بوابة الوفد:
2024-07-03@16:52:14 GMT

أرقام من مواجهة الأهلي والمصري قبل صدام الليلة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تمام السابعة مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب مع المصري البورسعيدي في مستهل مشوار الفريق في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم التي يحمل الأهلي لقبها 43 مرة آخرها الموسم الماضي.

 

 وسبق أن التقى الفريقان 125 مرة على مدار تاريخ مواجهاتهما في بطولة الدوري العام، فاز الأهلي في 69 مباراة، فيما حقق المصري الفوز في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، وأحرز لاعبو الأهلي 176 هدفاً في شباك المصري مقابل 92 هدفاً سجلها لاعبو المصري في شباك الأهلي.

 

المباراة الأولى التي جمعت الفريقين أقيمت يوم 5 نوفمبر عام 1948 في الموسم الأول لبطولة لدوري، وفاز الأهلي 3- صفر، سجلها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة،  فيما كانت آخر مواجهة قد جمعت الفريقين في بطولة الدوري يوم 26 يوليو الماضي وانتهت بالتعادل دون أهداف.

 

وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- صفر، وحققها الأهلي مرتين، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998.

 

ويعد السيد الضيظوي هداف مباريات الفريقين بالدوري العام، أحرز الضيظوي عشرة أهداف، منها سبعة للمصري وثلاثة للأهلي، ويتصدر كل من صالح سليم ومحمود الخطيب وشريف عبد المنعم وحسام حسن قائمة هدافي الأهلي في مرمى المصري برصيد خمسة أهداف لكل منهم، ثم فؤاد صدقي وأحمد مكاوي وطه إسماعيل وأحمد بلال برصيد أربعة أهداف لكل منهم، بينما يتصدر السيد الضيظوي قائمة هدافي المصري في مرمى الأهلي برصيد سبعة أهداف، يليه كل من محمد شاهين ومحمد سلامة «إينو» برصيد أربعة أهداف لكل منهما.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب اضغط هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى المصرى الدورى الممتاز بطولة الدوري الممتاز المصري البورسعيدي النادى الأهلى

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري المصري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره طلائع الجيش بأربعة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2023/2024.

المصري يفوز على الجونة بثنائية في الدوري

ويبحث الأهلي عن مواصلة الانتصارات خلال الفترة المقبلة لمنافسة بيراميدز على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

ويحتل الأهلي وصافة ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم برصيد 51 نقطة، بعدما لعب 21 مباراة حتى الآن، فاز في 16 وتعادل في 3 وخسر مواجهتين.

موعد مباراة الأهلي القادمة 

من المقرر أن يلعب الأهلي أمام نظيره الداخلية في إطار الجولة المقبلة من الدوري المصري، والتي يحتضنها ستاد القاهرة الدولي.

وتنطلق مواجهة الأهلي أمام الداخلية، الخميس المقبل الموافق 4 يوليو الجاري، حيث ستكون في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر والسعودية.

مقالات مشابهة

  • ثنائي الأهلي يغيب عن مواجهة الداخلية في الدوري المصري
  • بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • المصري ضد الجونة في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم
  • تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش بالدوري قبل لقاء الليلة
  • علي ماهر يراجع خطة مباراة الجونة قبل صدام الليلة
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • الرمادي يطالب لاعبي سيراميكا بنسيان مباراة الزمالك
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية