبارة عن 13 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضرين للبيع بأزيد من السعر، وعدد 8 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري).

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد 11 محضرا لإنتاج خبر ناقص الوزن، وعدد 5 محاضر إنتاج خبز غير  مطابق للمواصفات، وعدد 7 محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد 12 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد 26 محضرا لعدم نظافة أدوات العجن، وعدد 4 محاضر لعدم وجود سجل بالمخبز، ومحضر لتجميع الدقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دقيق مدعم السوق السوداء محافظ الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع ، اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

أسفرت الحملة عن تحرير 17 محضرا متنوعا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «4 محاضر نقص وزن، ومحضرين عدم إعلان، ومحضر عدم نظافة، و3 محاضر غير مطابق للمواصفات، ومحضرين عدم الالتزام بالتعليمات، و5 محاضر عدم وجود شهادة صحية»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

IMG-20240929-WA0049 IMG-20240929-WA0045 IMG-20240929-WA0044 IMG-20240929-WA0051

مقالات مشابهة

  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط صاحب منخل استولى على طن و 700 كيلو دقيق مدعم في البحيرة
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين