قال أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج، قد يجريان محادثات في بكين أكتوبر المقبل.

ميدفيديف يتفقد ميدان تدريب الجنود المتعاقدين في دونيتسك بتكليف من بوتين بوتين يُعلن استعداد روسيا لبدء مُحادثات سلام مع أوكرانيا

وأضاف باتروشيف - خلال المشاورات الأمنية الاستراتيجية الروسية الصينية، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "نتوقع إجراء محادثات ثنائية جوهرية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينج، في بكين في أكتوبر؛ كجزء من مشاركة الرئيس الروسي في فعاليات المنتدى الدولي لحزام واحد، طريق واحد".

وأوضح أن "العلاقات بين موسكو وبكين المبنية على مبادئ الاحترام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما البعض والدعم المتبادل على الساحة الدولية؛ قوية بطبيعتها ولا تعتمد على تغير الوضع".

وأشار أمين مجلس الأمن الروسي إلى أن "هذا النهج تم تأكيده مرارا وتكرارا على أعلى مستوى، لا سيما في البيان المشترك الذي اعتمدته بلداننا خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينج إلى روسيا في 20 و22 مارس 2023".

وتهدف مبادرة الحزام والطريق - وهي المفهوم الذي اقترحه شي جين بينج في عام 2013 - إلى إعادة إنشاء طريق الحرير القديم بشكل رمزي، والهدف هو أن تتمكن الصين من الوصول إلى الأسواق في آسيا الوسطى والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا ومناطق أخرى، بالإضافة إلى تكثيف مشاريع التجارة والاستثمار الدولية التي تشمل عددًا كبيرًا من الدول إلى جانب استخدام رأس المال الصيني والأجنبي.. وقد انضمت بالفعل أكثر من 150 دولة ومنظمة دولية إلى المبادرة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين مجلس الأمن الروسي الصين

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي الرياضي للسيدات" يفوز على ووهان الصيني في "الآسيوية"

فاز فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة على فريق جامعة ووهان جيانجهان الصيني 2–1 في الجولة الأولى من المرحلة الثانية بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2024–2025.

وأقيمت المباراة اليوم الخميس، على إستاد مركز هانكو في مدينة ووهان الصينية، ونجحت لاعبات فريق نادي أبو ظبي الرياضي في تحقيق الفوز بهدفي اللاعبة نعيمة جمعة بعد أفضلية الفريق الصيني في الشوط الأول بهدف التقدم.
ويستضيف نادي جامعة ووهان جيانجهان الصيني، مباريات المجموعة الأولى في هذه المرحلة من 3 إلى 9 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بمشاركة أندية أبو ظبي الرياضي، وهيونداي أنجليز الكوري الجنوبي، وصباح الماليزي.
ويلتقي فريق أبوظبي الرياضي في مباراته الثانية أمام فريق هيونداي أنجليز الكوري الجنوبي يوم الأحد المقبل، فيما تختتم هذه المرحلة بلقاء فريق صباح الماليزي يوم 9 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • "أبوظبي الرياضي للسيدات" يفوز على ووهان الصيني في "الآسيوية"
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان