قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك نصائح مهمة حول  استخدام التكييف الكهربائي بشكل صحيح، كونه جهازا لا يستغنى عنه الكثيرون خلال الصيف والشتاء، إذ يستخدمه آخرون للتدفئة في فصل الشتاء للهروب من برودة الطقس.

ونشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعض النصائح لاستخدام التكييف الكهربائي بشكل صحيح، وهي كما يلي:

نصائح لاستخدام التكييف الكهربائي

1- من الضروي تنظيف فلاتر الهواء بشكل دوري، وذلك للعمل على زيادة كفاءة التكييف.

2- يفضل تركيب التكييفات في أماكن سهلة التهوية على الشرفات الخاصة بمكان السكن أو العمل، والابتعاد عن تركيبها على الأماكن الضيقة بحيث يسهل الوصول إليها وفكها وصيانتها عند الحاجة لذلك.

3- الحرص على تنظيف مرشح التكييف كل فترة لا تزيد عن أسبوعين، من أجل تسهيل عملية مرور الهواء النظيف، ما يقلل من الطاقة المستخدمة.

4- ينصح بعدم إهمال إجراء الصيانة الدورية للتكييف لتنظيف مكونات المكيفات، ويفضل أن تكون في بداية كل فصل صيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكييف التكييف الكهربائي الكهرباء نصائح مع التكييف

إقرأ أيضاً:

"تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية

ترأس الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، وبحضور الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب الحاكم.

وبحث المجلس، خلال اجتماعه، السياسات العامة للعمل الحكومي في إمارة الشارقة، وناقش سبل تطويرها بما يواكب التطور الكبير والتنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة على مستوى كافة فئات المجتمع والقطاعات المتنوعة.

تنظيم الشركات العائلية

وأصدر المجلس قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية في إمارة الشارقة، والذي يهدف إلى وضع إطار قانوني لتنظيم وحوكمة الشركات العائلية وتيسير انتقالها بين الأجيال، ودعم استمرارية الشركات العائلية وتعزيز دورها في اقتصاد الإمارة، إضافة إلى إيجاد آليات حل المنازعات ذات العلاقة بالشركات العائلية.
وحدد القرار نطاق تطبيق أحكامه على الشركات العائلية التي تؤسّس في الإمارة، والشركات القائمة المملوكة لملاك من عائلة واحدة، والشركات العائلية التي تؤسّس في المناطق الحرة بما لا يتعارض مع قوانين وأنظمة المناطق الحرة، وبحسب القرار يكون للشركة عقد تأسيس وفقاً للأحكام الواردة في قانون الشركات، كما تناول القرار مواد تنظم ملكية الشركة العائلية وتصرف الشريك في حصته وفئات الحصص والشركة العائلية الوقفية، إضافة إلى ميثاق العائلة وتسوية النزاعات وحل وتصفية الشركة والقرارات التنفيذية والنفاذ والسريان.

التطور الحضري

وناقش المجلس المقترحات والخطط التي تدعم التطور الحضري في المناطق السكنية على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة، الأمر الذي يعزز من النسيج الاجتماعي ويدعم الاستقرار الأسري للمواطنين القاطنين على أرض الإمارة.
وانعكاساً لدعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته المستمرة في تخصيص المنح الدراسية وتشجيع المواطنين على الدراسة والتعليم ، اطلع المجلس على عرض حول التطور العلمي لموظفي حكومة الشارقة وإقبالهم على استكمال الدراسة في مختلف المستويات والتخصصات، بما ينعكس على مستوياتهم العلمية والوظيفية ويسهم في زيادة إنتاجيتهم والارتقاء بجهاتهم.

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • «تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • "تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • «الصحة» تقدم 4 نصائح لتجنب عضة الكلب.. لا تتحرك إذا اقترب منك
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • يسرا عن أحداث لبنان: الفن قادر على تغيير العالم إذا استخدم بشكل صحيح.. فيديو