ترأس الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، اليوم الثلاثاء، اجتماع المكتب التنفيذي للدورة الاستثنائية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك  عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

شارك بالاجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب أعضاء المكتب التنفيذى، وبحضور  السفيرة الدكتورة هيفاء  أبو  غزالة  - الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية.

ناقش الاجتماع اعتماد الإستراتيجية العربية للشباب والسلام والامن، وآليات إنشاء اتحاد الشباب العربي، حيث ثمن  الدكتور أشرف صبحى الجهود الحثيثة من قبل وزراء الشباب والرياضة العرب وجامعة الدول العربية على صعيد المتابعة والتنفيذ والتقييم لبرامج ومشروعات الشباب العربى.


وعقب ذلك، عُقد اجتماع الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة المملكة العربية السعودية وعضوية وزراء الشباب والرياضة ومن في حكمهم بالدول العربية لاعتماد توصيات المكتب التنفيذي واصدار القرارات المناسبة للموضوعات التى سبق وأن ناقشها المكتب، وذلك لتقديمها  إلى القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، عبر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى عن التضامن  الكامل  لمجلس  وزراء الشباب والرياضة العرب لدولة ليبيا والمملكة المغربية فى الأزمة  الأخيرة  التى أصابت البلدين وأسفرت عن العديد من الضحايا فى كارثة إنسانية ، داعين الله عز وجل أن يتغمد بواسع رحمته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته ، والشفاء العاجل للمصابين، وأن ينعم على الدول العربية بالخير والأمن والأمان.

وفى سياق اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة، أكد وزير الشباب والرياضة على سعى جميع الوزراء على تلبية متطلبات الشباب ومواكبة التطور من خلال البرامج والمشروعات الجديدة التى يتم تنفيذها على مدار العام، مشيرا إلى المتابعة الدورية لكل المستجدات المتعلقة بالتنفيذ والحرص على مشاركة أعداد كبيرة من الشباب العربية فى تلك المشروعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لمجلس وزراء الشباب والریاضة العرب

إقرأ أيضاً:

اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة

حرص الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية برئاسة الدكتور أحمد البكري  على تهنئة  الوزير الدكتور أشرف صبحي علي تجديد الثقة واستمراره وزيرا للشباب والرياضة ليكمل مسيرة العطاء التي بداها منذ سنوات في خدمة الرياضة المصرية.

وقدم الدكتور أحمد البكري رئيس الاتحاد وإبراهيم مدكور المنسق العام للإتحاد التهنئة للوزير أشرف صبحي على استمراره في منصبة بوزارة الشباب والرياضة، بعد أن نجح طوال الفترة الماضية في النهوض بالرياضة المصرية في جميع الرياضيات المختلفة.

وحلف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اليمين الدستورى بقصر الاتحادية اليوم، ضمن التشكيل الحكومى الجديد بعد تجديد الثقة به فى تولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحى، أن الرياضة تعتبر صناعة قوية في العالم وتحمل أبعادًا اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب،  كما أنها تساهم في الدخل القومي في العديد من البلدان.

وأضاف أن القيادة السياسية تدعم الرياضة بناءً على أهميتها الوطنية في المساهمة في التنمية الشاملة، من خلال تطوير وإنشاء منشآت رياضية شبابية مؤهلة لاستضافة المسابقات العالمية، فضلا عن تأهيل الأبطال للمنافسات الدولية على المستوى الأفريقي والعالمي والأولمبياد.

وأشار صبحي أن الدولة تهتم بالأنشطة الخدمية لجميع الفئات الاجتماعية في مراكز الشباب والأندية الرياضية، وخلق فرص عمل وتوقيع اتفاقيات مع بعض الجهات لتمكين الشباب وتأهيل كوادر مؤهلة تعود بالفائدة على المجتمع المصري.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس اتحاد الالعاب الترفيهية، أحمد البكري أن الوزير أشرف صبحي قادر على استكمال ما بدأه طوال الفترة الماضية، في ظل اهتمام الدولة برعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم لسوق العمل من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم للحصول على فرص عمل.

وأضاف البكري، أنه بالثقة الكبيرة التي تضعها القيادة السياسية في الوزير أشرف صبحي،  التي لا يدخر جهدًا في توفير سبل النجاح في شتى المجالات عامة والرياضة خاصة من أجل استمرار إعلاء شأن مصر عالميًا.

وأشار: "إلى أنه على ثقته في الوزير أشرف صبحي في استمرار مسيرة الإنجازات في ملف الشباب والرياضة، خاصة مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ينتظرها جميع المصريين من أجل جني ثمار مجهود سنوات من التخطيط والتعاون بين الوزارة والاتحادات واللاعبين".

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • "النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة