تسببت فيضانات عارمة، ضربت إقليم غوانغدونغ جنوب الصين، في هروب عشرات التماسيح من مزرعة كانت مخصصة لتربيتها، لكن السلطات الصينية تمكنت من الإمساك بها قبل حدوث ما لا تحمد عقباه.

وفي التفاصيل، أمسكت السلطات الصينية بعشرات من التماسيح الهاربة من مزرعة لتربيتها في الصين الأسبوع الفائت عقب حصول فيضانات في إقليم غوانغدونغ.

   

وكان 71 تمساحًا قد هربت قرب مدينة ماومينغ في إقليم غوانغدونغ جنوب الصين بعدما فاضت إحدى البحيرات بفعل إعصار شهدته المنطقة.

اقرأ أيضاًالمنوعات40 متحدثاً في أولى جلسات “قمة العُلا العالمية للآثار”

وأطلقت السلطات المحلية حملة واسعة للإمساك بالتماسيح، فيما عرض التلفزيون الرسمي “سي سي تي في” مشاهد لعناصر إنقاذ وهم يسحبون تمساحًا من الماء بواسطة حبل، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

ومن بين التماسيح التي هربت 69 تمساحًا بالغًا، وتمساحان أصغر سنًا. وقد نجحت السلطات في الإمساك بكل التماسيح التي كانت هاربة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية تمساح ا

إقرأ أيضاً:

مزرعة عبري العضوية تحصل على شهادة «إيكوسيرت» الدولية

العُمانية: حقّقت المزرعة العضوية بولاية عبري في محافظة الظاهرة إنجازًا نوعيًا بحصولها على شهادة الزراعة العضوية الدولية المتقدمة «Ecocert»، مما يجعلها أكبر مزرعة نخيل عضوية معتمدة في سلطنة عُمان.

وتُعد المزرعة التابعة لشركة تنمية نخيل عُمان من المشروعات الرائدة في سلطنة عُمان التي تُسهم في تحقيق مردود غذائي واقتصادي، وتحقيق نقلة نوعية في قطاع النخيل من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمستجدات العلمية في القطاع الزراعي بما يُسهم في زيادة إنتاجية التمور العُمانية وقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

وفي هذا السياق، يقول المهندس مسعود بن سعيد الهنائي، اختصاصي أول للعمليات الزراعية بشركة تنمية نخيل عُمان إنّ المزرعة العضوية تمكنت من نيل شهادة ECOCERT لبرنامجين، ما يتيح بيع منتجات الشركة في الأسواق الأمريكية وكذلك في أسواق الاتحاد الأوروبي، مبيّنًا أن هذا الاعتراف الدولي يعزز التزام الشركة الراسخ بالممارسات العضوية، ويؤكّد مكانتها الرائدة في هذا المجال.

وأضاف أن المزرعة العضوية في ولاية عبري تضم 35 ألفًا من أشجار نخيل التمر من أصناف (الفرض، الخلاص، الفحول، المجدول) على مساحة إجمالية تقدّر بـ4.8 مليون متر مربع، مشيرًا إلى سعي الشركة للتوسّع في زراعة النخيل ليصل إجمالي أعدادها إلى 50 ألفًا من أصناف التمر المرغوبة في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن أساليب وطرق الرّي في المزرعة العضوية باستخدام أحدث التقنيات لتعزيز الإنتاجية ورفع كفاءة الإنتاج تشمل أنظمة ريّ متكاملة، وذاتية التشغيل مرتبطة بمستشعرات قياسية تضمن حصول النبات على كمية مناسبة من المياه دون هدر، مؤكِّدًا حرص الشركة على ⁠تحقيق الاستدامة عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية من المياه والتربة.

وتستخدم المزرعة العضوية في محافظة الظاهرة كل ما هو عضوي بعيدًا عن استخدام الأسمدة والمبيدات الكيميائية أو التعديلات الوراثية للنباتات، مما يجعل إنتاج المزرعة أكثر جودة وإقبالًا من قِبل المستهلكين.

يُذكر أن سلطنة عُمان تسعى إلى الاهتمام بأشجار النخيل عبر إنشاء مزارع حديثة مخصصة لزراعة وإنتاج التمور في مختلف المحافظات، بهدف تعزيز التنمية الزراعية والاقتصادية والبيئية والغذائية والأمن الغذائي فضلًا عن استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات
  • فى مزرعة عالية الإنتاجية.. تحديات جديدة ومطالبات بـ«تدخل الدولة»
  • ‎روان بن حسين تروي تفاصيل هروب طليقها من ابنتهما
  • انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)
  • نزهة «أسترالية» للتعافي من سرطان الثدي تتحول لمأساة بين فكي تمساح
  • 4 شهداء... العدوّ الإسرائيليّ استهدف مزرعة في بلدة زبود
  • مزرعة عبري العضوية تحصل على شهادة «إيكوسيرت» الدولية
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • انفجار أنبوب صرف صحي يثير الذعر في الصين ويغطي مدينة بمخلفات قذرة
  • افتتاح أول مزرعة عمودية للفراولة في العالم تنتج 1800 طن