بوابة الفجر:
2024-07-07@02:51:54 GMT

جيني هيرموسو تفتح النار على الاتحاد الإسباني

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

اتهمت جيني هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات، الاتحاد الإسباني لكرة القدم، باتباع "إستراتيجية التقسيم والتلاعب" بعدما أعلنت مونتسي تومي، مدربة المنتخب الجديدة، اختيارها للاعبات أعلن مقاطعتهن للمنتخب.

جيني هيرموسو تفتح النار على الاتحاد الإسباني

وكتبت هيرموسو على حسابها على "إكس" (تويتر سابقا) اليوم الثلاثاء: "تأكدت اللاعبات أن هذه إستراتيجية أخرى لإحداث حالة من الانقسام والتلاعب لتخويفنا وتهديدنا بالتداعيات القانونية، والعقوبات المالية".

عاجل.. تعرف على سبب غياب كامل أبو علي عن جنازة شقيقته عاجل.. تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة زد في دوري Nile

لكن قالت تومي، إنها لم تضم هيرموسو للقائمة لأن هذا "كان أفضل طريق لحمايتها".

وذكرت هيرموسو في بيانها "حمايتي من ماذا؟ وممن؟ كنا نبحث لأسابيع وحتى لشهور، عن الحماية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهو ما لم يحدث أبدا".

وتم تسليط الأضواء على هيرموسو منذ قيام رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس بتقبيلها على شفتيها خلال حفل تسليم كأس العالم عقب الفوز على المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف في سيدني الشهر الماضي.

وقالت هيرموسو، عدة مرات إن القبلة لم تكن بالتراضي.


وذكرت العديد من اللاعبات، من بينهن كل الفائزات بكأس العالم، أنهن لن يلعبن للمنتخب الإسباني ما دام ظل روبياليس يتولى رئاسة الاتحاد.

واستقال روبياليس من منصبه الأسبوع الماضي بعدما رفض في البداية القيام بهذه الخطوة، لكن واصلت اللاعبات المقاطعة وطالبن بتغيير بعض الموظفين في الاتحاد.

ومع ذلك، قامت تومي، التي كانت بصدد إعلان قائمتها الأولى يوم الجمعة الماضي بعدما تولت تدريب المنتخب عقب إقالة خورخي فيلدا، بضم 15 لاعبة من الفريق الفائز بالمونديال في القائمة التي أعلنتها أمس الإثنين والمكونة من 23 لاعبة استعدادا لمواجهتي السويد، وسويسرا في دوري أمم أوروبا.

وردا على هذا، أصدرت اللاعبات بيانا أمس الاثنين ذكرن فيه "مازلنا ندرس العواقب القانونية المحتملة التي يعرضنا لها الاتحاد الإسباني، من خلال وضعنا على القائمة التي طالبنا بعدم التواجد فيها لأسباب تم شرحها بالفعل علنا وبتفاصيل أكثر للاتحاد".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئاسة الاتحاد الاتحاد الاسباني لويس روبياليس جيني هيرموسو حفل تسليم والعقوبات الاتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

الإسباني بيدري يودع «يورو 2024»!

شتوتجارت (أ ف ب)
أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن صانع ألعابه بيدري يعاني من التواء في الركبة اليسرى عقب إصابته خلال مباراة ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم أمام ألمانيا، وبالتالي سيغيب عن بقية مشوار المسابقة.
وأعلن الاتحاد الإسباني في بيان أن الفحوصات الطبية كشفت أن بيدري جونزاليس يعاني من التواء جانبي داخلي من الدرجة الثانية في ركبته اليسرى، مضيفاً أن لاعب برشلونة سيبقى في ألمانيا حتى نهاية المسابقة القارية.
وبحسب الصحف الإسبانية، سيغيب بيدري عن الملاعب لمدة شهر.
وحاول بيدري الذي سقط على الأرض بعد خطأ قوي من لاعب وسط ألمانيا توني كروس في الدقيقة الرابعة عندما كان يقود هجمة مرتدة، استئناف المباراة لكنه اضطر الى ترك مكانه لداني أولمو، وهو يبكي بينما كان يمسك بركبته.
عاد إلى الملعب للاحتفال بتأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي بضمادة ويعرج عقب الفوز 2-1 بعد التمديد.
وكان اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً عاد لتوه إلى صفوف المنتخب والتشكيلة الأساسية بعد أكثر من عام ونصف من الغياب بسبب إصابات عدة، وكان حتى الآن أحد العناصر الأساسية للمدرب لويس دي لا فوينتي.
وطلب كروس الذي لعب آخر مباراة في مسيرته الاحترافية، «الصفح» من بيدري وتمنى له «الشفاء العاجل».
وكتب في رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «من الواضح أنه لم يكن في نيتي إيذاءك، أتمنى لك الشفاء العاجل والأفضل في المستقبل، أنت لاعب عظيم».

أخبار ذات صلة عائلة رونالدو تُخفف عنه ألم الخروج من «يورو 2024»! «يانصيب» فرنسا يمنع «معجزات» البرتغال! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الإسباني بيدري يودع «يورو 2024»!
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • موقف موراتا من المشاركة في نصف اليورو
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا
  • إسبانيا تهزم ألمانيا وتعبر لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • الإسباني رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • آل حزام يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024