أمهلت الصين القنصليات الأجنبية في هونغ كونغ شهرًا لتبلغها أسماء جميع العاملين لديها في المنطقة وعناوين سكنهم وتوصيف وظائفهم، وفق مصادر دبلوماسية ووثائق اطّلعت عليها وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وتشمل هذه الوثائق رسالة مؤرخة الاثنين صادرة عن مفوض وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ، بالإضافة إلى نموذجَين بالإنجليزية والصينية يجب أن تملأها القنصليات بالمعلومات المطلوبة حول موظفيها.

اعلان

في السنوات الأخيرة، شدّدت الصين سيطرتها على المدينة التي تتمتّع بحكم شبه ذاتي وفرضت في العام 2020 قانون الأمن القومي لإسكات المعارضة وقمع المنظمات الحقوقية بعد احتجاجات ضخمة مؤيدة للديموقراطية في العام 2019.

وأكّد مصدران دبلوماسيان أن قنصلياتهما تلقّت الوثائق، وقالا لوكالة فرانس برس إنها المرة الأولى التي تُطلب فيها البيانات الشخصية للموظفين.

وقال مصدر "ما زلنا نراجع الوثيقة وسننظر فيها".

شاهد: نشطاء مناهضون للصين يغنون النشيد الوطني لهونغ كونغ في تايوانشاهد: اعتقال 8 أشخاص في هونغ كونغ في ذكرى تيان أنمينهونغ كونغ ترصد مكافآت مالية مقابل معلومات عن ناشطين ديمقراطيين وواشنطن تصفها بـ"السابقة الخطيرة"

وتواصلت وكالة فرانس برس مع وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ ومع قسم البروتوكول في حكومة المدينة - التي كانت مسؤولة عن إعداد النماذج - للحصول على تعليق.

وحدّدت بكين تاريخ 18 تشرين الأول/أكتوبر مهلة لإعادة النماذج "مكتملة".

وسيتوجب على القنصليات في هونغ كونغ أيضًا من الآن فصاعدًا أن تبلغ عن وصول الموظفين أو مغادرتهم خلال مهلة 15 يومًا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أذربيجان تعلن إطلاق "عملية لمكافحة الإرهاب" بعد مقتل 6 أشخاص في ناغورني قره باغ شاهد: تحفة معمارية صينية ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية شاهد: درنة المنكوبة.. جثث تحت الأنقاض تنتظر الانتشال الصين بكين آسيا هونغ كونغ اعلانالاكثر قراءة زيلينسكي يصل إلى واشنطن وروسيا تشن هجومًا بالمسيّرات على لفيف الأوكرانية من المزرعة إلى شاطئ البحر.. تعرف على قصة حياة التَيْس بيجي اندلاع اشتباكات في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء النزاع شاهد: أسماك الهامور العملاقة في فلوريدا تواجه الخطر بعد إعادة السماح بصيدها الليبيون يقومون بإزالة الركام بعد الإعصار دانيال المدمّر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا ليبيا فيضانات - سيول إيران تغير المناخ درنة الشرق الأوسط تركيا الصين الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا ليبيا فيضانات - سيول إيران تغير المناخ درنة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين بكين آسيا هونغ كونغ ضحايا ليبيا فيضانات سيول إيران تغير المناخ درنة الشرق الأوسط تركيا الصين الاتحاد الأوروبي فرنسا ضحايا ليبيا فيضانات سيول إيران تغير المناخ درنة فی هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

معجبة تطلب الزاواج من كاظم الساهر.. وهذا ردّه

متابعة بتجــرد: شهد حفل النجم العراقي كاظم الساهر في منطقة القاهرة الجديدة، بالكثير من المواقف اللافتة، من أبرزها طلب معجبة منه الزواج!

وفي التفاصيل صرخة إحدى الحاضرات بصوت عال: “كاظم تجوزني”، ليقف “القيصر” مصدوماً وقائلاً: “ايه؟! أتجوزك”، ثم تابع غناء “أنا وليلى”، وتحديداً مقطع “أضعت في عرض الصحراء قافلتي”، ثم صمت مجيباً المعجبة: “أكيد ليا الشرف، ولكن خلص القلب راح”.

وافتتح الساهر الحفل بأغنية “عيد العشاق”، تلتها أغنية “ها حبيبي”، قبل المتابعة بأغاني ألبومه الأخير “مع الحب” الذي طرحه أخيراً بعد 8 سنوات من طرح آخر مجموعاته الغنائية “كتاب الحب” عام 2016.

وقدّم أيضاً مجموعة من أغانيه القديمة، على غرار “زيديني عشقاً، “خليتك على راسي”، “ما أحبك بعد”، “أشكيك لمين”.

وجاء حفل الساهر مكتمل العدد، وبعد عامين من حفله الأخير في عام 2022 بدار الأوبرا المصرية.

View this post on Instagram

A post shared by Kadim Al Sahir Fans (@kadimalsahirfansofficial)

main 2024-06-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • معجبة تطلب الزواج من كاظم الساهر في حفل غنائي بالقاهرة.. فيديو
  • فوراً.. السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان
  • معجبة تطلب الزاواج من كاظم الساهر.. وهذا ردّه
  • خروج ملياري دولار من البورصات الأوروبية قبل الانتخابات الفرنسية
  • الخارجية الأردنية تطلب من مواطنيها تجنب السفر إلى لبنان
  • ميركاتو 2024.. شتوتجارت يستعير نجم بايرن ميونخ
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • “بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال
  • مركز معلومات تغير المناخ: انكسار الموجة الحارة بداية من ليل الجمعة
  • مع تصاعد العجز المالي.. إسرائيل تلجأ لرواتب موظفيها