أكد بشير عمر، المتحدث باسم الصليب الأحمر في ليبيا، أن الصليب الأحمر يعمل بشراكة وثيقة مع جمعية الهلال الأحمر الليبي التي لديها القدرة على الوصول لجميع المناطق بليبيا، موضحًا أن الهلال الأحمر الليبي كان من أول المستجيبين للكارثة، وخصوصا في منطقة درنة، وكل المساعدات تتم عن طريق الجمعية والسلطات المعنية والموجودة بهذه المناطق.

‏بايدن: سنقدم 11 مليون دولار إضافية للمنظمات المحلية والدولية لتلبية الاحتياجات الإنسانية في ليبيا فتح مسارات بديلة في شرقي ليبيا.. وتحذير من كارثة ثانية

وأضاف "عمر"، خلال مداخلة هاتفيه عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أنه حتى الآن تمكنا من التبرع بآلاف من أكياس الجثث وأطقم إدارة الموتى، كما أن اللجنة الدولية حتى هذه اللحظة تدرب متطوعي الهلال الأحمر ببني غازي حول استخدام معدات المياه والصرف الصحي في حالة الطوارئ التي تبرعت بها اللجنة الدولية في العام 2023 وأجهزة اتصال لاسلكي، وتم التبرع بـ9 سيارات للجمعية ومواد طبية بمستشفى الهواري ببني غازي وهو المركز الرئيسي الذي يستقبل المساعدات الطبية ويوزعها على المناطق المغمورة بالفيضانات، مؤكدا أن حجم الكارثة في ليبيا كبير ووقع في مناطق غير مؤهلة لمثل تلك الكوارث.

وتابع، أن الصعوبة في الاستجابة يأتي للطواقم الموجودة في الميدان، خصوصا لاحتياجها الشديد لانتشال الجثث التي تحت الأنقاض والتي غمرها الطمي خصوصا في درنة، وتتمثل صعوبة إيصال المساعدات في انهيار الطرق بسبب شدة الفيضانات وانقطاع شبكة الهاتف والتيار الكهربائي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصليب الاحمر الهلال الاحمر الهلال الأحمر الليبي المساعدات الطبية التيار الكهرباء الاحتياجات الإنسانية القاهرة الإخبارية مساعدات الطبية فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني عن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي المتواصل أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة، فيما نزح نحو مليوني فلسطيني من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساوية، وسط معاناة أغلب النازحين من تعب وإغماء وفقدان وزن وهذيان وضعف.

وأضاف الهلال الأحمر بحسب بيان صادر نقله «تليفزيون فلسطين»، أن 250 ألف شخص يقطن المناطق المهددة بالإخلاء في خان يونس ورفح، فيما ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليها، متابعا: «النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب، و96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد».

 الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر
  • نهيم دون الصوامع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • "الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا حول أوامر الإخلاء في خانيونس
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • القادسية يستعد لتقديم عرض كبير لـ سلمان الفرج