RT Arabic:
2024-07-07@00:25:17 GMT

الجيش الروسي يتسلم قواذف قنابل جديدة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

الجيش الروسي يتسلم قواذف قنابل جديدة

أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية للصناعات التقنية والعسكرية أنها سلّمت الجيش الروسي دفعة من قواذف GM-94 المحمولة.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة "سلّمت روستيخ الجيش الروسي دفعة من قاذفات القنابل اليدوية GM-94، عملية التسليم تمت قبل الموعد المحدد الذي كان مخطط له سابقا، هذه القاذفات مهمة بشكل رئيسي لقوات المشاة الهجومية كونها تساعد على ضرب العدو خلف التحصينات".

وأشار البيان إلى أن مكتب "شيبونوف" الروسي للتصاميم العسكرية طوّر عدة أنواع من الذخائر من عيار 43 ملم للقاذفات المذكورة، بما فيها القذائف المتشظية والحرارية.

وحول الموضوع قال مدير قسم تصنيع الأسلحة في مؤسسة"روستيخ" بيكخان أوزدويف: "قاذفات GM-94 مطلوبة بشكل كبير في منطقة العملية العسكرية الخاصة كونها خفيفة الوزن وعملية ولها معدل ارتداد منخفض، بفضل العمل الجاد والمخلص من قبل صانعي السلاح في روسيا تمكنا من تسليم الجيش دفعة من هذه القاذفات قبل الوقت المحدد".

إقرأ المزيد "كلاشينكوف" تعلن عن واحدة من أكثر البنادق تميزا!

ويبلغ طول قاذف GM-94 في حال كان الأخمص مفتوحا حوالي 80 سم، وفي حال طي الأخمص يصبح طول القاذف أقل من 54 سم ما يجعله سهل الحمل والاستخدام، أما وزنه مع الذخيرة فأقل من 5 كلغ.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن بلاده تدرس تغيير أو إجراء تعديلات على "عقيدتها النووية"، ردا على تصرفات وصفها بـ"غير الودية" من الدول الغربية.

وقال ريابكوف خلال مقابلة مع مجلة "الشؤون الدولية": "أعترف تماما أنه بعد مرور بعض الوقت سيكون هناك بعض التحديد لما قد تكون عليه مناهجنا تجاه هذه القضايا المهمة للغاية، والمهمة للغاية في حالات التصعيد الإضافي من جانب خصومنا".

وشدد على أن "الوضع في محيط الصراع الأوكراني أظهر أن الردع النووي بمفهومه الكلاسيكي السابق لم يعد يعمل بشكل كامل"، مضيفا بالقول: "لذلك سيتم إدخال بعض الإضافات".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ألمح إلى أن موسكو قد تجري تغييرات على عقيدتها النووية، وسط مناقشات حول إمكانية خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية.

ووفقا لبوتين، يجري تطوير أجهزة نووية متفجرة ذات طاقة منخفضة للغاية، وفي دوائر الخبراء في الغرب، هناك أفكار حول إمكانية استخدام مثل هذه الأسلحة ولا يوجد شيء فظيع في هذا الأمر.



وفي وقت سابق، شدد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، على أن روسيا لم تغير عقيدتها النووية، محذرًا من أن سياسات التصعيد الغربية قد تجعل موسكو مضطرة لتحسين إجراءات ردعها النووي.

والشهر الماضي، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أندريه كارتابولوف رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الروسي، قوله إن موسكو قد تغير فكرها بشأن الوقت المناسب لاستخدام الأسلحة النووية إذا زادت التهديدات التي تواجه روسيا.

وأضاف كارتابولوف: "إذا رأينا أن التحديات والتهديدات تتزايد فهذا يعني أنه يمكننا تصحيح شيء ما (في العقيدة) في ما يتعلق بالوقت المناسب لاستخدام الأسلحة النووية وقرار استخدامها".

وتعليقا على تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، بشأن وضع القوات النووية للحلف "في حالة تأهب"، قال بوتين إن "روسيا تراقب عن كثب تلك النوايا، وسترد بشكل مناسب إذا حدث شيء ما".

وأشار بوتين إلى أن وقاحة الولايات المتحدة في الضغط على الدول الأخرى لا تشكل لها إلا الضرر استراتيجيا، ولا أحد يحب هذا التكبر أو يغفره لهم.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • الجيش الهندي يحصل على دفعة من رشاشات كلاشينكوف "АК-203"
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان