ذكرت صحيفة "الجمهورية"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يؤكد قناعته بأن المواطن المصري هو البطل؛ بطل في التحدي، ومواجهة الصعاب، والقفز فوق الأزمات مهما كانت قسوتها أو شدتها؛ وبطل في التاريخ المصري، أثبت فيه المواطن ابن «أم الدنيا» أنه أقوى من كل الأرقام والإحصاءات والحسابات، وأنه بإرادته وعزيمته وإصراره قادر على تعويض أي فارق بينه وبين أية قوة معادية، وقادر على دحر أعدائه، وكانت حرب أكتوبر نموذجًا.

"المواطن هو البطل"

وأوضحت "الجمهورية" - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بعنوان "المواطن هو «البطل»"- أن المواطن المصري هو النموذج الأعلى على هذا الكوكب قدرةً على الصبر والتحمل، ثقةً في الغد الأفضل وعملًا بناءً للأجيال القادمة، لأنهم أبناء حضارة عريقة، ووطن قوي؛ وهو البطل، لأنه لم يسمح لقوى «الردة» أن تجره بعيدًا عن وطنيته، أو تبعده عن انتمائه.

وأضافت الصحيفة أن المصري هو البطل لأنه في غضون عام داكن لم يسمح للإخوان المجرمين بأن يسيطروا على مفاصل دولته أو يشقوا صفه الوطني بالتفرقة بين شركاء الوطن، أو تفتيت عرى الوطن وأوصاله؛ والمصري هو البطل لأنه انتفض في الثلاثين من يونيو عام 2013 يضرب المثل للعالم كله بالتلاحم مع القوات المسلحة دفاعًا عن هوية مصر وانتمائها وقدسية ترابها ورمالها.

وتابعت "الجمهورية" أن المصري هو البطل لأنه طوال 10 سنوات مضت حقق من المنجزات ما يفوق المعجزات، نموذجًا ومثلًا للعالم أجمع؛ وهو البطل لأنه أنتج للعالم كله تجارب رائدة في الصحة وفيروس «سي» وفي إنشاء المدن الجديدة الذكية وقهر العشوائيات وغيرها.

وأكدت الصحيفة أن المصري سوف يظل هو البطل والصخرة التي تتحطم عليها كل شائعات الخصوم وفتن الأعادي.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

قال الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، بعثت بكثير من الطمأنينة للشعب المصري باستعداد مصر التام للدفاع عن أمنها القومي واستقرار مجتمعها بكل ما تمتلكه من قوة، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس بالتزامن مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر حمل العديد من الدلالات العميقة بشأن الماضي، وبين ما تمر به مصر من تحديات صعبة على المستويين الداخلي والخارجي.

الرئيس حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأكد «عبد الهادي»، في بيان، أن الرئيس استحضر خلال كلمته أمجاد النصر العسكري الذي حققته مصر عام 1973، والذي لا يزال يمثل مصدر فخر وإلهام للشعب المصري على مر الأجيال، وأصبح شهادة حية على قدرة الشعب المصري وجيشه على تحقيق المستحيل بتلاحمهم وصمودهم، وأنه يبعث مزيدا من روح العزيمة والإصرار لاستكمال هذا الانتصار وحماية الوطن ومقدراته.

وثمن «عبد الهادي» تأكيد الرئيس خلال كلمته على ثبات الرؤية والموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية والعمل على استمرار الدفع بمساعي السلام والتفاوض من أجل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

عبدالهادي: القوات المسلحة العمود الفقري للبلاد

وأضاف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالحزب، أن الدولة المصرية ستظل قوية بأبنائها وإيمانها بمؤسساتها وقواتها المسلحة التي هي العمود الفقري لأمنها واستقرارها، وستظل متمسكة بحماية مقدراتها رغم الصعوبات التي تمر من حولها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: من لديه القوة اليوم لا أحد يحاسبه
  • «الجيل»: نصر أكتوبر أثبت للعالم قدرة المصريين في التغلب على الصعاب
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري