صراحة نيوز -أكد وزير الداخلية مازن الفراية، أهمية تمرين درب الأمان (3) بشدة، حيث يفترض وقوع زلزال في منطقة البحر الميت، وتأثيره على محافظة الكرك ومأدبا والبلقاء وجزء من محافظة العاصمة.

وأضاف الفراية، الثلاثاء، أن التدريب يهدف إلى اختبار قدرات الدولة الأردنية في التعامل مع الزلزال المفترض، بالإضافة إلى تقييم قدرة المؤسسات على التعامل مع الزلازل.

وأوضح فراية أن الدرس الرئيسي المستفاد من هذا التمرين هو ضرورة التنسيق بين مؤسسات الدولة جميعها للتعاون في مواجهة مثل هذه الأحداث، ويهدف التمرين في تحديد الفجوات في الكوادر البشرية والمعدات والخطط، والعمل على تحسينها.

وشدد الفراية على أن هناك العديد من الدروس المستفادة من هذا التمرين، وأن الزلازل تعتبر أحداثاً كبيرة، ولا يمكن للمؤسسات الحكومية التعامل معها بمفردها، مضيفا أنه على الدولة بأكملها التعاون والتنسيق في التعامل معها.

وفي حال وقوع زلزال، يكون الجميع ملزمين بالتعاون والمشاركة في التعامل مع الأزمة.

وأشار إلى أهمية تنسيق القطاع الخاص مع المؤسسات الحكومية، وتعزيز التواصل والتنسيق بينهما في الظروف الطارئة.

ونفذ المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات التمرين الوطني التعبوي درب الأمان (3)، بهدف الوقوف على مدى استعداد وجاهزية المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل وتداعياتها.

كما يختبر التمرين آليات استقبال وتوزيع المساعدات، وتحديث قواعد البيانات ذات العلاقة وكذلك التعامل مع الرسائل التوعوية وقت وقوع الزلازل بما يضمن إدامة الحياة اليومية خلال الزلازل وبعد وقوعه.

تدريب (درب الأمان) بدأ بنسخته الأولى في 2019 لمواجهة أزمات اللجوء والكوارث الناجمة عن تغيرات الأحوال الجوية، بينما خُصصت نسخته الثانية في 2021 لمحاكاة خطر انفجار مواد خطرة والتصدي لجماعات متشدّدة مفترضة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة التعامل مع

إقرأ أيضاً:

ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»

البلاد- وكالات

تعمل منصة” واتساب” للتراسل الفوري، على تطوير ميزة أمنية جديدة تحمل اسم “Security screen” أي شاشة الأمان، التي تساعد في حماية المستخدمين من الروابط الضارة قبل النقر عليها داخل الدردشات. وأوضحت المنصة- وفقًا لموقع “WABetaInfo” التقني المتخصص- أن الميزة الجديدة ستتيح التحقق من مصدر الروابط قبل فتحها، لحماية الأجهزة من التعرّض للبرمجيات الخبيثة والفيروسات التي تختبئ داخل الروابط المشبوهة.

ولفتت إلى أن هذه الميزة التي تعتمد بالأساس على محرك بحث “جوجل”، تمكن المستخدمين أيضًا من البحث عن تفاصيل إضافية حول الروابط والنصوص المرفقة، حيث تظهر شاشة الأمان عند تلقي رسالة من شخص مجهول. وأضافت أن شاشة الأمان تتيح كذلك خيار حظر المرسل أو الإبلاغ عنه، إلى جانب تقديم معلومات عن الملف الشخصي للمرسل ورمز الدولة، ما يوفّر طبقة حماية إضافية لتجربة المستخدم.

مقالات مشابهة

  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم
  • جمعية الصحفيين الاماراتية تدين الاعتداء الغاشم على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • «دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان
  • «دار البر» تُشيد «دار الأمان» للأيتام في طاجكستان بـ 4.4 مليون درهم
  • سوليفان: نعمل مع إسرائيل لتقييم أثر الهجوم الإيراني
  • وفد من الفيفا يصل الرياض لتقييم المنشآت الرياضية
  • مدبولي: المؤسسات المالية العربية تدرك التحديات الراهنة وسبل التعامل معها
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)