احتفل مجلس ادارة الاتحاد المصري للعبة برئاسة محمد الدهراوي بأبطاله الذين حققوا ميداليات متنوعة في مختلف البطولات التي شاركوا فيها خلال موسم 2022-2023.
شهدت الاحتفالية حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية واللواء محمد صادق نائب رئيس جهاز الرياضة العسكري والمستشار الدكتور محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس نادي الزهور ورئيس لجنة الأندية والهيئات باللجنة الأوليمبية.


تضمنت الاحتفالية فيلما تسجيليا عن اللحظات الصعبة التي عاشها لاعبونا خلال البطولات التي شاركوا فيها وكذلك لحظات الفرح بانتزاعهم الميداليات المتنوعة ما بين الذهبية والفضية والبرونزية.
استهل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حديثه بأنه واحدا من أسرة الكاراتيه حيث عاصر العديد من رموز اللعبة القدامى، كما وجه التحية لبطلتي أولميبياد طوكيو فريال أشرف وجيانا فاروق اللتين حققتا الميداليتين الذهبية والبرونزية.


وأضاف أن الكاراتيه يعلم الاحترام والأخلاق والروح الرياضية موضحا أن اللعبة في أول مشاركة أوليمبية لها حققت ميداليتين مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إدراج اللعبة في أجندة الأوليمبياد بداية من النسخة التالية لأوليمبياد باريس 2024.
أوضح صبحي أن حلم الرياضة المصرية يتمثل في مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية.
وأشاد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية بالإنجازات التي حققها اتحاد الكاراتيه خلال الفترة الماضية موضحا أن ذلك الأمر لم يأت من فراغ ولكن وفق تخطيط مدروس من قبل مجلس الادارة الذي يعمل على قدم وساق من أجل تحقيق الإنجازات المتتالية.
وأكد أنه كان يتمنى مشاركة لعبة الكاراتيه في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة التي ستقام في باريس 2024 لتكرار إنجاز أوليمبياد طوكيو ولكنه رغم ذلك يتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات في بطولة العالم القادمة التي ستقام في المجر.

من جانبه، وجه محمد الدهراوي رئيس الاتحاد الشكر لجميع الحاضرين في الاحتفالية حيث ألقى الضوء على الإنجازات التي حققها لاعبونا معربا عن سعادته بهذا الإنجاز التاريخي.
وتابع  أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من التحديات وسيحاول لاعبونا خوض البطولات القادمة بمنتهى الجدية من أجل تحقيق الهدف الأسمى وهو رفع العلم المصري عاليا على منصات التتويج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأوليمبية الدكتور أشرف صبحى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب شريف العريان

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»

نظمت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافةبرعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو) ووزارة الشباب والرياضة ورشة عمل تدريبية وطنية حول « تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»، وذلك خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 1 أكتوبر الجاري، بحضور الدكتور أيمن فريد مُساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، القائم بعمل رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والمُشرف علي اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والدكتور عبد الله الباطش مُساعد وزير الشباب والرياضة، ورئيس لجنة الشباب إحدى اللجان النوعية التابعة للجنة الوطنية، والدكتور أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وبمُشاركة ما يقرب من 100 طفل من محافظات (القاهرة - الجيزة - القليوبية - بني سويف) وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وفي مُستهل كلمته نقل الدكتور أيمن فريد تحيات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتمنياته لأعمال هذه الورشة بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا أن مرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان، فهي بمثابة الركيزة الأساسية للبناء السليم والمُتكامل للطفل علي كافة المستويات المهارية والبدنية والمعرفية والنفسية والوجدانية.

وأشار مُساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل إلى أن القيادة السياسية قد وجهت بضرورة الإهتمام بالأطفال وخاصة الضعفاء منهم، حيث أطلق السيد رئيس الجمهورية العديد من المُبادرات التي تهتم بحياة الأطفال صحيًّا وتعليميًّا وثقافيًّا ورياضيًّا واجتماعيًّا، من ضمنها مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي انطلقت منتصف شهر سبتمبر الحالي مُتضمنمة برامج خاصة بالأطفال الضعفاء التي تعمل على بناء قدراتهم البدنية والعقلية والنفسية والصحية والتعليمية، وتعزيز قدرات العاملين علي رعايتهم، مُنوهًا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال استراتيچيتها القائمة على سبعة مبادىء تتماشى مع برنامج عمل الحكومة المصرية ورؤية مصر 2030.

ومن جانبه نقل الدكتور أشرف البجرامي تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتمنياته لأعمال الورشة بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا على دعم الوزير لهذا المشروع، مُوضِّحًا أن الهدف الرئيسي من هذه الأنشطة هو تعزيز دور الدولة المصرية في رعاية النشء، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تُسهم في بناء الإنسان المصري من خلال تطوير مواهبه وتعزيز وعيه.

تهدف هذه الورشة إلى تمكين الأطفال الضعفاء، وإعادة تأهيلهم فى المُجتمع من خلال ممارسة رياضة كرة القدم، فضلاً عن تعزيز فرصهم بمسار رياضي يجنبهم الجرائم الصغيرة، والعنف، وكذا إعادة دمج هولاء الأطفال فى الحياة الإقتصادية السائدة وممارستهم مهن أخرى لها علاقة بصناعة كرة القدم مثل البث الرياضي، وإدارة الملاعب.

شهدت هذه الورشة حضور الدكتور بليغ أبو عايد رئيس إتحاد اللياقة التنافسية، والدكتور إسلام سالم، أستاذ التمرينات واللياقة البدنية بكلية التربية الرياضية بالإسكندرية، والدكتور أشرف محمود رئيس اتحاد الثقافة الرياضية، والدكتور شريف صلاح الأمين العام المُساعد للجنة الوطنية، ودينا محمد عبد الوهاب عضو اللجنة الوطنية والمنسق العام للمشروع.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلي يكرم أبطالة في لعبة الكاراتيه
  • وزير الشئون النيابية: مجلس الشيوخ يبدأ دور الانعقاد الخامس برصيد ضخم من الإنجازات
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالى والإداري لاستاد القاهرة
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة