قعطبة (عدن الغد) علي عميران

برعاية اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع دشن مدير عام قعطبة الشيخ محمد الزيدي ومعه الامين العام للمجلس المحلي حسين العصامي ومدير الصحة بقعطبة الدكتور عبدالغني علي محمد اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر البرنامج التدريبي الذي ينفذه مكتب الصحة العامة بقعطبة لعدد 30 متطوع ومتطوعة لتوعية المجتمع باهمية التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية وفيروس كورونا ويأتي البرنامج بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف، منظمة الصحة العالمية وتنفيذ مكتب الصحة بالمديرية وإشراف من المركز الوطني للإعلام والتثقيف بالمحافظة .

وخلال التدشين نقل المدير العام تحيات محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح مقدما الشكر والتقدير لمدير مكتب الصحة والقائمين على الدورة على جهودهم التي يبذلوها من اجل تحسين الخدمات الصحية بالمديرية.

وحث المدير العام جميع المتطوعين والمتطوعات بالدورة على ضرورة قيامهم بحملة توعية المجتمع والعمل بكل اخلاص وايصال الرسالة للمجتمع ونقل محتويات الدورة للمجتمع ليتم تطبيقها على ارض الواقع والعمل من اجل نجاح حملة التحصين ضد مرض الحصبة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .


من جانبه رحب مديرالصحة بقعطبة بالمديرالعام وجميع القيادات الحاضره معه مؤكدا بأن مكتب الصحة يحرص دوما على تنفيذ مثل هذه البرامج المهمة والتي لها علاقة بتأهيل الكادر المتطوع وتزويده بالمعرفة والدراية الكافية من اجل القيام بتوعية المجتمع ورفع الوعي الصحي بمخاطر مرض الحصبة وتغيير السلوك الرافض والسلبي من اللقاحات وتعديلها واهمية القاح ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية والتي سيتم تنفيذ الحملة بتاريخ 23 سبتمبر.

مقدماالشكروالتقدير لمديرعام قعطبة والامين العام على حضورهم وكذلك مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والشكر لمنظمة اليونيسيف على دعمها ورعايتها هذه الدورة .

من جانبه منسق التثقيف والاعلام الصحي بالمديرية ومدرب الدورة الدكتور محمدعفيف اكد بان الدورة تهدف الى اكساب المشاركين معلومات ومعارف حول مرض الحصبة اعراضهاو كيفية الوقاية منها واهمية التطعيم ضد هذا المرض وان المشاركين سيقومون  بتوعية المجتمع حول حملة التطعيم ضد مرض الحصبة وحثهم عليها

كما تناول البرنامج التدريبي تدريب المشاركين على كيفيه دحض الإشاعات حول لقاح مرض الحصبةوكوروناوغيرها من المواضيع المتعلقة بالبرنامج .


حضر التدشين عضو الهيئة الادارية نجيب الجلال ومدير الزراعة فؤاد ابوهدال ومدير الاعلام علي عميران

مكتب اعلام م قعطبة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ضد مرض الحصبة مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا

تنطلق غدا الاثنين الجولة النهائية لمسابقة برنامج قادة الهندسة في نسخته الثالثة بالتعاون بين مؤسسة شباب القادة وإحدى الشركات المتخصصة في مجال الإنشاءات الهندسية والصناعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنمية الشخصية المهنية

ويشارك في الحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندس طارق يوسف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والنائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة ووكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، والدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي،  والدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتور حسام الدين أحمد عبدالفتاح عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، والدكتور جمال السيد عبدالعزيز القائم بأعمال عميد كلية هندسة شبرا جامعة بنها، والدكتور عمرو عبدالهادي عميد كلية هندسة المطرية جامعة حلوان، والدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة المستقبل، والدكتور هشام حامد القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وعلوم المواد الجامعة الألمانية.

وتناقش لجنة التحكيم مشاريع الطلبة وستقدم شركة كونكريت بلس جائزة مالية للفرق الفائزة بالإضافة الى منحة تدريب بالشركة.

103 فرق من طلبة كليات الهندسة

وكانت النسخة الثالثة من برنامج قادة الهندسة قد استقبلت 103 فرق من طلبة كليات الهندسة من مختلف الجامعات ضمت 900 طالب وطالبة تلقوا جميعاً 4374 ساعة تدريبية خلال المراحل المختلفة من البرنامج وتأهل للمرحلة النهائية بهذه النسخة 6 فرق تضم 54 طالبا وطالبة من 6 جامعات مصرية.

وأوضحت مؤسسة شباب القادة في بيان لها، أن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً في نسختيه السابقتين بالإضافة الى المساهمة في تنمية الشخصية المهنية لطلبة كليات الهندسة من مختلف الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة والذين شاركوا في البرنامج بكافة مراحله التدريبية.

برنامج قادة الهندسة يدعم الأفكار المبتكرة

وأضافت أن برنامج قادة الهندسة يهدف الى دعم وتشجيع الأفكار المبتكرة والمتميزة لدى طلبة كليات الهندسة بجميع التخصصات الهندسية «المعمارية – الميكانيكية – المدنية – الكهربائية» ويعتمد البرنامج في تدريباته على أسلوب المعايشة والتعرف على بيئة العمل مبكراً مما يؤهلهم الى المشاركة في التحديات التي يواجها المجال وإيجاد حلول جديدة لها من خلال البحث والمعايشة والتحليل مما يعزز قدراتهم المهنية والعملية.

من جانبه، أكد النائب أحمد فتحي، على أهمية الاستثمار في قدرات الشباب المصري، مشيرًا إلى أن مصر تزخر بطاقات طلابية هائلة، خاصة في كليات الهندسة التي تخرج جيلًا من المبتكرين والمهندسين المتميزين.

وأوضح أن المؤسسة، بالتعاون مع كبرى الشركات الهندسية في مصر، تسعى بشكل مستمر إلى تطوير هذه المهارات والخبرات، لإعداد الطلاب للتميز والريادة في سوق العمل الهندسي.

تطور التفكير والاعتماد على التكنولوجيا

وقال المهندس طارق يوسف إن تجربة الشركة في هذا البرنامج حققت لنا العديد من المكاسب فعلى مدار 3 نسخ من برنامج قادة الهندسة تم تدريب مئات الطلبة من كليات الهندسة من مختلف الجامعات المصرية وهذا جزء من إستراتيجيتنا بالشركة لتحقيق دورنا المجتمعي وإعداد كوادر للمستقبل، ومن خلال حماس الشباب المشارك في البرنامج لمسنا تطور التفكير والاعتماد على التكنولوجيا بشكل واسع جداً وهذا يعد مواكبة للتطورات المتلاحقة بكل المجالات وليس في مجال الانشاءات فقط، واتمنى أن يكون كل طالب قد استفاد من البرنامج وأن يستمر في تدريب وتأهيل ذاته والاستمرار بالاطلاع على المستجدات بمجال الهندسة كلاً في إختصاصه فتنمية المهارات والقدرات بالتدريب لا تقل أهمية عن الدراسة الاكاديمية والنظريات العلمية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة شباب القادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح تعمل على البحـث عن قادة من الشابب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علـى القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية بتنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم و التنمية المعتمدة دوليًا.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة التمهيدية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • بث مباشر.. انطلاق الدورة الاعتيادية لمجلس محافظي المصارف المركزية بحضور مدبولي
  • بحضور 7 أساقف.. كوبتك أورفانز تحتفي بخدام برنامج لست وحدك
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار
  • مدير "الجونة السينمائي": برنامج عروض الأفلام يضم 71 فيلمًا من 40 دولة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي