تنظم الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات المؤتمر الإفريقي ال33 للطب الرياضي، وذلك يومي 21 و22 شتنبر الجاري بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، تحت شعار "المنشطات في صلب الطب الرياضي".وأفاد بلاغ الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات أن هذا المؤتمر، الذي ينعقد لأول مرة بالمغرب، ينظم بتعاون مع الاتحاد الإفريقي للطب الرياضي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الباحثين والمتخصصين في الطب الرياضي والأطباء وخبراء مكافحة المنشطات سينشطون عدة ورشات حول المنشطات والطب الرياضي ومواضيع أخرى مرتبطة بهذا المجال.

وأنشئت الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات في 13 يناير 2021 طبقا للقانون 97-12، وهي مؤسسة مستقلة تتمتع بالاستقلال المالي وتتولى مهمة تنفيذ السياسة الوطنية في مجال مكافحة المنشطات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية ورئيس الجامعة يفتتحان المؤتمر السنوي الـ39 لطب طنطا

افتتح  اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية و الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا ،ظهر اليوم ،المؤتمر السنوي التاسع والثلاثون لكلية الطب بجامعة طنطا، والذي يعقد في الفترة من 9 يوليو حتى 11 يوليو الجاري بقاعة المؤتمرات بالمجمع الطبي للكليات بجامعة طنطا، وبحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ، الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور احمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

 

وفي كلمته في اول زيارة له بعد توليه محافظة الغربية أشاد اللواء اشرف الجندي بالسمعة الطيبة الذي تتميز بها الجامعة وسط اقرانها من الجامعات المصرية فتعد جامعة طنطا صرحاً علمياً شامخاً، وواحدة من أكبر وأعرق الجامعات المصرية المعاصرة، وتحظى الجامعة بمكانة رفيعة بين الجامعات الإقليمية والعالمية.

وعبر المحافظ عن سعادته البالغة بما تابعه من تعاون وثيق بين المحافظة وإدارات الجامعة المتلاحقة خلال السنوات الماضية، مؤكدا استمرار التعاون لما تمثله الجامعة من شريكا هاماً في التنمية بما تقدمه من خدمات للمواطنين في مختلف المجالات وخصوصا ما تقدمه مستشفياتها الجامعية من خدمة صحية متميزة لأهالي الغربية .

وفي السياق ذاته أكد المحافظ على أهمية الدور الرائد لكلية الطب كونها صرح كبير من صروح التعليم بجامعة طنطا وشريكًا فاعلاً في خطط التنمية بالمحافظة من خلال إعداد كوادر طبية مميزة تساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية، وذلك لتقديم خدمة طبية مميزة وتحقيق نقلة نوعية بمستوى الخدمات الصحية.

وفي ختام اليوم الأول للمؤتمر اهدى رئيس جامعة طنطا محافظ الغربية ونائب المحافظ درعا تذكاريا كتعبير من الجامعة على تقديرهم ولشكرهم على تلبية الدعوة والحضور .

مقالات مشابهة

  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية من احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • محافظ الغربية ورئيس الجامعة يفتتحان المؤتمر السنوي الـ39 لطب طنطا
  • مجلس الحكومة يتدارس إحداث الوكالة المغربية للدم ومشتقاته
  • «الصحة» تطلق برنامج حماية القلب للرياضيين.. كشف مبكر وتدريب
  • 95 بالمائة نسبة نجاح لاعبي أكاديمية الرجاء في امتحانات الباكلوريا
  • وزير العمل: نحرص على التعاون مع "الاتحاد الأوروبي" لمكافحة الهجرة غير الشرعية
  • تصاعد الخلافات داخل حكومة جنوب إفريقيا الجديدة
  • بعد أزمة أحمد رفعت.. طبيب: حجم وسُمك قلب الرياضي أكبر من الشخص العادي
  • تحركات برلمانية عاجلة عقب وفاة اللاعب أحمد رفعت بأزمة قلبية