الثورة نت|

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام في أمانة العاصمة، اليوم، حفلا خطابيا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لتجسيد وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم والاقتداء بهديه وأخلاقه وسيرته العطرة.

وأشار إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم منذ بداية البعثة حتى اليوم، ومحبتهم ونصرتهم له، والاقتداء بنهجه القويم.

من جانبه، أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور مطهر مرشد، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة لأعداء الأمة بتمسك اليمنيين بالرسول الأعظم والمضي على نهجه والتحلي بأخلاقه، حاثا الكادر الطبي والصحي على تجسيد القيم والأخلاق المحمدية والعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين وخاصة المرضى للتخفيف من معاناتهم وأوجاعهم.

ودعا الجميع وخاصة منتسبي القطاع الطبي إلى المشاركة الفاعلة والخروج المشرف في الفعالية الكبرى يوم 12 من ربيع الأول لإحياء هذه الذكرى العطرة.

بدورة استعرض الناشط الثقافي ، اكرم العمدي، محطات من حياة الرسول الأعظم وسيرته النيرة ورسالته السامية، لافتا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة ومكانتها في قلوب اليمنيين، ودورها في ترسيخ الهوية الإيمانية، والمضي على المنهج المحمَّدي السديد.

تخللت الفعالية التي حضرها قيادة وكوادر هيئة مستشفى الثورة، فقرات شعرية وإنشادية عبرت عن حب النبي عليه الصلاة والسلام وعظمة إحياء هذه الذكرى العظيمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف هیئة مستشفى الثورة

إقرأ أيضاً:

فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ

الوحدة نيوز/ أُقيمت بمدينة إب اليوم فعالية احتفالية جماهيرية بذكرى يوم ولاية الإمام الأعظم علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي في كلمة العلماء بالمحافظة، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثله من مكانة في تقوية الأمة وترابطها وتوحيدها.

وحث على استلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه، لمواجهة التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن والأمة، والتصدي لقوى العدوان وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية.

واعتبر العلامة الكدهي، إحياء يوم الولاية محطة لتصحيح الواقع العملي وتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى بوعي وإيمان.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، بارك نائب مدير مكتب الإرشاد هاشم وجيه الدين للأمة الإسلاميةِ، وقائد الثورة السيد عبدالملك بدرِالدين الحوثي بذكرى يوم الولاية.

وأشار إلى أنه في مِثلِ هذا اليومِ الـ 18 من ذي الحجة من السنة العاشرة مِن الهجرة، وبعد حجة الوداع أَمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم باجتماع الناس قبلَ مفترَقِ طرُق الحجاجِ، في غدير خُم بمنطقة الجُحفة القريبةِ من مكة.

وقال “وبعدَ أن صلّى الظهرَ التفتَ النبي الكريم إلى الناس، وخطبَ فيهم خطبة شهيرة إلى أن وصلَ إلى الموضوعِ الرئيسي فيها فقالَ “أيُّها الناسُ إن ﷲَ مولاي وأنا مولى المؤمنين، أولى بهم من أنفسِهِم، فمن كنت مولاهُ، فهذا عليّ مولاه، اللهم والِ من والاهُ، وعادِ من عاداه، وانصر مَنْ نصرَهُ واخذلْ من خذله”.

وبين وجيه الدين أن شعوب الأمة الإسلاميةِ، وفي مقدمتِهم الشعب اليمني يحتفلُ بهذه الذكرى على مدى قرونٍ وتم توارثها جيلاً بعد جيل كجزء من موروثِهِ الإيماني.

ولفت إلى أن الأمة في أَمس الحاجة إلى مبدأِ الولايةِ بمفهومِها القرآني الصحيحِ، مبيناً أن مبدأُ الولايةِ في الإسلامِ، عظيم ومهم وأساسي، وحاربه الطواغيت والكفار وأهل الكتابِ ومن والاهم من المنافقين وعملوا بكل جهد على فصل الأمة عنْ مبدأِ الولاية.

وأكد أن مبدأَ الولاية يحصن الأمة من التولّي لليهود والنصارى وتجلى ذلك في الصراع المباشرِ معَ اليهود والصهيونية العالميّةِ وأمريكا، مِن خلالِ موقف محورِ الجهاد والمقاومةِ في نُصرةِ القضيَّةِ الفلسطينيَّةِ والمظلومين في غزة.

وبين أن الشعب اليمنيّ نال شرفَ الموقفِ المُتصدرِعَن دولِ العالمِ؛ بنصرة القضية الفلسطينية لتمسكه بمبدأ الولاية وتحركه رسمياً وشعبياً بأكثرَ مِن نصفِ مليونِ نشاط، وتنفيذ مظاهراتِ مليونيّة أسبوعيٍّة دونِ كلل أو ملل وإقامةِ ندواتِ ومحاضراتِ وفعالياتِ ووقفات احتجاجية وتنفيذ حملاتِ المقاطعة للمنتجاتِ الأمريكية والإسرائيلية، وكذا تخرّج مئات الآلاف مِن دوراتِ طوفانِ الأقصى، والمشاركةِ في العروضِ العسكريّةِ الشعبيةِ والمناورات القتاليةِ، وغيره.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عبدالقادر البناء وفقرة إنشادية لفرقة الإنشاد بمكتب الثقافة وقسم الولاء والبراء من أعداء الله.

إلى ذلك أقيمت بمديرية يريم فعالية احتفالية جماهيرية بذكرى يوم الولاية لمديريات للمربع الشمالي “يريم، الرضمة، السدة، والنادرة”.

وفي الفعالية تطرق مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، إلى مفهوم ولاية الإمام علي عليه السلام والحكمة من اختياره ولياً على المؤمنين في يوم الولاية .. مشدداً على التمسك بمبدأ الولاية وإتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل ولياً للمؤمنين.

واعدّ يوم الولاية مناسبة يسترجع فيها الناس ما غاب عنهم لسنوات طوال من تعاليم الله ورسوله لما من شأنه إعادة الأمة إلى أمجادها وقوتها.

وأفاد غلاب بأن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، ناتج عن توليهم الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام، في حين توّلت بعض الأنظمة العربية اليهود والنصارى.

بدوره تناول مسؤول التعبئة بيريم أحمد الحسني في الفعالية التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات الأربع، مفهوم الولاية للإمام علي عليه السلام من خلال السير على نهجه والاقتداء به في الواقع العملي.

وأكد أن الولاية لله وللرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم تقتضي أن يتولى المسلم الإمام علي لما ثبت عن النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله في حديث الولاية الذي لا تختلف عليه كافة المذاهب والطوائف الإسلامية.

تخللت الفعالية عرض شعبي لخريجي دورات التعبئة “طوفان الأقصى” وفقرات إنشادية وشعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • الهيئة النسائية بالبيضاء تنظم مهرجاناً خطابياً بذكرى يوم الولاية 
  • فعالية ثقافية في الحديدة بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • قحيم وحليصي وكباري يسلمون هيئة مستشفى الثورة بالحديدة دعماً لمركز معالجة الإسهالات المائية الحادة
  • ضبط بضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة
  • إدارة أمن ريمة تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن ريمة تنظم فعالية بذكرى يوم الولاية
  • قائد الثورة: إحياء يوم الولاية هو ترسيخ الوعي والإيمان بولاية الله والكفر بالطاغوت
  • فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446