الثورة نت|

احتفى مكتب الزكاة بمديرية المراوعة محافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية خطابية.

وفي الأمسية، بحضور وزير الزراعة والري، عبدالملك الثور، وعضو مجلس النواب حسين قاصرة، أوضح نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أن اليمنيين جسدوا من خلال الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة الولاء لرسول الله والتحلي بأخلاقه وتعبيرا عن حبهم الصادق لنبي الهدى.

وأكد أن أبلغ تجسيد للهدى النبوي في واقع الأمة، اليوم، يتمثل في الاقتداء بالرسول الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات والجهاد بالنفس والمال.

فما لفت مدير المديرية، عبدالله عبدالحميد المروني، إلى أهمية استلهام الدروس من هدي رسول الله وتعزيز التكافل والتراحم والإخاء والتسامح.

وأكد أن احتفال أبناء اليمن بذكرى المولد النبوي الشريف يؤكد ارتباطهم بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومناصرتهم له منذ فجر الإسلام، ودورهم في الفتوحات ونشر الإسلام.

من جانبه أشار مسؤول وحدة العلماء بالمربع الشرقي، الشيخ موسى المعافى، إلى تفرد اليمنيين في حب رسول الله من خلال الاقتداء ومظاهر الفرح التي يرسمونها في كافة ساحات الاحتفال في مختلف المحافظات.

وحثت كلمة مكتب الزكاة التي ألقاها مهيم الاهدل على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وما جاء به من هدى ورحمة والاقتداء به لضمان خروج الأمة الاسلامية والعربية من حالة الخنوع إلى حالة النصر والعنفوان والوحدة.

تخللت الأمسية التي حضرها عدد من القيادات والوجهاء، عدد من الفقرات المعبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت

أكد امنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم فى اليمن، جوليان هارنيس، أن ميناء الحديدة لا يزال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

جاء ذلك فى إطار تقييمه للوضع فى الميناء عقب الغارات الاسرائيلية، وجهود الأمم المتحدة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أفادوا بأنه كلا الميناءين (الحديدة ورأس عيسى) مازالا يعملان وقادرين على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

وأضاف -نقلا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.

وأعلن الحوثيون، خروج كهرباء محافظة الحديدة عن الخدمة، نتيجة استهدافها بغارات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قبل الحوثيين"أحمد مهدي البشر"، إن "الاستهداف شمل أربع مواقع حيوية خدمية تمثلت في محطات كهرباء وموانئ الحديدة والحالي ورأس كثيب، وخزانات الوقود في ميناء رأس عيسى النفطي".

واشار إلى أن خدمة الكهرباء بالحديدة وما جاورها خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار التي تعرضت لها المحطات جراء قصفها المباشر من قبل الاحتلال.

و أعلن الحوثيون ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي، على محافظة الحديدة قبل يومين إلى 6 قتلى و57 جريحا.

مقالات مشابهة

  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • عجائب حب وإيمان الصحابة لرسول الله
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • عن اغتيال أبي بكر الصّدّيق رضي الله عنه
  • بعد اجتياح بيروت وحرب 2006..إسرائيل تعلمت الدروس وكيفية الحسم
  • مدارس المراوعة بالحديدة تشهد وقفات منددة بجرائم العدو الإسرائيلي
  • وقفات بمدارس المراوعة في الحديدة تنديداً بجرائم العدو الإسرائيلي
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم