تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في الملتقى الشبابي للتحول الرقمي، الذي تستضيفه وتنظمه حاليًا جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط؛ ومنظمة الكشافة العربية تحت شعار "إبداع وابتكار".

وكان الوفد السعودي خلال الأيام الماضية من الملتقى قد شارك في العديد من الفعاليات التي تضمنها البرنامج، حيث شارك يوم الأحد الماضي، أول أيام الملتقى، في الورشة التدريبية التي كان موضوعها مفهوم وأسس وتحديات التحول الرقمي، كما شارك في الجلسة التعريفية بالسياسات الكشفية العالمية في مجالات: الحماية من الأذى، وبرنامج الشباب، ومشاركة الشباب، والراشدون في الكشفية.

أخبار متعلقة في 4 مناطق.. "الكشافة" تنظم فعاليات اليوم الوطني الـ 93جمعية الكشافة تشارك في الملتقى الكشفي الشبابي الدولي للتحول الرقميوزير العدل يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الألباني

وشارك الوفد باليوم الثاني في ورشتي التدريب "التحول الرقمي وإعادة تشكيل ثقافة الشباب" و"الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات الرقمية: الفرص والتحديات"، وكذلك المشاركة في ندوة سياسة التنوع والاندماج والشمول التي أدارها مستشاري الشباب الكشفي العربي.

وواصل الوفد السعودي المشاركة بالملتقى بحضوره برنامج إطار الكشفية من أجل أهداف التنمية المستدامة، والورشة التدريبية "دور التحول الرقمي في تعزيز الدور التنموي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة" و"وظائف المستقبل في ظل التحول الرقمي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 عبدالعزيز العمري الرياض ملتقى التحول الرقمي جمعية الكشافة تحديات التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حضر  اللواء محمد رأفت همام سكرتير عام محافظة دمياط والدكتور وليد الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة بدمياط فعاليات حفل استقبال شعلة المؤتمر الكشفي العالمى والمقرر عقده خلال شهر أغسطس القادم .
ونفذت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، والإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية بوزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط، حفل استقبال شعلة المؤتمر العالمي للكشافة بمشاركة أعضاء فرق الجوالة والجوالات والمرشدات والاشبال بمراكز الشباب وبمشاركة الجمعيات الكشفية فتيان الكشافة و المرشدات والكشافه البحرية.

حيث تم عمل ممر شرفى لاستقبال الشعلة وإطلاقها من أمام مكتبة مصر العامة بحضور اللواء محمد رأفت همام سكرتير عام المحافظة  والدكتور وليد الشاذلي مدير المديرية ودكتور  طه الحفنى مندوب وزارة الشباب والرياضة .
يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير  المديرية.

يذكر أن مسار الشعلة مر بمحافظة دمياط بمشاركة اللجنة التنسيقية للجمعيات الكشفية بدمياط والفرق الكشفية والجوالة بمراكز الشباب .
وأشار دكتور وليد الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة بدمياط  إلي أن تنظيم المؤتمر الكشفي العالمى في دورته 43 بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة هو رسالة واضحة تؤكد أهمية دور الوزارة في دعم الحركة الكشفية المصرية، وإيمان راسخ بدور الشباب في بناء الأمم مع تعزيز قيم الحوار والتفاهم بين الشعوب وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين .

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • ملفات تنتظر وزير الاستثمار الجديد.. التحول الرقمي وجذب المستثمر الأجنبي الأبرز
  • غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة