تم تشغيل محطة تحويل فائقة الجهد بقدرة 750 كيلوفولت، مزودة بنظام مضاد للطائرات بدون طيار، في مقاطعة تشينغهاي الواقعة على هضبة بشمال غربي الصين، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الثلاثاء.

وتقع محطة التحويل، التي تعد جزءًا من محطة تشينغهاي مايردانج للطاقة الكهرومائية التابعة لمجموعة الطاقة الوطنية، في ولاية هاينان التبتية ذاتية الحكم، على ارتفاع 3365 مترًا.

أخبار متعلقة الصين: إجراءات لتطوير المناجم الذكيةروسيا والصين تؤكدان تقارب مواقفهما في مواجهة السياسات الأمريكيةأولمبي الأخضر يفتتح بطولة أسياد الصين بمواجهة إيران 

وقد تم الانتهاء من بناء محطة التحويل في غضون 10 أشهر، وهي تعتبر أول محطة تحويل ذكية يتم تجهيزها بنظام مضاد للطائرات بدون طيار في تشينغهاي، وهي قادرة على التقاط إشارات الطائرات بدون طيار المتطفلة وتشغيل وضع الدفاع لاعتراض الطائرات بدون طيار مجهولة الهوية.

وفي الوقت نفسه، تعتبر محطة تحويل ذكية قادرة على مشاركة البيانات والتفاعل الذكي مع محطات التحويل المجاورة ومراكز التحكم في شبكة الطاقة، من بين مجموعة من الوظائف الذكية. ورفعت محطة التحويل الجديدة درجة الجهد لشبكة نقل الطاقة في ولاية جولوج التبتية ذاتية الحكم في تشينغهاي، من 330 كيلوفولت إلى 750 كيلوفولت، ويمكنها نقل نحو 15 مليار كيلوواط/ساعة من الكهرباء النظيفة كل عام، ما يُسهّل استخدام الموارد المائية وتطوير الطاقة النظيفة في الروافد العليا للنهر الأصفر.

وذلك بحسب ما قاله "قو فا مينج"، نائب رئيس المركز الميكانيكي والكهربائي لمحطة تشينغهاي مايردانغ للطاقة الكهرومائية التابعة لمجموعة الطاقة الوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 طائرات بدون طيار نظام دفاع محطة الصين تشينغهاي قوات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

هل الربط بين الأطعمة فائقة المعالجة والسكري من النوع 2 أمر مثبت؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يمكنك بسهولة تحديد محتويات وجبتك التي قد تؤثر على خطر إصابتك بمرض السكري من النوع 2، وفق دراسة جديدة نُشرت في مجلة The Lancet Regional Health – Europe، الاثنين.

الأطعمة المعبأة، والصودا، ورقائق البطاطس، والهوت دوغ، ونقانق الدجاج، والآيس كريم.. تندرج جميعها تحت فئة الأطعمة فائقة المعالجة التي يمكن أن تشمل عشرات المواد المضافة الاصطناعية، مثل المواد الحافظة، والمستحلبات، والأصباغ الاصطناعية. ويُظهر التقرير أنّ هذه الأطعمة يمكن أن يكون لها أثر كبير على الصحة.

مقالات مشابهة

  • إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • المملكة المتحدة تودع إنتاج الفحم
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محطة الطاقة ومرافق تخزين النفط بالحديدة اليمنية
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • السعودية.. تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • هل الربط بين الأطعمة فائقة المعالجة والسكري من النوع 2 أمر مثبت؟