الثورة نت|

أحيت وزارة الأشغال العامة والطرق اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أكد وزير الأشغال العامة، غالب مطلق، والطرق أهمية الابتهاج بذكرى المولد النبوي، وإظهار نعمة الهداية التي من الله بها على الأمة.

وأشار إلى أن النبي الأعظم جاء بعهد جديد، وملء الأرض نورا وعدلا وسلاما، وأمن الله به السبل، وحقن الدماء، وأنهى الجهل والفتن، وأصلح حياة الفرد والجماعة.

واعتبر وزير الأشغال الاحتفال بذكرى المولد النبوي من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله تعالى، كونها تعبّر عن الحب للنبي الأكرم والتمسك بما جاء به من الهدى والحق.

وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في توحيد المسلمين والوقوف صفا واحدا لمواجهة الأخطار والتحديات التي تتهدد الأمة.

وأكد الوزير مطلق أن تصدر اليمنيين للمشهد العربي والإسلامي يبعث على الفخر والاعتزاز بأبناء هذا الشعب الأصيل الذي اعتاد على إحياء هذه المناسبة منذ القدم.

وأفاد بأن هذه المناسبة تأتي للعام التاسع واليمن أكثر قوة وعنفوانا بعد أن غير المعادلة بعزيمته وقوته وبحكمة قيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

ودعا الوزير مطلق كل منتسبي وزارة الأشغال ومكاتبها في المحافظات إلى المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي، على مستوى المحافظات والمديريات، وكذا الحضور الحاشد في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول.

وفي الفعالية، التي حضرها وكلاء وزارة الأشغال والوكلاء المساعدون ومديرو العموم والموظفون، أشار وكيل الوزارة لقطاع الإسكان ، المهندس قاسم عاطف، إلى أن الحديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو حديث عن الإيمان وقيم الفضيلة والكمال الإنساني الذي تجسد في شخصه الكريم.

ولفت إلى أن اليمنيين يجسدون الايمان والحكمة التي وصفهم بها النبي من خلال الاهتمام الكبير بإحياء مولده والتمسك بمنهجه العظيم والتأسي به في القول والعمل.

وتطرق الوكيل عاطف إلى الثمار والنتائج الإيجابية التي تجنيها الأمة من وراء إحياء هذه المناسبة المهمة التي تعيد لها مكانتها وهيبتها.

تخللت الاحتفال قصائد للشاعر أحمد الديلمي، وأنشودة لفرقة الصمود.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف وزارة الأشغال المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

WSJ: قوات خاصة إسرائيلية تدخل أنفاق حزب الله تمهيدا للعملية البرية

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عددا من الأنفاق التابعة لحزب الله على طول الحدود اللبنانية، تمهيدا للعملية البرية المتوقعة هذا الأسبوع.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن القوات الخاصة الإسرائيلية نفذت غارات سريعة ومحددة ضد أنفاق حزب الله، بهدف جمع معلومات استخباراتية قبيل الهجوم البري الواسع النطاق، والذي قد يحدث هذا الأسبوع.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الغارات الإسرائيلية شملت دخول أنفاق حزب الله الواقعة على طول الحدود، موضحة أنها تأتي كجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها تل أبيب لتقويض قدرات حزب الله القريبة من الحدود.

وتحدثت مصادر مطلعة للصحيفة، مشيرة إلى أن توقيت العملية البرية الإسرائيلية المحتملة على لبنان قد يتغير، بسبب الضغوط الشديدة التي تتعرض لها تل أبيب من واشنطن، لعدم شن عملية واسعة النطاق.



وكانت وزارة الصحة اللبنانية أفادت في وقت سابق، باستشهاد 105 وإصابة 359 شخصا في الساعات الأربع والعشرين الماضية إثر "غارات العدو الإسرائيلي على بلدات وقرى جنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل والضاحية الجنوبية لبيروت"، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء (حكومية).

وأشارت وزارة الصحة اللبنانية إلى استشهاد 57 شخصا إثر غارات إسرائيلية مكثفة على مناطق في جنوب لبنان، ليلة الاثنين فقط.

وسجل مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة "حصيلة لغارات العدو الإسرائيلي ليل أمس على الهرمل، والتي أدت إلى 12 شهيدا و20 جريحا".

وصدر عن ذات المركز "تحديث لحصيلة اعتداء العدو الإسرائيلي أمس على عين الدلب شرقي صيدا، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 45 والجرحى إلى 70.

من جهة أخرى، جدد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في بيان، شجبه "استهداف العدو الإسرائيلي للهيئات الإسعافية حيث أدت غارة معادية على مركز للدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية إلى استشهاد ستة مسعفين وإصابة أربعة بجروح".

وأضاف البيان أن وزارة الصحة العامة "تنعى الشهداء الشجعان وتحيي إقدام كل المسعفين اللبنانيين الذين لم يتوانوا عن أداء واجبهم الإنساني رغم ما يتعرضون له من تهديد وتخويف وترهيب لإعاقتهم عن مهمتهم الإسعافية".

وقال البيان إن وزارة الصحة "تأسف لعدم تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ووضع حد لتمادي الكيان الإسرائيلي بخرق القوانين والأعراف الدولية وتنفيذ إبادته اللاإنسانية العدوانية والتي يدفع ثمنها المدنيون ورجال الإسعاف".

مقالات مشابهة

  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • بالتزامن مع بدء الغزو البري”حزب الله: استهدفنا تحركات جنود إسرائيليين
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • WSJ: قوات خاصة إسرائيلية تدخل أنفاق حزب الله تمهيدا للعملية البرية
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف