طالب المطران الدكتور منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثري العالمي سابقا والرئيس الفخري لمؤسسة الأديان من أجل السلام، الإعلام العربي بالتركيز علي السلام العالمي والتصدي لخطابات الكراهية ووقف العنف والقتال، ولا يمكن أن يكون هناك سلام في  العالم وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط  بدون العدالة ، والعدالة هي مهمة جدا لكل الشعوب ، وبالأخص العدالة للشعب الفلسطيني وسوريا والعراق وليبيا لجميع الشوب وللعالم ، لهذا السبب اليوم هو دورنا وعندما منحني رئيس دولة فنلندا وسام التميز لكوني أول عربي فلسطيني والمجهودات المبذولة لدعم القدس والقضيّة الفلسطينيّة العادلة، ولكلّ من يعمل بالطرق السلميّة لتحقيق السلام المبنيّ على العدالة.

كما أشار في تصريحات خاصة لـ “البوابة نيوز” بمناسبة اليوم الدولي للسلام إلى إصراره لدعم الوجود المسيحي، ودوره المميّز في نشر رسالة العدالة وثقافة السلام وتربية المصالحة.

الجدير بالذكر يحتفل العالم بعد غدا الخميس باليوم الدولي للسلام في 21 سبتمبر، وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اختيار هذا التاريخ ليكون يوما موقوفا لتعزيز مُثُل السلام، بالاحتفال لمدة 24 ساعة من اللاعنف ووقف إطلاق النار. عالمنا بحاجة إلى السلام أكثر من أي وقت مضى.

 موضوع هذا العام هو العمل من أجل السلام: طموحنا لتحقيق الأهداف العالمية، حيث يمثل دعوة للعمل تقر بمسؤوليتنا الفردية والجماعية عن تعزيز السلام. ويسهم تعزيز السلام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي سيؤدي تحقيقها إلى تكوين ثقافة سلام للجميع.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: "نحن بحاجة إلى السلام اليوم أكثر من أي وقت مضى. تطلق الحرب والصراع العنان للدمار والفقر والجوع، وتشرد عشرات الملايين من الناس عن ديارهم. فوضى المناخ في كل مكان. وحتى الدول المسالمة تعاني من فجوات في عدم المساواة والاستقطاب السياسي ".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البوابة نيوز الإعلام العرب التنمية المستدامة رسالة العدالة ثقافة السلام المصالحة

إقرأ أيضاً:

«دبي للصحافة» ينظم «قمة الإعلام العربي» 26 مايو 2025

دبي (الاتحاد)
بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن نادي دبي للصحافة انعقاد «قمة الإعلام العربي» المنصة الجامعة لـ«منتدى الإعلام العربي» و«منتدى الإعلام العربي للشباب»، و«قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب»، في قاعة زعبيل 5 و6 بمركز دبي التجاري العالمي، من 26 إلى 28 مايو 2025.
وتعقد فعاليات الحدث الأهم من نوعه على خريطة الإعلام العربي بمشاركة رؤساء مجالس الوزراء والخارجية والإعلام، ونخبة من المفكرين والكتاب وطلبة الإعلام وصناع القرار الإعلامي في المنطقة، والمسؤولين في كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وعدد من أبرز الإعلاميين والصحفيين وصُنّاع المحتوى في المنطقة العربية والعالم، وبحضور أكثر من 6000 من رموز العمل الإعلامي في المنطقة والعالم، استمراراً لنهج المنتدى ورسالته كأكبر تجمُّع سنوي للقائمين على الإعلام العربي والعاملين في مختلف قطاعاته.

أخبار ذات صلة الإمارات وتشيلي تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري ولي عهد رأس الخيمة يصدر قراراً بإنشاء لجنة فض نزاعات الشركات العائلية

وأكدت د. ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، أن المسؤولية تتضاعف عاماً بعد الآخر بخصوص أبعاد المشهد الإعلامي في المنطقة والمؤثرات التي تساهم في تحديد مساره إلى جانب رسم ملامح مستقبله، وهذه المسؤولية تشكل دافعاً لفريق العمل وتحدياً جديداً للتقصي وتحليل المشهد وإيجاد الموضوعات التي ستشكل أساساً لأجندة شاملة تعكس واقع ومستقبل وفكر المجتمع الإعلامي العربي.
وقالت بوحميد: «إن الاستعدادات للدورة المقبلة قد بدأت بالفعل من حيث توجيه الدعوات الرئيسية لحضور الدورة الـ23 لمنتدى الإعلام العربي، وتحديد الموضوعات التي ستتضمنها أجندة الحدث، من خلال التواصل، وإشراك المجتمع الإعلامي العربي للتعرف على أهم المحاور التي تفرض نفسها على الساحة في الوقت الراهن وتستدعي طرحها على طاولة النقاش؛ بهدف تحليل المشهد الإعلامي العربي وما ينتظره من فرص وما يواجهه من تحديات، حيث يتم تشكيل ملامح أجندة المنتدى على مستويين، الأول داخلي من خلال اجتماعات مركزة تعقدها اللجنة التنظيمية العليا للقمة لتحديد النقاط الأجدر بالنقاش، فضلاً عن استطلاع آراء المؤسسات والكوادر الإعلامية العربية للتعرف على أهم الموضوعات التي يأملون في أن يناقشها المنتدى، وذلك عبر تواصلنا الدائم مع المؤسسات الإعلامية، لاستعراض الأفكار والمقترحات والتي تؤخذ جميعها في الاعتبار».
وأضافت مديرة نادي دبي للصحافة: «تمثل «قمة الإعلام العربي» وما يُقام ضمن أعمالها من فعاليات ومبادرات ساحة الحوار الأشمل والأوسع نطاقاً على الصعيد العربي والدولي، حيث لا تقتصر قيمة المنتدى على ما تتناوله جلساته من موضوعات حيوية، بل تمتد إلى وراء ذلك بما تشهده أروقة المنتدى من نقاشات تضم رواد العمل الإعلامي في المنطقة، وكذلك الأجيال الإعلامية الشابة التي تجد في هذا التجمع المهني الفريد فرصةً نادرة للقاء قامات إعلامية رفيعة ورموز لها مكانتها في ساحة الإعلام ضمن احتفالية فكرية ومهنية متجددة كل عام».
يُذكر أن منتدى الإعلام العربي قد واكب على مدار أكثر من عقدين من الزمان أهم القضايا والتطورات الإعلامية التي شهدتها المنطقة والعالم، وبناءً على إنجازاته خلال السنوات الماضية، توج المنتدى العام الماضي، بإطلاق «قمة الإعلام العربي» كمظلة جديدة تندرج تحتها المبادرات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها منذ تأسيسه في عام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات.

مقالات مشابهة

  • استهداف 3 عواصم .. معادلة جديدة بحاجة الى رد اكثر جرأة
  • الأمين العام لكايسيد يؤكد أهمية الدور الكبير للقيادات الدينية في تحقيق السلام
  • قرار من النيابة بحق عاطل تخصص في سرقة المواطنين بالسلام
  • كميات متنوعة من المخدرات.. قرار قضائي ضد 4 تجار كيف بالسلام
  • «دبي للصحافة» ينظم «قمة الإعلام العربي» 26 مايو 2025
  • كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للصداقة
  • أبو الغيط رئيس مجموعة الصين للإعلام لبحث الآفاق الواعدة للتعاون العربي الصيني
  • أبو الغيط يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام
  • رضوان السيد: الفتوى بحاجة إلى التفكير النقدي والتأمل في السياق المعاصر
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الإفتاء العالمي التاسع "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع