تكثف شركة الكهرباء الليبية جهودها لإعادة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة من السيول والفيضانات التي ضربت البلاد مؤخراً، وتعمل الشركة ليلاً ونهاراً بدون توقف.

ووفقاً لمنصة “الشركة العامة للكهرباء” فقد قامت الشركة بالعديد من الأعمال لإعادة التيار الكهربائي، لهذا اليوم الثلاثاء، منها:

تركيب محطة مجرورة بسعة 10 ميجا 11/30 KV بمدينة درنة.

إعادة تركيب الأعمدة المتضررة وشد الأسلاك في مناطق مختلفة من البلاد، منها المنصورة في درنة والساحل الشرقي والحنية في البيضاء. إجراء وصلات لكوابل جهد 66 كيلو فولت في دائرة الشمال مسة. صيانة خط هوائي عمر المختار بمدينة البيضاء. تشغيل خط حي التفاح والغريقة في البيضاء. تركيب الأعمدة وشدّ سلك علي خط غربي قندولة في الجبل الأخضر. صيانة و استبدال كابل معطوب بطول 130 متر في درنة. صيانة خط دبيبة محطة رقم 3 داخل مدينة سوسة. شدّ أسلاك على مسافة 4 كيلومتر في المنطقة الغربية. تركيب أعمدة وشدّ الأسلاك وتعديل المناسب علي خطي الوردية والحنية بالجبل الأخضر.

وتواصل الشركة جهودها لإعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت ممكن، لجميع المناطق المتضررة من عاصفة “دانيال” المنصرمة، والتي خلّفت العديد من الأضرار والدمار في البنية التحتية بالمنطقة الشرقية المنكوبة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إعادة التيار الكهربائي الشركة العامة للكهرباء المناطق المنكوبة صيانة عاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة

عقد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اجتماعاً مع رؤساء القطاعات والمناطق لمتابعة منظومة العمل وخطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة .


وأصدر رئيس الشركة حزمة من التعليمات فى إطار توجيهات المهندس وزير الإسكان والمرافق والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والتى شملت ضرورة المتابعة والتفتيش المستمر على مواقع ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى، من خلال المستويات الإدارية المختلفة فى كل قطاع بدءا من مديرى المحطات ورؤساء المناطق ورؤساء قطاعات التشغيل والصيانة ، والمتابعة المستمرة لسير العمل بكافة مواقع العمل بالشركة .
 

وشدد على ضرورة استمرار مرور لجان التفتيش المفاجئة على المواقع، ومتابعة الصيانة الدائمة والمستمرة، وإجراءات التشغيل ومراجعة حالة المولدات، وتتبع حالة المحطات بشكل مستمر، ومراعاة الحفاظ على الشكل اللائق للمحطة، مع ضرورة اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية بكل موقع.
وأكد رئيس الشركة على أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين وسرعة حلها، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك أنظمة متميزة للتعامل مع الشكاوى، وأن تقديم خدمة متميزة للمواطنين هو الهدف الأول للشركة ، كما تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ برنامج تقليل نسبة الفاقد من المياه للوصول الي المعدلات المستهدفة و تقليل نسبة المياه المهدرة من خلال تنفيذ  آليات فعالة للحفاظ علي مياه الشرب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى ببني مزار للصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست إلى 12 الجاري يترتب عليها قطع التيار
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • تقديم مساعدات مالية تتراوح ما بين 8 و 14 مليون سنتيم لإعادة بناء 1121 منزلا ‏منهارا جراء فيضانات الجنوب
  • بتعليمات ملكية، تمديد مدة صرف المساعدات الاستعجالية للسكان المتضررين جراء زلزال الحوز لخمسة أشهر
  • جلالة الملك يأمر الحكومة بتخصيص مساعدات مالية هامة لإعادة بناء المنازل المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي في الجليل الأعلى جراء صواريخ حزب الله
  • انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل عقب سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات بالجليل الأعلى بسبب إطلاق صواريخ من لبنان