تجرى الآن الاستعدادات والتجهيزات النهائية للدورة الثانية من مهرجان الداو الدولي للفنون والذى يقام بمدينة الغردقة السياحية، والذى من المنتظر  أن تنطلق فعاليات المهرجان يوم 22 سبتمبر الجارى حتى 1 أكتوبر المقبل، يليه أيضا معرض دولي للأعمال الفنية المنتجة خلال فاعليات المهرجان وحتى يوم 10 اكتوبر، تحت رعاية وزارة السياحة والأثار ومحافظة البحر الأحمر، وتزامنا مع يوم السياحة العالمي.


ويضم المهرجان 35 فنان ومبدع من 15 جنسية مختلفة حول العالم ،  حيث يعد مهرجان الداو الدولي للفنون حدث فني وثقافي فريد  من نوعه ، لتنشيط السياحة ، ومدته عشرة أيام ويتميز ببرنامج مثمر يعزز فرص للفنانين لإنتاج وأبداع مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والإبداعية و التي يتم عرضها في معرض دولي.

ويشتمل المهرجان على ملتقى فني وندوات للفنانين وورش عمل ومتحدثين من مختلف المجالات الفنية وأيضا معرض دولي وحفل وعرض موسيقي.

ومن جانبها قالت ملك شنودة ، المدير التنفيذي للداو والمشرفة على فاعليات المهرجان أن  ما يميز مهرجان الداو الدولى للفنون هو التقاء فنانين ومبدعين من مختلف الجنسيات والثقافات والتخصصات مما يساعد على تبادل حقيقي للخبرات بينهم وأيًضا لتهيئة بيئة داعمة للحوار بين الثقافات فيما بينهم.

وأشارت "ملك" في تصريحات صحفية لها اليوم ، يهدف برنامج المهرجان الى خلق بيئة خصبة للفنانين المشاركين ليجدوا مصدر إلهام له تأثير مباشر وغير مباشر على تطوير ممارساتهم الفنية ويخلق تحديات جديدة للابتكار والخروج عن المألوف ، فيما أيض بهدف برنامج المهرجان إلى تنشيط السياحة ودعمها بشكل مباشر من خلال إلتقاء الثقافات المختلفة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة مهرجان الداو للفنون

إقرأ أيضاً:

القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024

يشهد مهرجان العلمين في دورته الثانية التي من المقرر أن تبدأ في 11 يوليو 2024، ويستمر حتى 30 أغسطس المقبل، العديد من الفعاليات المقامة على هامش المهرجان تختلف عن العام الماضي، ومن ضمن الفعاليات عرض الأعمال المسرحية لعدد كبير من نجوم الفن، مما زاد من شغف الجمهور حول معرفة أبرز الأعمال المسرحية المقرر عرضها.

وارتفع مستوى البحث حول أبرز الأعمال المسرحية المقرر عرضها في مهرجان العلمين بدورته الثانية، ولهذا تستعرض لكم «الأسبوع» كل ما تحتاج معرفته عن مسرحيات مهرجان العلمين.

أبرز مسرحيات مهرجان العلمين

من المقرر أن يشهد مهرجان العلمين في دورته الثانية عرض العديد من الأعمال المسرحية.

مسرحية التلفزيون

مسرحية التلفزيون، للنجمين إيمي سمير غانم وحسن الرداد، من الأعمال المسرحية التي من المقرر عرضها في مهرجان العلمين بداية من 8 وحتى 10 أغسطس، وتدور أحداثها حول زوجين يجدان تلفزيون سحري في طرد مرسل لهما، فيجدان أنفسهما في داخله ويتنقلان بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، ويتحكم فيهما طفل صغير بجهاز تحكم.

مسرحية عملوها إزاي

تعرض مسرحية عملوها إزاي للنجم كريم محمود عبد العزيز، والنجمة عائشة بن أحمد، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية بداية من 15 وحتى 17 أغسطس 2024، وتدور أحداثها حول محقق مشهور يقوم بحل أصعب ألغاز الجرائم برفقة مساعده بالتحقيق في جريمة حدثت في موقع تصوير نجم سينمائي شهير، لتدور بينهما مجموعة من المواقف الكوميدية.

مسرحية السندباد

كما يشهد مهرجان العلمينفي دورته الثانية عرض مسرحية السندباد، للنجم كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، من 22 وحتى 24 أغسطس 2024، وتتضمن أحداثها عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، ثم تعود به إلى زمن السندباد، فيُقرر أنّ ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

مسرحية حبيبتي من تكون

مسرحية حبيبتي من تكون؟، تعرض في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس 2024، وتحكي جزء من سيرة "العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ.

اقرأ أيضاًالكينج والهضبة أبرزها.. جدول حفلات مهرجان العلمين 2024

خلال فعالياته.. مهرجان العلمين يقدم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية

تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

مقالات مشابهة

  • مهرجان جرش في دورته الـ38 يخصص جزءا من أرباحه لصالح غزة
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تجمع بين الترفيه والثقافة
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض