تشارك سلطنة عُمان في أعمال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2023 في مدينة ملبورن باستراليا، الذي انطلق تحت شعار "غيّر عالمك" لتبادل الأفكار والخبرات بين رواد الأعمال المشاركين من جميع أنحاء العالم، وللتعرف على أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم ريادة الأعمال.
تأتي مشاركة سلطنة عُمان في المؤتمر العالمي من خلال شركتين ناشئتين بدعم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهي شركة CureTech المتخصصة في التقنيات الطبية، وشركة iLab Marin المتخصصة في تحويل وتطوير القطاعات البحرية باستخدام تقنيات مبتكرة.


يعد المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام، فعالية عالمية وأكبر تجمع لرواد ورائدات الأعمال في العالم، ويتضمن العديد من حلقات العمل التخصصية في هذا المجال باستضافة المؤسسات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال، وصانعي السياسات، والخبراء الاستراتيجيين، والباحثين، والاقتصاديين وأكثر من 4000 مشارك من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من 200 دولة حول العالم.
ويشهد المؤتمر مشاركة عدد من أصحاب المؤسسات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من دول المجلس في جناح موحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لتكون هذه المشاركة الأولى لدول المجلس ككتلة اقتصادية واحدة تعزيزا للتكامل وانطلاقا من اهتمامها بتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دول المجلس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

“الإمارات لريادة الأعمال” تتعاون مع ” ماب ايبل” لدعم رواد الأعمال

وقعت جمعية الإمارات لريادة الأعمال، اليوم، اتفاقية مع “ماب ايبل – Mappable” وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تمكين ودعم رواد الأعمال الإماراتيين وتطوير منظومة ريادة الأعمال الوطنية.

وقالت الجمعية، في بيان لها ، إنه بموجب هذه الاتفاقية ستقدم الشركة حلولاً قوية في مجموعة مبادرات داعمة لرواد الأعمال الإماراتيين والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التركيز على تلبية احتياجات الأعمال المتنوعة لمنصات التجارة الإلكترونية وسلاسل البيع بالتجزئة وشركات الخدمات اللوجستية والتوصيل وشركات التصنيع وتكنولوجيا التنقل وتكنولوجيا الأغذية وشركات الاتصالات والبنوك والقطاع العام.

وقال جاسم الشكر الأمين العام لجمعية الإمارات لريادة الأعمال، إن الجمعية تسعى إلى بناء شراكات واعدة ومثمرة تعود بالنفع على ريادة الأعمال الوطنية.

من جانبه أعرب عبدالله محمد، الرئيس التنفيذي التجاري لشركة “ماب ايبل” في دول مجلس التعاون الخليجي عن تطلعهم لمساعدة رواد الأعمال بالحصول على آخر ما توصلت له تكنولوجيا الخرائط لتطوير قدرات التكنولوجيا المستخدمة بحيث توفر لهم القدرة على المنافسة في سوق قطاع التوصيل، والخدمات اللوجستية وغيرها من قطاعات تستلزم تكنولوجيا خرائط متطورة ومرنة.وام


مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تتقدم في الابتكار العالمي
  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • “الإمارات لريادة الأعمال” تتعاون مع ” ماب ايبل” لدعم رواد الأعمال
  • مد فترة التقديم على برنامج «طموح» لريادة الأعمال.. رابط وخطوات التقديم
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • الحلول المالية المبتكرة بـ"الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة