قامت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي اليو الثلاثاء  بتوزيع عدد ألف كيلو لحوم على الأسر المستحقة والأولى بالرعاية بـ (5) قرى فى محافظة المنيا، تنفيذأ لتوجيهات اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا.


وأكد  ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا، ان التوزيع جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، موضحا ان القرى المستفيدة هى قرى اطسا المحطه والابعاديه وعرب زين وعزبه شاهين وعزبه مناع بمركز سمالوط .


من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن عملية توزيع اللحوم تمت من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال عمل أبحاث اجتماعية علي مستوى الإدارات الاجتماعية بالمراكز والقرى ووفقاً لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظاً على حقوقهم.
وأشار، أن توزيع اللحوم يأتى استكمالًا لجهود الأورمان التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة المنيا من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا .
وأضاف شعبان، أن جمعية الأورمان واحدة من أهم الجمعيات الخيرية فى مصر والتى تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع المصري المحتاجة دون أي تمييز وتقوم بالمساعدات الموسمية كتوزيع لحوم الأضاحي وكراتين رمضان وتوزيع بطانية الشتاء والمشاركة فى يوم اليتيم.

IMG-20230919-WA0014 IMG-20230919-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الأورمان الأسر الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: نزوح 115 أسرة يمنية خلال يونيو المنصرم

كشفت منظمة الهجرة الدولية، في بيان لها اليوم الإثنين 1 يوليو/ تموز 2024م، عن تسجيل نزوح داخلي لعدد كبير من الأسر اليمنية، خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بما سبقها من عمليات نزوح خلال الأسابيع الماضية من شهر يونيو المنصرم، ليبلغ الإجمالي 115 أسرة يمنية خلال شهر يونيو المنصرم.

منظمة الهجرة الدولية (IOM)، قالت في تقرير التتبع السريع للنزوح، أصدرته الاثنين، واطلعت عليه وكالة خبر، إنها رصدت 43 أسرة تتألف من 258 شخصاً، نزحت مرة واحدة على الأقل، خلال الفترة بين 23 و29 يونيو/حزيران 2024م.

المنظمة بينت في تقريرها، أن جميع حالات النزوح المسجلة في الأسبوع الأخير من يونيو الجاري، كانت أغلبها في محافظة مأرب التي استقبلت 33 أسرة نازحة قدمت إليها من إب والحديدة، فيما سجلت تعز 5 أسر وفدت إليها من الجوف، وبالمثل شهدت الحديدة 5 حالات نزوح لأسر، كانت معظمها داخلية ومن تعز.

وأوضحت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة أن 22 أسرة نزحت بفعل الظروف الاقتصادية المرتبطة بالنزاع، وهو ما يُشكل 51% من إجمالي الحالات المسجلة في الفترة المشمولة بالتقرير، بينما كانت المخاوف والتهديدات الأمنية الناجمة عن النزاع وراء مغادرة 20 أسر لمناطقها الأصلية؛ وبنسبة 47%، ونزحت أسرة واحدة لأسباب صحية.

وبهذه الحصيلة يرتفع إجمالي عدد الأسر اليمنية التي نزحت منذ مطلع يونيو وحتى 29 منه، ليصل إلى 115 أسرة يمنية، تتكون من 749 شخصا، أغلبهم كانت وجهة نزوحهم إلى محافظة مأرب بعدد كبير، فيما استقبلت محافظتا الحديدة وتعز بعض الأسر، وجميع الأسر نزحت من مناطق سيطرة الحوثيين.

سجل الأسبوع الأول من يونيو أكبر عدد لحالات النزوح، حيث نزحت فيه 50 أسرة يمنية مكونة من 359 شخصا، فيما احتل الأسبوع الأخير من يونيو في المرتبة الثانية بتسجيل نزوح 43 أسرة تتكون من 258 شخصا، والأسبوع الثاني ثالثاً الذي سجلت فيه الهجرة الدولية نزوح 15 أسرة يمنية، أما الأسبوع الثالث فقد سجلت فيه نزوح 7 أسر.

إلى ذلك، بينت الهجرة الدولية أنها تتبعت 1,622 أسرة تتكون من 9,732 شخصاً تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل، خلال الفترة بين 1 يناير/كانون الثاني و29 يونيو/حزيران 2024م.

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • الهجرة الدولية: نزوح 115 أسرة يمنية خلال يونيو المنصرم
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا
  • الثانوية العامة 2024| توزيع العصائر والمياه على الطلاب أمام لجان المنيا (صور)
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • الجمعيات الزراعية تواصل صرف أسمدة المحاصيل الصيفية بالفيوم