سرايا - أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن حجم الدين العام الأمريكي بلغ رقماً قياسياً بعدما تخطى حاجز 33 تريليون دولار.

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن إجمالي حجم الديون الخارجية للولايات المتحدة بلغ 33.044 تريليون دولار.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الدين العام الأمريكي تجاوز 33 تريليون دولار، وذلك لأول مرة، مما يقدم تذكيراً بالمسار المالى المهتز للبلاد في الوقت الذي تواجه فيه واشنطن احتمال إغلاق حكومة هذا الشهر في ظل معركة أخرى على الإنفاق الفيدرالي.



ورصدت وزارة الخزانة الأمريكية هذا الرقم في تقريرها اليومي الذي يتناول تفاصيل الميزانية العمومية للبلاد. ويأتي هذا في الوقت الذي يبدو فيه أن الكونجرس يتداعى في محاولاته لتمويل الحكومة قبل الموعد النهائي المقرر بنهاية هذا الشهر، وما لم يستطع الكونجرس تمرير نحو 12 من قوانين المخصصات أو يوافق على مد قصير الأجل للتمويل الفيدرالي بالمستويات الحالية، فإن الولايات المتحدة ستواجه أول إغلاق حكومي منذ عام 2019.

مقترح

وخلال مطلع الأسبوع الجاري، بحث الجمهوريون في مجلس النواب مقترح قصير الأجل من شأنه أن يقلص الإنفاق لأغلب الوكالات الفيدرالية، وإحياء مبادرات إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الحدودية الصارمة، وذلك لمد الإنفاق حتى نهاية أكتوبر. لكن لا يوجد توقعات كبيرة بأن تكسر الخطة الجمود في الكابيتول مع انقسام الجمهوريين حول مطالبهم، كما أنه من غير المرجح أن يدعم الديمقراطيون أي تسوية من هذا القبيل.

وتزايد النقاش حول الدين هذا العام، تخلله مد المواجهة حول رفع سقف الديون.

وانتهت المعركة باتفاق بين الحزبين لتعليق سقف الديون لعامين، وخفض الإنفاق الفيدرالي بمقدار 1.5 تريليون دولار على مدار 10 سنوات، بتجميد بعض التمويل الذي كان من المتوقع أن يزداد العام القادم، ثم فرض قيود على نمو الإنفاق بحد 1% في 2025. إلا أن الدين الأمريكي في طريقه للوصول إلى 52 تريليون دولار بنهاية العقد، حتى بعد الأخذ في الحسبان تخفيضات الإنفاق التي تم تمريرها مؤخرا، مع تزايد الفائدة على الدين وزيادة تكلفة شبكة الضمان الاجتماعي للبلاد.

يشار إلى أنه في أوائل يونيو الماضي، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانوناً يرفع سقف الدين العام.

وسمح هذا الإجراء للسلطات الأمريكية بتجنب التخلف عن السداد.

وفي ذلك الوقت، كان الرقم عند مستوى 31.95 تريليون دولار، ولكن في منتصف الشهر نفسه، تجاوز الدين الوطني 32 تريليون دولار.
إقرأ أيضاً : الرئاسة السورية تعلن عن زيارة مفاجئة للأسد إلى دولة كبرىإقرأ أيضاً : "نيويورك تايمز": الصاروخ الذي دمّر سوقا وقتل 15 شخصا شرق أوكرانيا أطلقته قوات كييف - فيديو إقرأ أيضاً : خريطة سعودية محدثة تغضب الكيان الصهيوني لاعتماد اسم فلسطين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: نيويورك الحكومة مجلس النواب الرئيس ترامب الضمان الرئيس بايدن فلسطين ترامب مجلس النواب نيويورك الضمان الحكومة بايدن أوكرانيا الرئيس كييف تریلیون دولار

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يدعم شعب ميانمار بتمويل يتجاوز 22 مليون دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم البنك الدولي دعمًا مباشرًا للمواطنين المعوزين والسكان المعرضين لخطر الفقر من خلال مشروع دعم مجتمع ميانمار بتمويل من صندوق الائتمان متعدد المانحين لشراكة ميانمار بقيمة 22.4 مليون دولار.

وأوضح البنك الدولي - في بيان له - أنه تم تنفيذ التمويل خلال الفترة من يناير 2023 حتى سبتمبر 2024 من قبل شريكين دوليين هما اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرنامج الغذاء العالمي لتوجيه الموارد مباشرة إلى المجتمعات.

وأوضح البيان أن المشروع يركز على تعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش للسكان المعرضين للخطر والمتضررين من الأزمات في مناطق محددة من ميانمار، مشيرًا إلى أن المكونات الأربعة للمشروع هي المساعدات الغذائية الطارئة، والدعم الغذائي، ومساعدة سبل العيش، والوصول إلى الخدمات الأساسية.

وأوضح البنك الدولي - في بيانه - أن النتائج الرئيسية تمثلت في الوصول إلى أكثر من 535 ألف مستفيد، أي تجاوز البنك الهدف المحدد اعتبارًا من 30 يونيو 2024؛ بجانب تعزيز الأمن الغذائي لـ 45.200 أسرة متضررة من النزاع وتوفير الدعم الغذائي لأكثر من 17 ألف امرأة وفتاة وطفل؛ بجانب تقديم المساعدات المعيشية من الإنتاج الزراعي والتحويلات النقدية إلى 203.400 مستفيد وتحسين الخدمات الأساسية من المياه والصرف الصحي والمأوى لـ 270 ألف آخرين.

 

مقالات مشابهة

  • من هو هاشم صفي الدين الذي قُتل بغارة اسرائيلية بضاحية بيروت ؟
  • الصين تؤكد قدرتها على إصدار ديون بـ1.4 تريليون دولار
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • البنك الدولي يدعم شعب ميانمار بتمويل يتجاوز 22 مليون دولار
  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد
  • الصامد الأكبر في لبنان
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • انحسار موجة صعود الذهب مع تحول التركيز صوب البيانات الاقتصادية الأمريكية
  • وزير الخارجية: حجم استثمارات مصر في إفريقيا يتجاوز الـ14 مليار دولار
  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار