يُحيي المطرب محيي صلاح وفرقته الموسيقية، حفلا غنائيا جديدا، في الثامنة من مساء الخميس المقبل، الموافق 21 سبتمبر الجاري، بمركز إبداع بيت السحيمي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.
يُغني صلاح مجموعه من أجمل الأعمال  لكبار الملحنين المصريين، وهم: سيد درويش، وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، ورياض السنباطي، ومحمد الموجي، وكمال الطويل منها: "يا حلو صبح"، و"طاير يا هوا"، و"على رمش عيونها"، و"الحلوة داير شباكها"، وغيرها من الأعمال الغنائية التي تُحاكي وتظهر جماليات الهوية الفنية المصرية.


يُذكر أن محيي صلاح صوليست بدار الأوبرا المصرية بفرقة الموسيقى العربية للتراث، شارك في عدد من  المهرجانات الموسيقية والغنائية الدولية منها: مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، ومهرجان القلعة، قرطاج بتونس، والمالوف بالجزائر، كما شارك في إحياء حفلات وزارة الشباب والرياضة للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيت السحيمي سيد درويش محمد عبدالوهاب رياض السنباطى محمد الموجي كمال الطويل دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

"التنمية الثقافية" يُقيم ليالي "السيرة الهلالية" ببيت السحيمي.. الخميس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقيم مركز إبداع بيت السحيمي، بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، ليلة جديدة من ليالي السيرة الهلالية، وذلك في الثامنة مساء الخميس  (11 يوليو).

حيث تقدم الراوية نيهال الهلالي مجموعة من المربعات الشعرية، وتغنيها الفنانة شيماء النوبي..كما يشاركهما في القاء المربعات ضيف شرف الحفل الفنانة الصغيرة رؤية عمارة.

درست "شيماء النوبي" فنون الغناء والمقامات الموسيقية على يد العديد من الشيوخ والموسيقيين، واشتركت بالغناء في حفلات السيرة مع الشيخ زين محمود والراوي الكبير سيد الضوي، كما شاركت في العديد من الحفلات بالمراكز الثقافية في مصر والمهرجانات دولية في الجزائر ومهرجان جرش بالأردن.

كما تتلمذت "نهال الهلالي" على يد كبار رواة السيرة الهلالية وحفظتها عن ظهر قلب ولها العديد من المشاركات في المراكز الثقافية بمصر..

أما "رؤية عمارة" فتعد أصغر راوية للسيرة الهلالية وهى ابنة سوهاج، صاحبة ال(١١عام)، تدرس في الأزهر الشريف وحصلت على العديد من التكريمات من كبار الشعراء والنوادي الأدبية وتشارك في الحفل بإلقاء أجزاء من السيرة الهلالية بالزي والثوب الصعيدي.

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب يحيي حفلا في مهرجان العلمين ٩ أغسطس
  • الجمعة.. محمد منير يحيي حفلا غنائيا في مهرجان العلمين
  • ليالي "السيرة الهلالية" ببيت السحيمي.. الخميس
  • وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا
  • كاظم الساهر يحيي حفلا غنائيا في مهرجان قرطاج 
  • فريق «ديسكو مصر» يحيي حفلا غنائيا بالإسكندرية ضمن «ليالي مصر»
  • كاظم الساهر يحيي حفلا في مهرجان قرطاج الدولي بهذا الموعد
  • 18 يوليو.. كاظم الساهر يحيي حفلا بمهرجان العلمين (فيديو)
  • "التنمية الثقافية" يُقيم ليالي "السيرة الهلالية" ببيت السحيمي.. الخميس
  • الموسيقار هاني شنودة يحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الأوبرا الصيفي