أشاد رئيس وزراء روسيا، ميخائيل ميشوستين، بالأسلحة الروسية الحديثة وفعالية أدائها في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا، مهنئاً في الوقت نفسه صناع الأسلحة الروس بعيدهم.

 

مجموعة السبع تطالب الصين بالضغط على روسيا لوقف الحرب روسيا تُعلّق على شكوى أوكرانيا ضد دول أوروبية في منظمة التجارة العالمية

وأعرب ميشوستين - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، عن "ثقته بأن يواصل صناع الأسلحة الروس تحقيق مشاريع التكنولوجيا الفائقة والحل السريع لجميع المهام المطروحة أمامهم"، مؤكدا في الوقت نفسه أنه "بفضل احترافية صناع الأسلحة الروس تم تزويد القوات الروسية بأحدث أنظمة القيادة والاستطلاع التي تحمي أمن البلاد بشكل موثوق".

وأشار إلى تطور منتجات روسيا ذات القدرة التنافسية العالية والأسلحة والذخائر المتطورة، ومختلف الأنظمة الروبوتية، وأجهزة الكشف عن الطائرات بدون طيار، وأنظمة الاتصالات والملاحة.

جدير بالذكر أن روسيا تحتفل في 19 سبتمبر من كل عام بيوم "صانع الأسلحة" وهو عيد مهني لجميع العاملين في المجمع الصناعي العسكري الروسي ومصممي الأسلحة الروسية، والمتخصصين المشاركين في تطوير الأسلحة ودراسة تاريخ وتقاليد الأسلحة الروسية.

على صعيد متصل،قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إننا سنرد بحزم على أى محاولات هجومية تستهدف شبه جزيرة القرم. 

وأشارت زاخاروفا - في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي - إلى أن "الغرب يواصل تصعيد النزاع بأوكرانيا عبر ضخ الأسلحة لكييف ويتحدث عن خطة سلام بنفس الوقت، كما أن وسائل الإعلام الأوروبية تحاول تمجيد النازيين الجدد في أوكرانيا".

وذكَّرت بـ"الانقلاب العسكري غير الشرعي في أوكرانيا خلال عام 2014، وأن الكتائب العسكرية الأوكرانية آنذاك كانت داعمة لأيديولوجيا النازية ومدعومة غربيا"، مضيفة: "أما الآن فالغرب الجماعي يدعم نظام كييف لأنه حول هذه القوات ضد الاتحاد الروسي لزعزعة الاستقرار في المنطقة".
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا الأسلحة الروسية الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

قال المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الخارجية الروسية، إن أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد للتحضير لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا


وبحسب"سبوتنيك"، أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لتحضير استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.
وبحسب جهاز الاستخبارات الروسية، فإن الأجهزة الخاصة التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) وأوكرانيا تحضر لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا في شمال محافظة إدلب، حيث تقوم خطتها على اتهام الجيش السوري والوحدة العسكرية الروسية في الجمهورية العربية السورية بتنظيم استخدام الأسلحة الكيميائية، ومن ثم شن حملة لتشويه سمعة دمشق وموسكو في الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.
وتابع، "وفقًا لمعلومات من جهاز المخابرات الخارجية، يتم الآن التحضير لمثل هذا الاستفزاز من قبل أجهزة المخابرات في عدد من دول الناتو وأوكرانيا جنبًا إلى جنب مع الجماعات الإرهابية العاملة في شمال سوريا في محافظة إدلب.
وذكر، ولهذا الغرض من المخطط إشراك منظمة "الخوذ البيضاء" غير الحكومية "المشهورة" على الأراضي السورية بقيامها بأعمال قذرة لصالح المخابرات البريطانية. وسيقوم نشطاؤها بتصوير ما يسمى بعواقب الحادث وإرسال نداء مماثل إلى المنظمات الدولية، بالإضافة إلى شهادات مزعومة من المدنيين، وإلقاء اللوم على سوريا وروسيا فيما حدث.
وأوضح جهاز الاستخبارات الروسية أن "خطة العملية تتضمن إسقاط المسلحين من طائرات دون طيار حاوية مفخخة بمادة الكلور أثناء الضربات التي تقوم بها القوات المسلحة السورية والقوات المسلحة الروسية ضد مواقع الجماعات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد في إدلب. وتعتبر المناطق الواقعة شرق مدينة إدلب المكان الأكثر احتمالاً للاستفزاز".
وأشار إلى أن "الهجمات الكيميائية المُنظمة في سوريا من غير المرجح أن تساعد "الهيمنة" الأمريكية وحلفاءها في جذب دول الجنوب العالمي، التي لا يزال معظمها غير راغب في اتخاذ مواقف مناهضة لروسيا في الصراع الأوكراني، لكنها ستعزز عدم ثقتهم في الولايات المتحدة وبريطانيا".
وأفاد،"قيادة الولايات المتحدة وبريطانيا، التي تدرك فشل مسارها في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في الصراع في أوكرانيا، تولي اهتماما خاصا لتقويض مكانة بلدنا في دول الجنوب العالمي، بشكل متزايد يتم استخدام أنواع الخِسّة، والإرهاب الصريح ضد أصدقاء بلدنا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يتعهد بـ”رد أقسى” في حال رد الاحتلال على الهجوم الصاروخي
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الإرهابي “أبو الهمام” يسلّم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق