بوابة الوفد:
2024-08-04@09:50:18 GMT

وكيل صحة القليوبية يتفقد المركز الترفيهي بالعبور

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أجرى الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة الصحة بالقليوبية، جولة تفقدية بمركز الحي الترفيهي التابع لإدارة العبور اليوم، للإطمئنان على الإلتزام الإداري.

وتفقد وكيل وزارة الصحة، الأقسام المختلفة وتفقد غرفة الاستقبال والطوارئ، واطمئن على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالمجان ، كما أوصي بإعادة ترتيب الغرفة فيما يتناسب مع معايير الجودة وسلامة المريض.

وحرص على متابع أعمال الملفات، وأوصي بزيادة معدلات حركة الملف ، كما اتطلع علي خطة قسم الرعاية الأساسية ، وخطة قسم الجودة من أجل زيادة حركة الملف وذلك عن طريق:
- تفعيل حركة الملف بشكل يومي ودائم

- فتح وإنشاء ملفات جديدة لجميع المترددين علي المركز 
وشدد على ضرورة فحص جميع المترددين علي المركز ؛ والاستفادة من خدمات المبادرات الرئاسية، بعد قطع التذكرة مباشرة، على أن يتم ذلك بواسطة أحد مسئولي العلاقات العامة بالمركز..

كما تفقد أعمال عيادة تنظيم الأسرة وعيادة الأسنان ، وأثني علي العاملين بهم ، وأوصي بالاستمرارية في رفع مؤشرات الأداء .

وتفقد غرفة الطعوم وتأكد من توافر كافة الطعوم واللقاحات ، والصيدلية ، عيادة العلاج الطبيعي ، وغرفة النفايات

وتابع الدكتور حمودة الجزار أعمال المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة وتأكد من توافر كافة المستلزمات ، وأوصي  بزيادة التوعية والثثقيف صحي للمواطنين بالخدمات المقدمة بالمبادرة، 
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد حسن مدير الإدارة الصحية بالعبور..

وأعرب  الدكتور حمودة الجزار، عن خالص شكره وامتنانه لجميع العاملين بالمركز ، وأثني علي المجهود المبذول من رئيسة التمريض ، ووعدها بتكريمها في مكتبه  لأداءها المميز..

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الكشف وتوفير العلاج بالمجان لأكثر من 1700 مواطن بقرية علي حمودة ببني سويف

تابع الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، سير العمل فى خطة القوافل الطبية التى تنفذها وزارة الصحة، حيث تستهدف القوافل إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن الجهود التى تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وتضمن التقرير، الذي أعدته الدكتورة سماح اجاد وكيل وزارة الصحة، الإشارة إلى قيام المديرية بتنفيذ قافلة بقرية علي حمودة مركز ناصر على "مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين" مكونة من 9 عيادات فى تخصصات (الباطنة، الأطفال والجراحة والعظام، الأسنان، النساء، الجلدية وتنظيم الأسرة) وفى ظل إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1714 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان، معمل دم 199، معمل طفيليات 55، حالات الأشعة العادية 21، استصدار عدد 3 قرارات نفقة دولة، تحويل عدد 4 مريض للمستشفيات لاستكمال العلاج، موجات فوق صوتية 91 حالة.

كما شملت فعاليات القافلة تنظيم ندوات تثقيف صحي لعدد 140 مواطن، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية ( الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا المستجد، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا ) الامراض الغير معدية (الضغط والسكر والسمنة) أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 226 مواطنًا.

تجدر الإشارة إلى إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي تم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

مقالات مشابهة

  • وفد من البحوث الزراعية يتفقد شرق القناة لمتابعة وحل مشاكل الاستثمار الزراعي
  • انطلاق مجالس العلم لواعظات القليوبية بمحاضرات عن «بناء الأسرة»
  • نائب محافظ قنا يتفقد أعمال إنشاء مشروع مبنى المركز التكنولوجي
  • وكيل صحة القليوبية يحيل مسئول المبادرات الرئاسية بطوخ للتحقيق
  • محافظ القاهرة يتفقد شارع صلاح سالم والقلعة وميدان العباسية
  • مدير "شباب القليوبية" يتابع إجراءات الجمعية العمومية بمركز شباب منطى بشبرا الخيمة
  • وكيل رياضة القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية
  • الكشف وتوفير العلاج بالمجان لأكثر من 1700 مواطن بقرية علي حمودة ببني سويف
  • آخر مستجدات تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية بالعبور الجديدة
  • وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يتفقد أعمال مبادرة 100 يوم صحة