اليوم 24:
2024-09-14@20:03:44 GMT

منتخب المغرب يتسلق درجة واحدة غضافية في تصنيف "الفيفا"

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

ينتظر أن يرتقي المنتخب الوطني المغربي بمركز واحد في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، فإن أسود الأطلس سيرتقون إلى المركز 13 عالميا، ليحافظوا بذلك على الرتبة الأولى قاريا وعربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1658.32 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 2.82، بعد الانتصار على بوركينا فاسو وديا، بهدف نظيف في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب بوليرت ديليليس، في لانس بفرنسا، في إطار ودي استعدادا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الليبيري يوم 17 أكتوبر المقبل، في مباراة مؤجلة عن الجولة السادسة “الأخيرة” من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار، وقبل ذلك سيلاقي ساحل العاج وديا يوم 14 من الشهر ذاته.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب السنغالي بمركزين، حيث أصبح في الرتبة 20 بما مجموعه 1597.13، فيما صعد منتخب تونس بمركزين، ليصبح في الصف 29، بينما تراجع كلا من الجزائر ومصر ونيجيريا بمركز واحد، مقابل صعود الكاميرون بمركز واحد.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، في الوقت الذي صعد فيه المنتخب البرتغالي بمركز واحد، ليصبح في الصف الثامن بما مجموعه 1728.58، بينما تراجع المنتخب الإيطالي بمركز واحد، فيما لم تعرف المراكز الأخرى أية تغيير.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الجديد للمنتخبات المنتخب الوطني المغربي فوتبول راكينغ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي المنتخب الوطنی المغربی بمرکز واحد

إقرأ أيضاً:

وصول جثمان الجندي المغربي شهيد الواجب الوطني بالكونغو

زنقة20| علي التومي

وصل جثمان الفقيد العريف أول كريم تمارة، تغمده الله برحمته وشمله بعفوه، أمس الأربعاء إلى أرض الوطن حيث تم استقباله في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء من طرف سلطات عسكرية.

وتم نقل الجثمان إلى بيت الأسرة بإقليم صفرو ودفنه في المقبرة المتواجدة بحي المحطة الغربية برباط الخير. وقد قام ممثلون عن القوات المسلحة الملكية بتقديم واجب العزاء والسهر على الترتيبات اللازمة للجنازة.

وكانت التجريدة العاملة بجمهورية الكونغو الديموقراطية قد أقامت في إطار عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة مراسم جنازة الفقيد، وذلك بحضور نائبة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية وشخصيات عسكرية أخرى، الذين أعربوا عن تعازيهم الحارة على إثر هذه الفاجعة.

وكان الشهيد المغربي قد وافاه الأجل المحتوم على إثر إصابته بصعقة كهربائية بينما كان يقوم بمهام وطنية بجمعورية الكونغو الديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • الأحمر يفقد 17 نقطة في تصنيف الفيفا بعد خسارتي العراق وكوريا الجنوبية
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • وصول جثمان الجندي المغربي شهيد الواجب الوطني بالكونغو
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا
  • تقرير أمريكي يرصد ارتقاء المغرب في تصنيف أفضل دول العالم
  • المغرب يكسب درجة واحدة ويرتقي إلى المرتبة 39 عالميا في مؤشر أفضل دول العالم
  • برنامج مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم لـ”الفوتسال”