البوابة نيوز:
2024-07-06@00:05:26 GMT

غرفة الفنادق تحذر من تكرار التحرش بالسائحات

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أصدرت غرفة المنشآت الفندقية، برئاسة علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الأعمال، تحذيرا شديد اللهجة لكافة الفنادق والمنتجعات من حوادث التحرش بالسائحات، مؤكدة أن عقوبات مغلظة تنتظر العامل والمنشأة في حالة حدوث الواقعة.

وقالت الغرفة في خطاب للمنشآت الفندقية اليوم، إنه نما إلى علم الغرفة تكرار حوادث التحرش بالسائحات الأجنبيات في عدد من الفنادق من جانب بعض العاملين، وهي جريمة مشينة تهدد السلم والأمن المجتمعي، ويعاقب عليها قانون العقوبات المصري بنحو 4 سنوات سجنا، كما تهدد مثل تلك الجرائم السياحة المصرية وسمعة البلاد في الخارج، ما يؤثر سلبا على المستوى السياسي والاقتصادي.

وتابعت الغرفة، أن ارتكاب مثل تلك الأفعال يعرض المنشأة الفندقية بعقوبات إدارية تصل لحد إلغاء الترخيص، كما يعرضها لتعويضات مالية ضخمة بناءا على القرار القضائي لصالح المجني عليها، وشددت الغرفة على ضرورة التدقيق في اختيار العاملين بالفندق سواء عمالة دائمة أو موسمية، وعدم تشغيل أي موظف إلا بعد اجتيازهم الدورات التدريبية اللازمة.

وطالبت بضرورة توعية العاملين بخطورة هذا الفعل، الذي يعرضهم للسجن، وضرورة منهم دورات تدريبية وتوجيهات شخصية مستمرة بهذا الأمر، منوهة لأهمية المراقبة الشديدة للعاملين واستبعاد من يثبت سوء سلوكه، وكذا التنبيه خلال الاجتماع اليومي للإدارات بضرورة التوجيه والملاحظة وحماية السائحين.

وشددت على أهمية إبلاغ الجهات المختصة من وزارة السياحة والآثار، وغرفة المنشآت الفندقية فور حدوث أي واقعة مماثلة، وعدم التستر عليها أو محاولة إنهاء الأمر صلحا، مع إمداد جهات التحقيق الرسمية بكافة المعلومات وتفريغات كاميرات المراقبة للواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة المنشات الفندقية الفنادق التحرش السلم إلغاء الترخيص

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. شرطة أبوظبي تحذر من الانحراف المفاجئ وعدم الإلتزام بخط السير

بثت شرطة أبوظبي، بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم وضمن مبادرة «لكم التعليق»، فيديو لحوادث بسبب الانحراف المفاجئ وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي.
ودعت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي، السائقين إلى تجنب الانحراف المفاجئ، وتفادي تجاوز المركبات الأخرى بصورة خاطئة، والتأكد من خلو الطريق في حال التجاوز أو الانتقال إلى المسار الآخر، وعدم التنقل بين المسارات بطريقة متهورة تعرض السائق للخطر والتأكد من استخدامك للمسار الصحيح في حال الانتقال إلى طريق آخر.

مقالات مشابهة

  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • بالفيديو.. شرطة أبوظبي تحذر من الانحراف المفاجئ وعدم الإلتزام بخط السير
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار