تمكنت مديرية التموين بالمنيا ، من تحرير42 محضرا تموينيا مخالفا ،خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والإطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ، والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 ويأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري ، والتصدي لأي محاولات لإحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق ، والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين ، وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا ، في تقريره اليومي جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية حيث أسفرت عن ضبط 42 مخالفة منها 40 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تنوعت بين، (إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات)، وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط مخالفتين ، (سلع مجهولة المصدر – عدم وجود سجلات)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محضرا تموينيا مخالفا الحملات المخابز البلدية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الخميس بجولة مفاجئة علي عدد من المخابز للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والأسواق والمنافذ لمتابعة مدي توافر السلع والمنتجات والإعلان عن الأسعار بمدينة المنصوره وطلخا، والتقي بعدد من المواطنين واستمع إلى آرائهم ومطالبهم حول الأسعار ومدي توافر السلع والمنتجات.
 

وأشار اللواء " مرزوق " إلي أن توفير رغيف الخبز للمواطن البسيط هو أولي أولوياتي حتي يصل لمستحقيه، موجهًا بعدم صرف الخبز لشخص يحمل أكثر من بطاقتين لمنع الزحام أمام المخابز.
 

وأكد " المحافظ " علي ضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات بالمنافذ والأسواق لخلق منافسه لخفض الأسعار، مشددًا علي ضرورة وضع السعر علي كل منتج ليكون هناك حرية الاختيار للمواطن، مشيرًا إلي أن المعارض والمنافذ تم إنشائها لبيع السلع والمنتجات أقل من السوق الخارجي وتحقيق هامش ربح بسيط لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

مقالات مشابهة

  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • تحرير 41 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات مخالفة بالغربية
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق