تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غداً الأربعاء قافلة طبية علاجية مجانية في قرية 7 بمركز المنيا على مدار يومين متتاليين 20 و 21 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، باستمرار تنظيم سلسلة القوافل الطبية ضمن مبادرة "حياة كريمة " والوصول إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان.


وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها (الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن)، لافتاً إلى أنه يتم تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، ومشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنيا تقديم الخدمات الطبية والعلاجية صحة المنيا

إقرأ أيضاً:

25 ألف مواطن يستفيدون من قوافل صحة قنا خلال 6 أشهر

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، اليوم الأحد، إن مديرية الصحة والسكان نظمت 25 قافله طبية مجانية خلال النصف الأول من العام الجارى، استفاده منها 24 ألف و 908 مواطن.

وأضاف إنه تم  صرف العلاج بالمجان، و تحويل 38 مريض إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال العلاج، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد 32 مواطن، وإجراء فحوصات معملية لعدد 1674 حالة ، وإجراء 329 أشعة تشخصية .

وبيّن المتحدث الرسمي، أن ذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف عبد الباقى أن القوافل الطبية جرى تنظيمها بجميع مراكز المحافظة وذلك وفقا لمدى احتياج القرى للخدمات الطبية حيث تم توزيع القوافل الطبية بواقع " 4 قوافل بمركز دشنا وأبو تشت ، و 3 قوافل يمركز قنا ، و قافلتين بمركز قفط ، و5 قوافل بمركز نجع حمادي، و 6 قوافل بمركز قوص، وقافله بمركز نقادة".

وأشار الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القوافل شملت جميع التخصصات الطبية، فضلا عن تنظيم ندوات للتثقيف الصحي حول الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية

وكانت أخر القوافل، التي دفعت بها مديرية الصحة والسكان  قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص جنوب قنا، يوم الخميس الماضي. 

المحافظ يتعهد بمراقبة قطاع الصحة

في سياق ذي صلة،  قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات العامة في أوقات مختلفة، للوقوف على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفر كافة الخدمات الطبية، مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم للمستشفيات والوحدات الصحية التي تخدم قطاع كبير من المواطنين على مستوى المحافظة ومتابعة تقديم الخدمة للمرضى.

وأوضح المحافظ، بسرعة عمل حصر باحتياجات القطاع الطبي بالمحافظة لتوفير كافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات للتيسير علي المواطنين في تلقي العلاج وعدم تحمل مشقة السفر لمحافظات آخرى.

وقال بيان لمحافظة قنا، اليوم الأربعاء،  إن المحافظ، فاجئ أقسام وعيادات مستشفى قنا العام للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ومتابعة علاج المرضى والمترددين على المستشفى.

 

مقالات مشابهة

  • 25 ألف مواطن يستفيدون من قوافل صحة قنا خلال 6 أشهر
  • الكشف الطبي علي 25 ألف مواطن ضمن قوافل حياة كريمة بقنا
  • صحة القليوبية: تنفذ 48 قافلة طبية مجانية خلال النصف الأول من 2024
  • الكشف بالمجان على 1221 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • قافلة طبية مجانية بقرية العلوية في الفيوم لمدة يومين
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٠٥٢ مواطنًا في قافلة طبية مجانية بمحمودية البحيرة
  • "حياة كريمة".. صحة قنا تفحص 1080 حالة في قافلة طبية بقرية حجازة قبلي
  • ضمن «حياة كريمة».. الكشف على 1080 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي بقنا
  • محافظ الأقصر في جولة بمركز إسنا لمتابعة مشروعات «حياة كريمة»
  • جامعة المنيا تُطلق قافلة طبية توعوية لقرية بني حافظ بملوي