وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على صرف الدفعة 178من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر اغسطس 2023، وذلك بإجمالى 1 مليون جنيه  موزعة على 12 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة.

وقال محافظ الدقهلية، إن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 32 شاب وفتاه ( 10 من الذكور -22 من الإناث ) وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 118.

7 مليون جنيه استفاد منها 13134شاب وفتاة ( 6241ذكور - 6893 أناث) جاءت موافقة و تصريحات "مختار" بناء على  التقرير الذى عرضته الأستاذة وفاء عثمان مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة ..

وأكد  ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

وقال مختار، أن الاقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض بدون فوائد، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

يأتي ذلك فى إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر،وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء،وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية منتجات المشروعات لإقامة مشروعات المشروعات الخاصة شباب الخریجین

إقرأ أيضاً:

بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا بموقف تنفيذ المشروعات بمختلف جهات الوزارة عن العام المالي 2023- 2024، حيث بين التقرير أن عدد المشروعات يبلغ 780 مشروعا موزعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وتضم هذه المشروعات «المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة - بنية أساسية للترع والمصارف - تأهيل الترع - تنمية جنوب الوادي - تطوير وتحديث نظم الري والصرف بواحة سيوة - إحلال وتجديد مجموعة قناطر ديروط - إحلال وتجديد محطات الرفع - مشروعات الصرف المغطي - مشروعات الحماية من أخطار السيول - مشروعات حماية الشواطئ - تحديث وتطوير آليات المتابعة والتشغيل بالسد العالي - وغيرها من المشروعات».

وكان النصيب الأكبر لمصلحة الري حيث بلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بها 589 مشروعا بنطاق 25 محافظة، وفي هيئة الصرف 123 مشروع بعدد 19 محافظة، وفي هيئة الشواطئ جاري تنفيذ عدد 17 مشروع لحماية الشواطئ المصرية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، وبمصلحة الميكانيكا والكهرباء جاري تنفيذ عدد 12 مشروع لإنشاء وإحلال وتجديد محطات الرفع بعدد 6 محافظات بالصعيد والوجه البحري، هذا بخلاف مشروعات تنمية شمال ووسط سيناء وجنوب الوادى، وعدد من مشروعات البنية الأساسية للترع والمصارف مثل « إنشاء نطاقات الحماية علي المصارف وأعمال تغطيات وغيرها بمحافظات شمال سيناء - أسوان - قنا - الفيوم - محافظات القناة - الشرقية - الدقهلية».

ويتم متابعة تلك المشروعات وتحليلها من خلال أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات علي خرائط وعمل مؤشرات متابعة لمتابعة التنفيذ والتوجيه بالإجراءات التصحيحية حيال المشروعات المتعثرة أو المتأخرة في التنفيذ.

اقرأ أيضاًوزير الموارد المائية والري يلتقى نظيره النيجيري على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه

وزير الموارد المائية والرى يصدر حزمة توجيهات إستجابة لمطالب المزارعين بأسوان

محافظ المنوفية يستقبل وزير الموارد المائية والري

مقالات مشابهة

  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • جولة اطلاعية لوزير الموارد المائية على مشروعات المياه في درعا
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • «تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا