موقع 24:
2024-07-03@04:11:36 GMT

أبرز ميزات نظام iOS17 الجديد في آي فون

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أبرز ميزات نظام iOS17 الجديد في آي فون

بات نظام التشغيل iOS17 متاحاً الآن على أجهزة آبل، بعد التحديثات والإصلاحات لعيوب رصدت خلال السنة الماضية.

 

كيفية التحميل

بعد التأكد من أهلية الجهاز للتحديث، خاصة الأجهزة المطروحة بين 2018 و2023، يمكن الانتقال إلى الإعدادات > عام > حول > تحديث البرامج ، للتنزيل وتثبيت التحديث يدوياً. أما إذا فعلت تحديثات البرامج التلقائية، فإنها ستثبت في وقت لاحق هذا  الأسبوع.

iOS 17 is available today with some exciting new features like Live Voicemail, contact sharing with NameDrop, a new way to make your iPhone even more useful when you set it down with StandBy, improved autocorrect, and many more features you’re gonna love! pic.twitter.com/TS6YzyXi30

— Greg Joswiak (@gregjoz) September 18, 2023 محتويات iOS17

تشمل ترقية نظام التشغيل هذا العام العديد من الميزات الجديدة ومنها:
تفريغ نصي للرسائل الصوتية بناءً على تقنيات التعلم الآلي وإعادة تصميم لتطبيق الرسائل.

تضيف FaceTime رسائل فيديو، ويمكن الرد على المكالمات عبر Apple Tv، باستخدام كامير أي فون أو آيباد.
وضع الانتظار، ميزة جديدة تحول الهاتف إلى شاشة ذكية عندما يكون في الشحن، بشكل أفقي.
تتيح ميزة NameDrop تبادل معلومات الاتصال بسرعة مع أصدقاء جدد عبر النقر على الأجهزة معاً.
ميزة توقع النص الجديدة تتيح للوحة المفاتيح التنبؤ بالجمل وإكمالها، ويمكن الضغط على مفتاح المسافة بسرعة للتأكيد.

كما ستتيح لوحة المفاتيح الجديدة التعلم من كتابات المستخدم لتصحيح الكلمات التي تكتب بشكل متكرر بطريقة خاطئة وترك الكلمات دون تعديل إذا كانت متكوبة بشكل متعمد.
تحديث آخر قد يحتاج بعض الوقت ليتعود المستخدم عليه، قول "سيري" فقط لتنشيط مساعد الصوت في Apple، بدل "مرحباً، سيري - Hey Siri".

الأجهزة التي لا تدعم iOS 17؟ يتاح iOS 17 فقط لأجهزة آي فون التي أطلقت في السنوات الخمس الماضية. ما يعني أن الهواتف من سلسلة iPhone X / Xr التي صدرت في  2018 هي أقدم الطرازات المتوافقة.
الأجهزة الأخرى المدعومة تشمل جميع الطرازات من iPhone 11  إلى 14 بما في ذلك MAX و Ultra و Pro و Pro Max والصغيرة أو الكبيرة منها.
بالإضافة إلى ذلك، يدعم  التحديث الجيل الثاني والثالث من آي فون SE الميزانية من Apple.

للحصول على كل ميزات نظام تشغيل iOS 17، يمكن العودة إلى المستند الرسمي لنظام التشغيل على موقع آبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني آيفون 15 آيفون آبل آبل تي في شركة آبل

إقرأ أيضاً:

Vision Pro يسمح بطرق دفع بديلة في الاتحاد الأوروبي

قامت المفوضية الأوروبية بتعيين شركة Apple كحارس بوابة بموجب قانون الأسواق الرقمية لمنصات iOS وiPadOS، بالإضافة إلى متجر التطبيقات الخاص بها ومتصفح Safari الخاص بها. لا يوجد VisionOS في تلك القائمة، لكن Apple تتقدم على العمولة هذه المرة وأعلنت أن تطبيقات سماعات الرأس الموزعة على متجر التطبيقات في الاتحاد الأوروبي يمكنها تقديم خيارات دفع بديلة. وكما يشير موقع 9to5Mac، فقد أصدرت شركة Apple هذا الإعلان قبل إطلاق Vision Pro في المنطقة مباشرةً – وستكون سماعة الرأس متاحة في فرنسا وألمانيا بدءًا من 12 يوليو.

لكي يتمكن المطورون من تقديم طرق دفع بديلة خارج متجر التطبيقات، يلزم توفر الإصدار 1.2 من VisionOS. يمكن للمطورين بالفعل تقديم حلول دفع بديلة على منصات Apple الأخرى في الاتحاد الأوروبي، وفي هذه الحالات، تتم إعادة توجيه المستخدمين إلى مزود طرف ثالث أو موقع ويب للدفع مقابل الشراء أو الاشتراك. من المحتمل أن هذه هي الطريقة التي ستعمل بها سماعات الرأس أيضًا.

قبل بضعة أيام، قال مسؤولو الاتحاد الأوروبي إن شركة Apple انتهكت قواعد DMA لأنه لا يوجد شيء في شروطها المحدثة يسمح للمطورين بإخبار المستخدمين بالمبلغ الأقل الذي يمكنهم دفعه إذا اختاروا استخدام خيارات الدفع البديلة التي يقدمونها. بدأت السلطات التحقيق مع شركة Apple بشأن انتهاكها المحتمل لقواعد مكافحة التوجيه الخاصة بـ DMA في مارس. وكانت النتائج التي أصدروها مجرد نتائج أولية، ولكن إذا ثبت أن شركة أبل مذنبة، فقد تضطر الشركة إلى دفع غرامة تصل إلى 10 بالمائة من إيراداتها السنوية العالمية، أو عشرات المليارات من الدولارات.

مقالات مشابهة

  • Vision Pro يسمح بطرق دفع بديلة في الاتحاد الأوروبي
  • الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • خبير صناعي يحدد أبرز التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة
  • أبرزها ميزانية الوزارة وتسويق المنتج المصري.. ملفات على طاولة وزير الثقافة الجديد
  • "فلاورد" تُعزِّز ريادتها بإطلاق ميزات مُبتكرة
  • بذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الشيخ إمام
  • قبل إعلان الحركة الجديدة.. ما مهام المحافظ في مشروع القانون الجديد؟
  • فلاورد تعزز ريادتها بإطلاق ميزات مبتكرة
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • واتساب يوقف الدعم عن 35 هاتفاً: ترقية الأجهزة أصبحت ضرورة