ولدت 10 ثعابين صغيرة للأناكوندا بحوض سمك في بلدة ألوشتا في شبه جزيرة القرم الروسية.

وقال مدير الحوض، فيكتور تشيلينكو، إنه تم نقل الثعابين الصغيرة إلى حوض أسماك منعزل، حيث يمكن للزوار رؤيتها.

وقال شيلينكو: "حملت الثعبان صغارها لمدة تسعة أشهر وأنجبت بالضبط في اليوم الـ270"، مضيفا أنه تم وضع  الثعابين الصغيرة حديثة الولادة في حاوية منفصلة، ​​حيث سيكون من الأسهل للزوار رؤيتها.

إقرأ المزيد حالة نادرة.. العثور على دودة حية بطول 8 سم في دماغ امرأة أسترالية

وكما أوضحت الخدمة الصحفية في حوض السمك لوكالة "تاس"، فإن الثعابين الصغيرة يبلغ سمكها سمك الإصبع، ولهذا السبب اختار الموظفون حاوية خاصة لها بدون مساحات ضيقة. وتنام الثعابين الصغيرة طوال الوقت تقريبا ولا تتحرك إلا قليلا.

وأوضح مدير الحوض المائي أن الثعابين الصغيرة لا تأكل أي شيء لمدة شهر تقريبا بعد الولادة وتبدأ في البحث عن الطعام بعد تغيير الجلد. ومن الآن فصاعدا، سيكون الاقتراب منها خطيرا، لأن ثعبان الأناكوندا هي واحدة من أقوى الثعابين. إنها تلف عضلاتها حول الضحية بطريقة يمكنها بسهولة خنق أي إنسان. لذلك، يجب مراعاة قواعد احترازية خاصة.

وحسب تشيلينكو فحتى الآن تُظهر الثعابين حديثتا الولادة عدوانية، وتحاول لدغ أي شيء يقترب منها. واختتم تشيلينكو حديثه قائلا: "إن لدغتها ليست سامة، لكنها   يمكن أن تخترق الجلد".

يذكر أن الأناكوندا هي واحدة من الثعابين الولودة القليلة وأضخم الثعابين في عالم الحيوانات الحديثة. ويمكن أن يصل طولها إلى 5 أمتار، ويتراوح وزن الثعابين  البالغين بين 30 و70 كيلوغراما.

 المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا شبه جزيرة القرم

إقرأ أيضاً:

معجزة إلهية.. ثعبان ذكر يلد 14 صغيراً دون تزاوج على الإطلاق فى بريطانيا 

أنجب ثعبان 14 صغيرا دون تزاوج مطلقًا، وذلك فى كلية بورتسموث على يد رونالدو، وهو  أفعى مضيق يبلغ من العمر 13 عامًا، وافترض بيت كوينلان، فني رعاية الحيوانات بالكلية، أن رونالدو كان ذكرًا حتى الولادة.

وأكد فني رعاية الحيوانات بالكلية البريطانية لـ”بي بي سي”، أنه طوال السنوات التسع الذي كان يعتني فيها بالثعبان لم يكن على اتصال بأي ذكر، ومع ذلك أثناء الفحص الروتيني اكتشف أحد الطلاب أن الأفعى قد ولدت، ما صدم الجميع.

وحسبما أفادت صحيفة “جارديان” البريطانية، فإن الثعبان من فصيلة “بوا” البرازيلية يعيش داخل حوض فى كلية بورتسموث البريطانية، ويدعى “رونالدو” ويبلغ طوله 1.8 متر.

ثعبان ذكر يلد ووصفت الكلية هذا الإنجاب بأنه “معجزة”، مشيرة إلى أن “ما حدث مثال نادر على التوليد العذري ، وهو شكل طبيعي من أشكال التكاثر اللاجنسي، حيث تنشأ الأجنة من دون إخصاب”.

ويشيع الأمر في النباتات وبعض الحيوانات، لكن يعتقد أن هذه هي المرة الثالثة فقط التي يتم فيها توثيق حدوث ذلك في ثعبان من هذه الفصيلة، في أي مكان في العالم، فيما قال أخصائي الزواحف بيت كوينلان: “كان رونالدو يبدو أكثر بدانة قليلا من المعتاد وكأنه تناول وجبة كبيرة. لم نفكر ولو للحظة أنه، أو يجب أن نقول أنها، حامل”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتحقن “تنحيف” قاتلة.. تحذير عاجل من منظمة الصحة العالمية

واعتنى كوينلان، بالأفعى رونالدو لمدة 9 سنوات، بعد إعادة توطين الثعبان من قبل الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، وكان يعتقد أنه ذكر، وقال كوينلان إنه مشغول الآن بمعرفة جنس الثعابين الصغيرة وتجهيز 14 حظيرة جديدة، وبمجرد أن تنضج الثعابين بشكل كاف ستنتقل إلى منازل جديدة.

ووفقاً لحديقة حيوان “دودلي”، تنجب غالبية الثعابين من نوع “بوا” البرازيلي حوالي 12 إلى 15 صغيرا، وتخرج الثعابين الصغيرة إلى الحياة عادة بعد حوالي 6 أشهر من التزاوج، وتبدأ في التغذية عندما تبلغ من العمر 10 أيام، ويبلغ طولها من 38 إلى 50 سنتيمتراً عند الولادة، وتصل إلى 1.2 متر في السنة الأولى، علما أن الإناث تنمو أكثر من الذكور.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • معجزة إلهية.. ثعبان ذكر يلد 14 صغيراً دون تزاوج على الإطلاق فى بريطانيا 
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • الجيش الأوكرانى: دمرنا مركز الاتصالات الفضائية الروسى فى شبه جزيرة القرم
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم
  • القوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف
  • السبت.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقى العربية
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • الجواهري: شروط تعويم الدرهم متوفرة الآن لكن المقاولات الصغيرة والمتوسطة غير جاهزة
  • ولادة آمنة.. افتتاح أول عيادة متخصصة للقبالة التثقيفية في مكة