أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية تعلن مقتل وإصابة أكثر من 600 جندي أوكراني وإسقاط مقاتلة “سو-25” و38 طائرة مسيرة الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية في مقاطعة بريانسك أوكرانيا تهدد بولندا وهنغاريا كييف: سفينة شحن محملة بالقمح تغادر ميناء تشيرنومورسك الأوكراني في البحر الأسود تقرير: بايدن سيفشل في حشد الدعم لكييف في الأمم المتحدة رئيس الوزراء الروسي: الأسلحة الروسية أثبتت فعاليتها في العملية العسكرية البنتاغون يعلن عن قرب تسليم دبابات “أبرامز” لأوكرانيا وسائل إعلام: المزارعون الفرنسيون يشتكون من الدجاج الأوكراني رئيسي يجدد استعداد بلاده للوساطة في تسوية نزاع أوكرانيا روبوت جديد يخدم في الجيش الروسي لإجلاء الجرحى من أرض المعركة “نيويورك تايمز”: الصاروخ الذي دمّر سوقا وقتل 15 شخصا شرق أوكرانيا أطلقته قوات كييف (فيديو) وسائل إعلام: كييف ترغب في التخلص من “ستارلينك” ماسك لكنها لا تستطيع أردوغان عن روسيا: نثق بها ونتعاون معها ونحصل على نصف غازنا منها أردوغان: النزاع في أوكرانيا سيطول والحرب لن تنتهي قريباغروسي يخطط لمناقشة الوضع في محطة زابوروجيه مع روسيا وأوكرنيا بوريل لا يرى أي إمكانية للعودة إلى صفقة الحبوب البيت الأبيض: واشنطن لا ترى أي مؤشرات على قيام الصين بنقل أسلحة إلى روسيا “لن يبقى في أوكرانيا رجل واحد”.

. خبراء يعلقون على توقع خسائر ضخمة للجيش الأوكراني

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي

الجديد برس:

كشفت القوة الصاروخية في قوات صنعاء عن تفاصيل العملية العسكرية التي نفذتها أمس الأربعاء في العمق الإسرائيلي.

وصرح مصدر من القوة الصاروخية لقناة “الجزيرة” بأن “العملية استهدفت قاعدة نيفاتيم ومنطقة روتم الصناعية في النقب المحتلة”. وأوضح أن “العملية جاءت بعد عمليات الوعد الصادق الثانية، وكانت دقيقة وحققت أهدافها”.

كما أشار المصدر إلى أن العملية تمت باستخدام صواريخ قدس 5 المجنحة، والتي يكشف عنها لأول مرة، واصفاً إياها بأنها عملية ناجحة. وبيّن أن “الصاروخ من طراز قدس تم تطويره، وهو قادر على ضرب أي هدف في فلسطين المحتلة”.

وأكد المصدر أن هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، مشيراً إلى أنها ستتسع يوماً بعد يوم.

وكان العميد يحيى سريع، المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، قد أعلن عن تنفيذ العملية العسكرية التي استهدفت مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام ثلاثة صواريخ مجنحة من نوع قدس 5، مؤكداً أن الصواريخ وصلت إلى أهدافها بنجاح، وسط تكتم من العدو بشأن نتائج العملية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق