لجريدة عمان:
2024-07-06@11:51:39 GMT

ندوة للتوعية بالظواهر السلبية في وادي المعاول

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

ندوة للتوعية بالظواهر السلبية في وادي المعاول

أقامت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ندوة توعوية حول بعض الظواهر الاجتماعية السلبية وذلك بجمعية المرأة العمانية بوادي المعاول برعاية الدكتور مانع بن راشد البراشدي المدير العام المساعد المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وحضور عدد من المسؤولين والمشايخ والمدعوين.

تضمنت الندوة عدة أوراق عمل هدفت من خلالها إلى توعية المجتمع المحلي بعدد من الظواهر السلبية؛ حيث تناول النقيب عادل بن عبدالله البادي من قيادة شرطة جنوب الباطنة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني، وناقش سامي بن سالم اليحمدي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بولاية بركاء في الورقة الثانية ظاهرة التسول، وقدم الرائد خميس بن ناصر الكعبي من قيادة شرطة جنوب الباطنة الورقة الثالثة حول ظاهرة المخدرات وآثارها وأضرارها الفردية والمجتمعية، وتناولت الورقة الرابعة الآثار الصحية والنفسية الناتجة عن الإدمان قدمتها اختصاصية طب أسرة بمركز المصنعة الصحي.

واختتمت الندوة بجلسة نقاشية مع المختصين والحضور، بعدها تم تكريم الداعمين والمنظمين والمشاركين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: نشن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردًا على هجوم حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الخميس، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه شن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردا على الهجوم واسع النطاق الذي شنه حزب الله.
أعلن حزب الله، اليوم الخميس، قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية للاحتلال.

وذكر حزب الله في بيانه، أنّ هذه العمليات جاءت في إطار الرد على عملية الاغتيال التي استهدف فيها قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.

وشملت الاستهدافات مقر قيادة الفرقة "91" المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، بالإضافة إلى مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة "غاملا".

كذلك، استهدفت المقاومة مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة "210" في ثكنة "يردن".

واستكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه الاحتلال في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، أعلنت المقاومة في بيانٍ آخر، شنّها هجوماً جوياً، بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على عدّة مقار للاحتلال.

وبيّن حزب الله أنّ هجوماً بالمسيرات شمل مقر قيادة الفرقة "91" المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏"دادو".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت المقاومة استهداف تموضع مستحدث لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة ‏"كفربلوم"، عبر صلية من صواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً ‏على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

مقالات مشابهة

  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • الاحتلال: نشن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردًا على هجوم حزب الله
  • القبض على 3 متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد
  • 7.5 مليون ريال عقودًا لمشاريع استثمارية في جنوب الباطنة
  • 65% نسبة الإنجاز في السوق الجديد بولاية وادي المعاول
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة