ينظم مركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر، بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم، ندوة تثقيفية عن الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني غدا الأربعاء بقاعة الاجتماعات بفرع البنات بمدينة نصر، برعاية الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والسادة النواب الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية البنات الأزهرية بالفيوم إنشاء كلية هندسة للفتيات فى قنا تتبع جامعة الأزهر

وقالت الدكتورة عفاف أبو الفتوح، مديرة المركز: إن الندوة متاحة بالمجان لجميع الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، ويشارك في تنظيمها أسرة طلاب من أجل مصر؛ بهدف رفع كفاءة الجهاز الإداري والأكاديمي بالجامعة في إطار تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠م ومبادئ التنمية المستدامة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وسيحاضر فيها اللواء د. إيهاب طلعت، المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور محمد محسن رمضان، مستشار الهيئة العليا لتكنولوجيا المعلومات بمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية المتخصص في مكافحة الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية البنات الأزهرية بالفيوم

في سياق آخر أجرى الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، جولة تفقدية إلى كلية البنات الأزهرية بالفيوم قام خلالها بتفقد القاعات الدراسية، والكنترول المركزي بالكلية، كما تفقد مكتبة الكلية، وواصل جولته التفقدية بمتابعة سير العمل داخل إدارات الكلية المختلفة بداية من شئون الطالبات، حيث وجه فضيلته بسرعة إنهاء شهادات التخرج لطالبات الكلية الحاصلات على الليسانس هذا العام، كما وجه رئيس الجامعة بالتيسير عليهن.

كما تفقد مجمع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والذي يضم مسجدًا كبيرًا وقاعات دراسية مختلفة، ومركزًا للحاسب الآلي، ووجه رئيس الجامعة بالاستثمار الأمثل لهذا الصرح العلمي الكبير من أجل مصلحة طالبات الكلية وخدمة العملية التعليمية.

وتفقد رئيس الجامعة فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، واستمع لشرح عن الأنشطة التي يقوم عليها فرع المنظمة في محافظة الفيوم بالتعاون مع جميع المؤسسات الوطنية في مواجهة الفكر المتطرف ونشر الإسلام الوسطي المعتدل البعيد عن الغلو والتطرف.

كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور محمد إبراهيم حسنين، عميد كلية البنات الأزهرية بالفيوم، والدكتور محمد سرحان، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، والدكتور أحمد رمضان صوفي، نائب رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، والدكتور عمرو عبد العاطي، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الذكاء الاصطناعى الامن السيبراني المجلس الوطني للتدريب الدكتور سلامة داود رئیس الجامعة الدکتور محمد فرع المنظمة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت جامعة الأزهر إنجازًا جديدًا، يضاف إلى رصيدها على مدار 1084 عامًا من العطاء لخدمة الإنسانية كلها؛ حيث حصلت جامعة الأزهر على المركز (327) على مستوى جامعات العالم، وفقًا لتصنيف US News الأمريكي الذي تعتمد بياناته على مؤسسة كلاريفيت - ويب أوف سينس.

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن هذا الإنجاز الكبير يعود الفضل فيه إلى المولى -عز وجل- والدعم المتواصل والمستمر من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، في سبيل أن تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم.

ووجه رئيس جامعة الأزهر الشكر علي هذا الإنجاز الكبير إلى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف على مكتب التميز الدولي، وإلى الدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي، وأعضاء فريق العمل بمكتب التميز الدولي من مختلف كليات الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة أنه بهذا الإنجاز تأتي جامعة الأزهر في المركز الثاني محليًّا على مستوى الدولة المصرية، والمركز السادس على مستوى القارة الإفريقية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سوف يتم البناء على ما تحقق من إنجاز كبير علي مستوى العالم، مؤكدًا على أننا ماضون في مسارنا الصحيح حتي تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم قبلةً للعلم وكعبةً للعلماء.

مقالات مشابهة

  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • شريعة طنطا تبحث المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • الذكاء الاصطناعي سلاح رئيس COP28 للتغلب على تحديات الطاقة
  • رئيس COP28 يقدم «رؤية متطورة» لمجابهة تحديات الطاقة
  • القومي للمرأة يناقش أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني على السيدات
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "