الوطن:
2024-07-03@17:29:20 GMT

ضبط 2268 مخالفة في حملات تموينية على المخابز بالقاهرة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

ضبط 2268 مخالفة في حملات تموينية على المخابز بالقاهرة

كشف تقرير لمديرية التموين في القاهرة، تفاصيل المحاضر المحررة لعدد من المخابز والمحال التجارية خلال حملات رقابية بمختلف أحياء المحافظة.

حملات ضبط الأسعار في أسواق القاهرة

تلقت محافظة القاهرة تقريرا من مديرية التموين، عن نتائج حملات ضبط الأسعار ومتابعة مدى توافر السلع، موضحا أنه يجرى تكثيف الحملات على الأسواق والمحال بأحياء القاهرة.

وأكد التقرير أن الحملات على المخابز أسفرت عن ضبط 2268 مخالفة، مشيرًا إلى أن عدد مخابز القطاع العام على مستوى القاهرة بلغت 69 مخبزًا، ومخابزالقطاع الخاص بالقاهرة 1888، ومخابز أغراض أخرى 57، وإجمالي عدد المخابز البلدية العاملة 1452، وإجمالي المنصرف من الدقيق 38 ألفًا و489  طنًا.

مخالفات بدالين التموين في القاهرة

ذكر التقرير أنه فيما يتعلق بالسلع التموينية أسفرت حملات تموين القاهرة عن ضبط 107 مخالفات، وإجمالي بدالي التموين 1742 بدالًا، وفروع الجملة التي توزع سلع التموين على البدالين 61 فرعًا.

وأوضح التقرير أنه فيما يتعلق بالمواد البترولية، أوضحت محافظة القاهرة أنه تم تحرير 48 مخالفة، وعدد محطات البنزين 349 محطة، 47 مستودع قطاع خاص، 9 مستودعات قطاع عام.

 مخالفات الشهادات الصحية في القاهرة

لفت التقرير إلى أنه فيما يخص الرقابة على الأسواق، حررت مديرية التموين بالقاهرة 849 مخالفة متنوعة، منها 162 مخالفة شهادة صحية ، 62 بيع بأزيد من السعر، 58 محلًا بدون ترخيص، 51 عروض أوكازيون وهمي، 249 مخالفة قانون حماية المستهلك، 70 مخالفة سلع مجهولة المصدر، 84 سلع مغشوشة، 99 مخالفات أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع التموينية القطاع الخاص القطاع العام المخابز البلدية المواد البترولية حماية المستهلك حملات تموين محافظة القاهرة تموين القاهرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية لضبط الوزن وتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطن تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وتأكيده على المتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار والتأكد من جودتها.

وحررت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا بالتعاون  مع إدارة التموين والتجارة الداخلية ١١٤ محضر تمويني متنوع عبارة عن (٢ مخالفة لمخابز سياحية -٦٠ شهادة صحية -٢١ عدم إعلان عن الأسعار - ٩ إحراز- ٨ نظافة -٢ سجل - ٢ بون -٤ نقص وزن)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين