صراحة نيوز – كشف تقرير لمكتب الإحصاءات الوطني البريطاني عن وجود نحو 14 ألف معمّر في إنجلترا وويلز، تتجاوز أعمارهم 100 عام.

ويُظهر الإحصاء الذي تم إجراؤه في آذار 2021 أن هؤلاء المعمرين يشكلون نسبة 0.2% من إجمالي عدد السكان.

وبحسب البيانات، فقد شهد عدد المعمرين ارتفاعًا ملحوظًا منذ الإحصاء السابق الذي جرى عام 2011 حيث كان عددهم 11,186 معمرًا.

ومثيرًا للاهتمام.

وتعكس هذه الزيادة في عدد المعمرين التقدم في مجال الرعاية الصحية وشروط العيش الأفضل التي تمتع بها المواطنون خلال العقود الأخيرة، وفق ما ذكرت الدراسات.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن منوعات منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الحليمي يكشف خطة المشاركين في الإحصاء العام للسكان ويؤكد أن تكوينهم عامل حاسم في نجاحه 

قال أحمد الحليمي، المندوب السامي للتخطيط، إن تكوين المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، يعد عاملا حاسما في نجاحه.

وأوضح  الحليمي، خلال ندوة نظمتها المندوبية السامية للتخطيط، أول أمس الأربعاء، أنه تم اعتماد نموذج معلوماتي لانتقاء المرشحين المشاركين في هذه العملية الوطنية الكبرى، بما في ذلك الباحثون المكلفون بالإحصاء ميدانيا، والمراقبون، والمشرفون.

وأعلن  بأنه من بين 500 ألف ترشيح، تم انتقاء حوالي 200 ألف مرشح تلقائيا وفق معايير قانونية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المحلية لكل جماعة بعين الاعتبار.

وذكر بأن هؤلاء المرشحين استفادوا من تكوين عن بعد لمدة ثلاثة أشهر، تم تطويره بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وأن حوالي 100 ألف منهم أتموا بنجاح وحدات التكوين.

وأشار الحليمي إلى أن المرحلة الحالية تتمحور حول مقابلات فردية يجريها المديرون الجهويون والمشرفون الإقليميون للمندوبية السامية للتخطيط بغرض اختيار 55 ألف مرشح سيستفيدون بعدها من تكوين حضوري لمدة أسبوعين في يوليوز وغشت 2024، تليه زيارة ميدانية يومين قبل الإطلاق الرسمي للإحصاء.

ولأجل التعرف على المشاركين الذين تم تعيينهم من قبل المندوبية السامية للتخطيط لجمع البيانات من الأسر خلال عملية الإحصاء، أورد المندوب السامي للتخطيط أنه سيتم تجهيز الباحثين بشارات رسمية تحمل صورهم وأرقام بطائقهم الوطنية، إضافة إلى قبعات تحمل شعار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

ونبه الحليمي إلى أن هؤلاء المشاركين سيتلقون أجهزة لوحية تحتوي على تطبيق تم إنشاؤه من قبل مبرمجي ومتخصصي نظم المعلومات الجغرافية في المندوبية السامية للتخطيط، مبرزا أن هذا التطبيق يتضمن المسارات التي يتعين أن يتبعها الباحثون المكلفون بالإحصاء ميدانيا والنماذج الإلكترونية لجمع البيانات من لدن الأسر.

وأضاف أن هذا النظام يتضمن كذلك قواعد تحقق وتثبت لضمان تناسق البيانات وصحتها، مما يسهل استغلالها قبل إرسالها بشكل آمن إلى مركز معالجة البيانات.

وقد نظمت هذه الندوة بمناسبة بدء المرحلة العملياتية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وخصصت أيضا لعرض الهوية البصرية، والأعمال الخرائطية، وخرائط المؤسسات الاقتصادية الخاصة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، والمنصة التفاعلية للاطلاع على البيانات الجغرافية الناتجة عن هذه الأعمال.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: 9.9% زيادة بأعداد الموفدين للخارج في مهام علمية لعام 2023
  • العاصفة بيريل تواصل طريقها إلى تكساس بعدما ضربت المكسيك
  • الإحصاء: 9.9 % زيادة بأعداد الموفدين للخارج في مهام علمية لعام 2023
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • الحليمي: مشاركة المواطنين والمقيمين بالمغرب تبقى رهان نجاح عملية الإحصاء
  • الحليمي يكشف خطة المشاركين في الإحصاء العام للسكان ويؤكد أن تكوينهم عامل حاسم في نجاحه 
  • إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»!
  • تقرير: التضخم في تركيا يرتفع 113%
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يستعد لمواجهة سويسرا بالقوة الضاربة