زار رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، والوفد المرافق له، سور الصين العظيم أحد المعالم الرئيسية في التاريخ الإنساني، وذلك خلال زيارته للصين الشعبية.

وتجول وفد المجلس في أجزاء من السور الذي بني على مراحل يبلغ عمرها أكثر من ألفي عام، ويمتد لآلاف الكيلومترات، واستمع من المسؤولين الصينيين إلى شرح تعريفي بالسور وتاريخ بنائه وأهم المعالم الأثرية التي يتضمنها من قلاع وأبراج مراقبة، أوضحوا فيه أن بناء سور الصين العظيم تم في تضاريس مختلفة، وعبر الجبال والصحراء ويقطع الأنهار، حيث يختلف هيكله المعماري في كل منطقة بني فيها بحسب تضاريسها.

تاريخ وحضارة

وقال صقر غباش إن هذا المعلم الحضاري يعبر عن العزيمة والأصالة في البناء والتطور، ويعتبر معلماً فريداً في التاريخ المعماري، بما يحتويه من معالم تاريخية وحضارية يمتد تاريخها لأكثر من ألفي عام.
وأكد تقديره الكبير للصين قيادة وحكومة وبرلماناً وشعباً ولحرصها على ترسيخ أسس الصداقة المتينة والتعاون البناء مع دولة الإمارات، مؤكداً أن كلا البلدين يسعيان باقتدار لنهضة تطال مختلف قطاعات العمل الوطني.
وزار صقر غباش ووفد المجلس، متحف الحزب الشيوعي الصيني، الذي يمثل موقعاً مخصصاً للمعارض الدائمة والشاملة لتاريخ الحزب.
واطلع على أقسام المتحف المختلفة، التي تبدأ من تأسس الحزب الشيوعي الصيني، وتضم العديد من المقتنيات التاريخية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بمقر الوزارة، نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج.

وحسب بيان الوزارة، فقد خصص هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تقاليد التشاور والتنسيق بين وزارة الشؤون الخارجية وممثلي الجالية بالبرلمان، لاستعراض أوضاع المواطنين الجزائريين بالمهجر من كافة جوانبها وبحث السبل الأمثل للتكفل بمختلف انشغالاتها، تنفيذا للتدابير الهامة التي ما فتىء يتخذها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لفائدة أبناء الجزائر المقيمين خارج الوطن.
كما سمح التفاعل بين الوزير ونواب البرلمان بمناقشة عدد من المسائل والملفات المرتبطة بعصرنة الخدمات القنصلية وهيكلة الجالية الوطنية وتمكين أفرادها من الاسهام الفعال في النهضة الاقتصادية التي تشهدها الجزائر على مختلف المستويات والاصعدة.

مقالات مشابهة

  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج
  • ثورة ( عشر جنود ) والقائد عريف !!
  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • الرئيس الصيني يبدأ جولة خارجية تشمل حضور قمة منظمة "شانغهاي" في أستانة
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • هوس بارديلا.. قصة صعود ابن مهاجرة إيطالية إلى زعامة اليمين في فرنسا
  • هوس بارديلا.. قصد صعود ابن مهاجرة إيطالية إلى زعامة اليمين في فرنسا