نظم مركز شباب الشيخ يوسف التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج رحلة ترفيهية إلى بنادي الرحلات بالكوثر وذلك تنفيذاً للخطة الداخلية للمركز عن شهر سبتمبر ٢٠٢٣ وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .

 بدأت فعاليات مرايم الرحلة بتجمع المشاركين في تمام السـ١١ــاعة  صباحاً ثم بدأت تحرك الرحلة متجهة لتنفيذ برنامج اليوم الترفيهي المُعد له مسبقاً .

وشهدت الرحلة مسابقات رياضية وثقافية وترفيهية شارك فيها الكبار والصغار وقضوا وقتاً ممتعاً من الترفيه واللعب.

تأتي هذه الفعالية  ضمن برنامج مخصص لأبناء القرية والتي تتضمن برامج رياضية وثقافية وترفيهية ضمن خطة عمل تم تنفيذها خلال هذه الرحلة .

إكتسب المشاركين في الرحلة مجموعة من المعلومات المتكاملة على مدار اليوم والتعرف على مجموعة من الشباب الجدد والأماكن العامة وهذا يؤدي إلى بناء فرد مثقف ونافع للمجتمع ويعد ذلك من أبرز أهداف تلك النوعية من الرحلات .

وفي ختام اليوم تم التقاط مجموعة من الصور التذكارية للمشاركين مع بعضهم البعض في أجواء عمها التفاؤل والفرح والسرور بين الجميع مطالبين بضرورة تكرار هذه النوعية من الرحلات.

وأثنى الدكتور محمد فريد شوقي على مستوى مراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة بسوهاج ودورها المحوري والأساسي وإندماجها مع المجتمع من خلال تنفيذ رحلات لترفيه الشباب وشغل أوقات الفراغ لما هو مفيد ونافع.

وفي سياق متصل أطلق مركز شباب ناحية عامر بالمراغة إشارة البدء للشروع في تنفيذ دوري خماسي كرة القدم للناشئين والمقام على أرض ملعب مركز شباب وتم الإعداد للقاءات تنافسية ووضع جدول زمني محدد وواضح لضمان نجاح الدوري لعبا وتنظيماً للفرق المتبارية .

 شهد اللقاء الأول مباراة أكثر من رائعة بين فريقي الهلال  واْنبي وانتهت المباراة بفوز مستحق لفريق الهلال ٣ / ٠ وفي المبارة الثانية تبارى فريقي الأهلي والمقاصةوفاز فريق الأهلي ٧ / ٠

تقام فاعليات دوري كرة القدم من أجل إكتشاف ودعم المواهب الكروية، وفق رؤية وزارة الشباب نحو إعداد جيل رياضي مؤهل للمنافسة في البطولات الداخلية والخارجية.

وفي نهاية اليوم تبادل الفرق المتبارية التحية بكل روح رياضية أسعدت الجميع وأخذ بعض الصور التذكارية مع بعضهم البعض.

وأشار الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة إلى أن الدولة المصرية تُـولي إهتماماً كبيرا بملف دعم المواهب الرياضية وتعزيز قدراتهم البدنية وإكسابهم الخبرة والمهارة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رحلة ترفيهية الشباب والرياضة سوهاج مركز شباب الشيخ يوسف مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثة طفل لقى مصرعه غرقا بترعة بنجع حمادى بسوهاج

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى، بإدارة الحماية المدنية بسوهاج، من انتشال جثة طفل يبلغ من العمر لقى مصرعه غرقا بترعة نجع حمادى دائرة مركز شرطة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، والتى تولت التحقيق في الواقعة، وصرحت بدفن الجثة.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بغرق طفل بإحدى الترع دائرة مركز شرطة سوهاج، وتم إنتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهرى، وتم نقلها للمستشفى.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج، بغرق شخص بترعة نجع حمادي، تم انتشال الجثة بمعرفة  قوات وحدة الإنقاذ النهري.

وتبين غرق المدعو محمد ج ق ح 14 سنة طالب، ومقيم دائرة المركز وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها، وتم نقلها لمشرحة مستشفي سوهاج العام .

وبسؤال والده المدعو جلال ق ح ا 51 سنة عامل، ومقيم بذات الناحية أثناء قيام نجله المذكور بالإستحمام بالترعة المشار إليها ولعدم إجادته السباحة توفي غرقاً، ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ، ونفي الشبهة الجنائية، وبتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة " إسفكسيا الغرق "، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • الشباب والترجي والأهلي يتقاسمون ذهب التايكوندو
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • إنتشال جثة طفل غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • التصريح بدفن جثة طفل لقى مصرعه غرقا بترعة بنجع حمادى بسوهاج
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • دراما الروح في وجوه العائدين من الحج.. نعيمة مصطفى: ادخرت مبلغ الرحلة طيلة حياتي