تبدأ منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، في حقبة مختلفة عن الماضي، لتكتب تاريخًا جديدًا من دون نجوم البطولة القدامى.

 

وللمرة الأولى منذ 19 عاما، لن تشهد منافسات دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم تواجد كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي.

 

ويتواجد رونالدو حاليًا مع النصر السعودي، بينما غادر ميسي باريس سان جيرمان مؤخرًا، للانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي.

ميسي ورونالدو 

قد حان الدور للنجوم الجدد لبدء منافسة جديدة على لقب أكبر بطولة للأندية في العالم.

 

جود بيلينجهام

 

يقدم الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب خط الوسط الهجومي في ريال مدريد، موسمًا رائعًا حتى الآن، حيث سجل 5 أهداف في 5 مباريات وصنع هدفًا آخر.

 

وسجل بيلينجهام الفوز القاتل لريال مدريد، في الدقيقة 95 على خيتافي في الجولة الرابعة، وأمام سيلتا فيجو أيضًا، منحت لمسة الإنجليزي الفوز للمرينجي.

 

وفي مشاركته مع منتخب إنجلترا أمام اسكتلندا في مباراة ودية، نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر.

جود بيلينجهامفينيسيوس جونيور

تألق نجم الفريق ريال مدريد الدولي البرازيلي، فينيسيوس جونيور، مع ريال مدريد خلال الـ 3 مواسم الماضية، ليحمل قميص أسطورة الفريق كريستيانو رونالدو هذا الموسم.

 

ولكن كانت بداية فينسوس سيئة مع النادي الملكي في هذا الموسم، بعد أن تعرض لإصابة في ثالث مباراة بالدوري الإسباني أمام سيلتا فيجو.

فينيسيوس جونيور

 

إيرلينج هالاند

 

يظل النرويجي إيرلينج هالاند، نجم هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي، مصدر القوة الأبرز في صفوف السيتيزنز منذ الموسم الماضي وحتى الآن.

وسجل هالاند 7 أهداف حتى الآن في الدوري الإنجليزي، متصدرا قائمة هدافي المسابقة التي توج فيها بلقب هدافي الموسم الماضي متفوقا على الجميع.

إيرلينج هالاندكيليان مبابي

 

يبحث سان جيرمان عن بداية مثالية لكن هذه المرة من دون العديد من نجوم المواسم الماضية، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

 

وسيعتمد الفريق الفرنسي على مهاجمه الواعد، كيليان مبابي، لتحقيق اللقب الغائب عن الفريق العاصمي، بأولى المباريات أمام بورسيا دورتموند.

 

ويتصدر مبابي ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 7 أهداف حتى الآن، رغم البداية المتذبذبة للفريق تحت قيادة لويس إنريكي.

كيليان مبابيفيران توريس

 

يواجه فريق برشلونة الإسباني، فريق رويال أنتويرب البلجيكي، الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، بالاعتماد على هداف الفريق هذا الموسم، فيران توريس.

 

ونجح توريس مؤخرا في استعادة تألقه مع برشلونة، قبل انطلاق مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا.

 

ورغم وجود روبرت ليفاندوفسكي وجواو فيليكس في خط هجوم برشلونة، إلا أن توريس نجح في تسجيل 3 أهداف حتى الآن مع العملاق الكتالوني، في قادش وفياريال وأخيرا ريال بيتيس.

 

فيران توريسهاري كين

نجح هاري كين نجم بايرن ميونخ، في فرض اسمه على الدوري الألماني بقوة في موسمه الأول خلال أول 5 جولات.

 

وسجل هاري كين 4 أهداف حتى الآن، متصدرا قائمة هدافي الدوري الألماني، بهدف أمام فيردر بريمن في الجولة الأولى، ثم ثنائية أمام أوجسبورج، وهدف في التعادل 2-2 مع باير ليفركوزن المتصدر يوم الجمعة الماضي.

 

يمتلك اللاعب الإنجليزي ذكريات أمام مانشستر يونايتد يريد استعادتها خلال المباراة القادمة على ملعب أليانز أرينا يوم الثلاثاء.

هاري كين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جود بيلينجهام ميسي رونالدو فينيسيوس جونيور إيرلينج هالاند كيليان مبابي فيران توريس هاري كين هذا الموسم ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

شتوتغارت يفشل في تحقيق فوزه الأول بعد عودته لمسابقة دوري الأبطال

تعادل فريق شتوتغارت الألماني، العائد إلى مسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم لأول مرة منذ موسم 2009-2010، أمام ضيفه سبارتا براغ التشيكي 1-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من المسابقة التي تلعب بالنظامه الجديد المكون من مجموعة موحدة.

وكان شتوتغارت قد استهل مشواره الذي يتضمن ثماني مباريات في المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، بخسارة خارج الديار أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 1-3.

وبدا اليوم الثلاثاء في طريقه لتحقيق الفوز بعدما افتتح التسجيل منذ الدقيقة السابعة برأسية للفرنسي إنزو ميو إثر عرضية من ماكسيميليان ميتلشتات.

لكن الضيف التشيكي، الفائز افتتاحا على ريد بول سالزبورغ النمسوي 3-0، رد بهدف رائع من ركلة حرة في الدقيقة 32 نفذها في الزاوية اليسرى العليا الفنلندي كان كايرينين.

واكتفى وصيف بطل الدوري الألماني  بنقطته الأولى في مشوار صعب يجمعه بفرق متمرسة مثل يوفنتوس الإيطالي ومواطنه أتالانتا بطل "يوروبا ليغ" وبرشلونة الإسباني.

⏹ Keine Tore in Hälfte zwei. Der VfB holt einen Punkt gegen den tschechischen Rekordmeister. Die Chancen waren da, aber Sparta Prag hat leidenschaftlich verteidigt. ⚪????#VfB | #UCL | #StuttgartInternational | #VfBACS 1:1 pic.twitter.com/VNiCR13Uqd

— VfB Stuttgart (@VfB) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • شتوتغارت يفشل في تحقيق فوزه الأول بعد عودته لمسابقة دوري الأبطال
  • بورنموث يقسو على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة توتنهام أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • عمر مرموش يصنع ويسجل مجددًا.. ما ترتيبه بين هدّافي الدوري الألماني؟
  • فيديو.. هدف توتنهام الأول أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي
  • سبب غياب سون عن توتنهام أمام مانشستر يونايتد اليوم في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • عاجل.. تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي لمواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي