تُنظم جمعية الكشافة العربية السعودية؛ خمس فعاليات مركزية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93 للمملكة، في الرياض وجدة وجازان ووادي الدواسر بالتعاون مع قطاعاتها الكشفية وبعض الجهات ذات العلاقة.

وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد؛ أن الفعاليات التي تم إقرارها ترمي الجمعية من خلالها الى تحقيق مجموعة من القيم ومن أبرزها: الاعتزاز بالوطن ورموزه، والترابط والوحدة الوطنية، والتفوق والطموح، واحترام القوانين والأنظمة والمحافظة على المكتسبات الوطنية.

أخبار متعلقة أصيب وسقط من ارتفاع 5 أمتار.. إنقاذ عامل من صعق كهربائي بخليصخبير: العمل التطوعي ركيزة أساسية في تنمية المواطنةلمساعدة المتضررين.. وصول الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة إلى ليبيا

وأشار الفهد إلى أن من أبرز الفعاليات التي ستنفذ في تلك البرامج المركزية، منح شارة المواطنة لمن يجتاز متطلباتها من الكشافة، وإقامة المعارض الكشفية والفلكلورات الوطنية والقصائد الشعرية، والمسابقات في المجالات الثقافية والرسم وعروض للمواهب.الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد - اليوم

وأكد نائب رئيس الجمعية على أنهم يتطلعون في ختام تلك الفعاليات إلى تحقيق جملة من الأهداف ومن أهمها، تعميق مشاعر الحب والولاء للوطن وقيادته الرشيدة وترجمتها إلى مبادرات عملية للإسهام في التنمية الوطنية المستدامة لكافة المجالات وفق رؤية المملكة 2030، وتعزيز قيم الانتماء الوطني لدى الكشافين والقادة الكشفيين وافراد المجتمع، وإبراز المشاريع المزدهرة بفكر وايدي شباب الوطن، بالإضافة إلى التعريف بدور وواجبات الكشافة والقادة الكشفيين تجاه الوطن والتحفيز المستمر في سبيل رفعته وإعلاء مجده، والإسهام في التعريف بأبرز الجهود التي قام بها الملك عبدالعزيز ورجالاته في تأسيس المملكة وتوحيدها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 عبدالعزيز العمري الرياض اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني اليوم الوطني السعودي الـ93 اليوم الوطني السعودي 93

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية

أكّد عيد عبدالهادي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري أنَّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص جزء من الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، تأتي ضمن التعامل مع التحديات المتصاعدة التي تواجه المنطقة، مؤكّدًا أنَّ هذه التوجيهات تبرز أهمية التوافق الوطني على استراتيجيات حماية الأمن القومي المصري، خاصة في ظل الأوضاع الإقليمية المعقدة، مثل التصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان.

الحوار الوطني فرصة لتحديد الآليات الفعالة لحماية مصالح الدولة داخليًا وخارجيًا

وشدد «عبدالهادي» في تصريحات لـ«الوطن» على أنَّ الحوار الوطني يمثل فرصة حقيقية لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية وتحديد الآليات الفعالة لحماية مصالح الدولة داخليًا وخارجيًا، كما أن إيلاء قضايا الأمن القومي هذا الاهتمام يعزز الثقة في أن الحوار الوطني يسير في الاتجاه الصحيح، بما يتيح لمصر اتخاذ قرارات مدروسة في مواجهة التهديدات التي تحيط بها.

توجيهات الرئيس تعزز قدرة المؤسسات المصرية على الاستجابة بمرونة للتطورات الإقليمية

وأضاف أنَّ توجيهات الرئيس السيسي تسعى إلى تعزيز قدرة المؤسسات المصرية على الاستجابة بمرونة للتطورات الإقليمية والدولية، مما يبعث برسالة واضحة للعالم بأن مصر تتابع الوضع الراهن بدقة، وتستعد لأي سيناريو قد يؤثر على استقرارها وأمنها.

مقالات مشابهة

  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • الجبهة الدبلوماسية: غرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب ركيزة لبناء المستقبل
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أداة حيوية لمناقشة القضايا الوطنية والإقليمية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • «التضامن» تنظم عددا من الفعاليات ‏بمشاركة كبار السن خلال أكتوبر
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني