أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أن الاجتماع الاستثنائي والطارئ الذي تم عقد اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية وعبر تقنية الاتصال المرئي ناقش موضوعين مهمين أولهما الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن، والثاني إنشاء اتحاد الشباب العربي.

 

أشرف صبحي يكرم المشاركين بمبادرة 100 قائد بالشباب والرياضة بالقليوبية أشرف صبحي يهنئ هنا جودة بالإنجاز التاريخي والفوز ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة

وأضاف صبحي في تصريحات له عقب انتهاء أعمال الدورة الاستثنائية 70 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وأعمال الدورة 47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، أنه خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزراء الشباب والرياضة العرب تم الاتفاق على إطلاق عام 2023 عام للشباب العربي وتم اطلاقه بنجاح، بالإضافة الاستدامة في عاصمة الشباب العربي وتم الاحتفاء به في لبنان، بالإضافة إلى وجود استراتيجية عربية للشباب والسلام والأمن.

 الإعداد لفكرة وجود استراتيجية عربية موحدة للشباب 

وأوضح أنه تم الإعداد لفكرة وجود استراتيجية عربية موحدة للشباب والسلام والأمن من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة مصر، والدكتور محمد النابلسي رئيس لجنة الشباب بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وتم تقديم دراسة كاملة لتلك الاستراتيجية وتم ارفاقها للجنة الخبراء في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ورفعها لإقرارها في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية القادمة.

وأشار إلى أنه كان من ضمن الرؤى التي طرحت خلال اجتماع الرئيس السيسي مع وزراء الشباب والرياضة العرب وجود كيان موحد للشباب العربي وهو اتحاد الشباب العربي، لافتا أن المكتب التنفيذي رحب بفكرة إنشاء الاتحاد بعد مناقشته في اجتماع المكتب وكذلك مناقشته في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العربي.

وأكد رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، أنه خلال اجتماع المكتب التنفيذي ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أعلن الجميع على تضامنهم وبالغ تعازيهم لما شهدته دولة ليبيا في ازمة العاصفة، وكذلك مع دولة المغرب لما شهدته بسبب حادثة الزلزال.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اشرف صبحى السيسى وزير الشباب والرياضة لمجلس وزراء الشباب والریاضة العرب المکتب التنفیذی الشباب العربی أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو

ماجد محمد

شهدت مباراة الشباب الأخيرة جدلًا واسعًا حول صحة هدف الفريق، حيث اعتُبر على نطاق واسع مشابهًا لهدف ميترو لاعب الأهلي في العام الماضي.

حيث قال الحكم السابق سمير عثمان: “في كلا الحالتين، أنا قلت إنها كانت حالة فاول. من وجهة نظري، توقيت التدخل كان غير مناسب، وكان من المفترض أن يُحتسب خطأ”.

وأكد المحلل الرياضي محمد فودة على صحة هدف ميترو، مشيراً إلى أن الهدف كان قانونيًا ولا يستدعي إلغاءه. وعلق قائلاً: “هدف ميترو كان صحيحًا، ولا يوجد أي سبب يدعو لإلغائه.

يذكر أن فريق الشباب فاز على نظيره الرائد بنتيجة ٢/١ في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد في إطار منافسات دوري روشن.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/nhIpixOAtJ2yluQZ.mp4

مقالات مشابهة

  • الأربعاء القادم.. انعقاد المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية
  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • العميد يجتمع بمسؤولي الجبلاية ويطالب بالمشاركة في كأس العرب
  • أشرف صبحي: الوزارة تسعى دائما نحو تطوير كافة الهيئات الشبابية والرياضية
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون
  • أشرف صبحي يصل محافظة الشرقية لتفقد المنشآت الشبابية والرياضية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي