أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات؛ قائلا: “إنها جاءت في وقتها تمامًا ومهمة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية”.

ونوه عبده أبو عايشة في تصريحات صحفية اليوم، بالعلاقة بين مصر والإمارات والتي تعد تاريخية ونموذجية في كافة المسارات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية والثقافية.

كما أن الإمارات تعد أكبر مستثمر في مصر على الصعيد العالمي ، مشيرا: إلى أن لقاء الرئيس السيسى، الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، يعكس العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، ان زيارة الامارات ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بحكم العلاقات الهامة والوثيقية بين الزعيمان وتشعبها في كل المجالات؛ لافتا إلى أن القمة الأخيرة استهدفت تعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من 5 عقود، وصياغة مستقبل أكثر تعاونا وإنجازا بين البلدين في مختلف المجالات ولعل الملف الاقتصادي ومواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة كان في صدارة ملفاتها.

واختتم بالإشادة التامة بتحركات الرئيس السيسي وحرصه الدائم على تعزيز العلاقات المصرية العربية مع مختلف الدول، فسياسة مصر الخارجية وخلال حكم الرئيس السيسي ناجحة ومتميزة، وأكدت ريادتها أمام الجميع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصر والامارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية

 احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة والبرازيل بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وذكر بيان مشترك أصدرته الدولتان احتفالا بتلك المناسبة أنه تم تدشين العلاقات بين البلدين في عام 1974، حيث تطورت إلى شراكة استراتيجية قوية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وذلك وفقا لما ذكره "تلفزيون بريكس" اليوم الخميس.


وأشار التليفزيون إلى أن البرازيل أقامت سفارة لها بأبوظبي في عام 1978، بينما افتتحت الإمارات العربية المتحدة أول سفارة لها بأمريكا اللاتينية في العاصمة البرازيلية (برازيليا) في عام 1991، فيما تم توسيع هذا الوجود الدبلوماسي بإنشاء القنصلية الإماراتية في مدينة ساو باولو البرازيلية عام 2017.


توسيع التعاون الثنائي الحكومي والاستثماري في العديد من المجالات

وقد شكلت الإمارات العربية المتحدة والبرازيل شراكة استراتيجية تسعى إلى توسيع التعاون الثنائي الحكومي والاستثماري في العديد من المجالات، بما في ذلك مجالات التكنولوجيا والسياحة والثقافة واستكشاف الفضاء والتجارة والطاقة المتجددة.


يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.
 

مقالات مشابهة

  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • كاتب: بعض المدارس مقصرة في اكتشاف المبدعين بمختلف المجالات
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات
  • السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية