بلغ إجمالي المستفيدين من برنامج إعداد وتدريب محاضر بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية 332 مستفيدا ضمن 11 دفعة منذ بدء البرنامج، ونظمت الجامعة اليوم حلقة تعريفية لـ31 من المتقدمين للبرنامج وذلك لتعريف المترشحين بالبرنامج ومساراتهم التدريبية، إضافة إلى الجامعات التي سيتم ابتعاثهم إليها لنيل مؤهل الماجستير.

وهنأ سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الطلبة المقبولين في هذا البرنامج وحثهم على بذل قصارى جهدهم في الحصول على المعرفة العلمية أثناء دراستهم والسعي لاكتساب الخبرة العملية أثناء تدريبهم في القطاع الخاص بعد حصولهم على مؤهل الماجستير.

وأوضح سعادته أن الطلبة سيخضعون لبرنامج تدريبي في القطاع الخاص لمدة 6 أشهر إضافة إلى تدريب في أساليب وطرق التدريس لمدة 6 أشهر أخرى.

فيما قدم الدكتور علي بن أحمد الغنيمي، مدير دائرة الموارد البشرية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية عرضا مرئيا للتعريف بالبرنامج الذي بدأ في عام 2005م، مشيرا إلى ابتعاث 10 دفعات سابقة التحقت بالعمل في أفرع الجامعة، موضح أن البرنامج أحد برامج تنمية الموارد البشرية التي تعتمدها الجامعة لتأهيل كوادر عمانية للعمل كمحاضرين في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في تخصصات الهندسة، وتقنية المعلومات، وإدارة الأعمال، وكيمياء، والتصميم الداخلي، والصيدلية، وتصميم وسائط متعددة، واللغة الإنجليزية.

وأضاف: يخضع المقبولون لبرنامج تـأهيلي وتدريبي لمدة سنتين، يقضي فيها الطالب مدة سنة لنيل درجة الماجستير، ومن ثم ستة أشهر كمتدرب في القطاع الخاص في التخصص الذي أبتعث فيه و6 أشهر في برنامج تدريبي في أساليب وطرق التدريس تعقد بفرع الجامعة بمسقط، حيث وقعت الجامعة اتفاقية تمويل فترة التدريب مع وزارة العمل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التقنیة والعلوم التطبیقیة

إقرأ أيضاً:

وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، وفدا من المديرية المالية بالأقصر، لمتابعة أعمال الوحدة الحسابية بالجامعة، وبحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ترأس وفد المالية، مجدي عبد الحكيم صبرة، مدير مالي، رافقه عماد عبد الله فاخوري، مدير عام الوحدات الحسابية، بحضور أحمد الفاضل، أمين عام الجامعة، وأحمد محمود، مدير حسابات بالجامعة.

تناول اللقاء، مناقشة خطة التعاون المشترك بين الجامعة متمثلة في الوحدة الحسابية، والمديرية المالية لتقديم الدعم الفني والاستشارات والخبراء، لحين استقرار العمل بالوحدة الحسابية لتؤدي دورها على أكمل وجه.

من جانبه، أشار الدكتور عادل زين الدين، إلى أن فتح الوحدة الحسابية يمثل خطوة هامة نحو تعزيز قدرات الجامعة الإدارية والمالية، ويساهم في تقديم أفضل الخدمات لطلابها وأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدرس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”