كرّم اللواء أحمد محمد شاكر، رئيس حي الجناين في محافظة السويس، سارة كمال عباس، الحاصلة على المركز الأول على دفعتها في كلية التجارة، بعدما تخرجت من فصول محو الأمية، وتستعد للتقديم للدراسات العليات للحصول على الدكتوراه.

وكرم اللواء أركان حرب أحمد محمد شاكر رئيس حي الجناين، في محافظة السويس، سارة كمال، 36 عامًا، باعتبارها نموذجا، واستطاعت محو أميتها و المثابرة للوصول للتعليم الجامعي وقبول التحدي، وحققت المركز الأول على دفعتها في كلية التجارة جامعة السويس لمدة ثلاث سنوات متصلة واستطاعت التغلب على المصاعب المختلفة، إذ أنها متزوجة وأمًا لـ4 أطفال.

رئيس حي الجناين: سارة قدوة في المجتمع 

من جانبه، قال اللواء أحمد محمد شاكر، رئيس حي الجناين في محافظة السويس، لـ«الوطن»، إنه في إطار تنفيذ توجيهات محافظ السويس بضرورة إلقاء الضوء على النماذج المشرفة في جميع المجالات، تم تكريم الطالبة سارة كمال عباس.

وأشاد رئيس الحي بجهودها المشرفة وأعرب عن أمله في أن تكون هذه القدوة والمثال المشرف يحتذى بهما من قبل أبناء حي الجناين، حيث تمكنت سارة من تحقيق حلمها بالحصول على الشهادة الجامعية بعد أن كانت إحدى طالبات فصول محو الأمية.

واستطاعت سارة كمال عباس تحقيق حلمها في الحصول على شهادة جامعية، وحصلت على المركز الأول علي دفعتها بكلية التجارة جامعة السويس، بعدما بدأت دراستها من فصول محو الأمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس محو الامية شهادة الدكتوراه سارة کمال

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه في ظل التطورات الحديثة في التكنولوجيا، يشهد مجال النشر الدولي تحولات جذرية بفضل الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وتعد هذه التقنيات منصة حيوية للباحثين الذين يسعون لتحقيق نجاح دولي متميز.

وأوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن استخدام التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي يُعد خطوة ضرورية لزيادة فرص النجاح الدولي.

وفي إطار الاستعدادات المتواصلة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس لعقد المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية والمُزمع عقده في 29 و 30 يوليو.  

وذكر أنه يجري تنظيم مصفوفة ورش عمل متميز على هامش المؤتمر تتناول موضوع تخص النشر الدولي، والرقمنة، والذكاء الاصطناعي، برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور تامر شوقي مقرر المؤتمر ومدير مركز التحول الرقمي بالجامعة.

وفي ذاك السياق - يُقدم الدكتور مصطفى أبو السعود أستاذ الأقتصاد بكلية التجارة جامعة قناة السويس ورشة عمل حول:
الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مجال النشر الدولي : أسرار ونصائح للمؤلفين وذلك يوم 28 يوليو بقاعة الفيديو كونفرنس بمبني الأنشطة الطلابية في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً ومتاح المشاركه بالحضور أو أونلاين.

وأشار الدكتور مصطفى أبو السعود إلى أن الورشة تتناول العديد من المحاور الهامه منها :
أهمية النشر الدولي، الذكاء الاصطناعي والتدقيق اللغوي للأبحاث الدولية.

مع الإجابة على بعض التساؤلات هى :
كيف تستخرج ورقة بحثية من الرسالة العلمية على المستوى الدولي،
كيف تتأكد من أن الدراسات السابقة ترقى للنشر الدولى ، هل فكرة البحث قتلت بحثا أم لا، كيف تحصل على تعاون دولى بسهولة ، هل انت مهتم بتمويل أبحاثك العلمية، كيف تتخطى رفض رئيس تحرير المجلات المفهرسة دوليا، هل لديك هوية بحثية رقمية على المستوى الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • طالبة جامعة أسيوط ترد على منتقدي رقصها في حفل تخرجها "مكنتش بعمل كده عشان أطلع ترند "
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • طالبة مصرية تثير جدلا واسعا برقصها "المميز" خلال حفل تخرجها بجامعة أسيوط
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟