قدّمت النيابة العامة الإسرائيلية تصريح ادعاء ضد فتى مقدسي (17 عامًا)، بغرض تقديم لائحة اتهام رسمية ضده. يُنسب له تنفيذ عملية طعن قرب باب الخليل في مدينة القدس المحتلة في 6 سبتمبر الجاري، أسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين، أحدهم في حالة حرجة.

وقالت الشرطة الإسرائيلة في بيان لها، إنّ التحقيقات في عملية الطعن انتهت بالأمس، وأفاد بأن النيابة العامة قدمت تصريح ادعاء ضد الفتى الأسير باسل عايد لافي (لم تسمه) أمس الإثنين، خلال جلسة محكمة تقرر فيها تمديد اعتقاله لمدة 4 أيام أخرى، تمهيداً لتقديم لائحة اتهام بحقه.

وأضافت الشرطة أن النيابة العامة الإسرائيلية تعتزم توجيه تهمة "محاولة القتل بدوافع إرهابية"

وزعمت الشرطة، أنّ "الفتى المقدسي عمل منفرداً، وقبل دقائق قليلة من العملية، أرسل المخرب رسالة إلى صديقه (الذي تم اعتقاله بواسطة قوات الاحتلال) مفادها أنه ينوي أن يكون شهيدًا"، وفق تعبيرها.

وتابعت أنه "أخذ سكين كبيرة تابعة لوالده من المنزل، واستقل حافلة ونزل منها بالقرب من باب الخليل".

وادعت الشرطة أن الفتى نفذ العملية هناك بعد أن "تربص بالضحايا وحاول البحث عن يهود بين المارة من أجل طعنهم. وخلال العملية حاول المخرب إصابة خمسة أشخاص وتمكن من إصابة ثلاثة منهم".

وبحسب الشرطة فإنّ أحد المصابين نقل إلى المستشفى وهو بحالة خطيرة، فيما نقل آخران بحالة طفيفة، أحدهما أصيب بـ"الهلع".

وكانت الشرطة قد اعتقلت الفتى لافي من موقع العملية بعد أن ألقى السكين الذي استخدمه في عملية الطعن، بحسب ما جاء في بيان الشرطة، التي قالت إن الوحدة المركزية في منطقة القدس حققت في ملابسات العملية مع الفتى لافي، وذكرت أنه تم العثور على السكين المستخدمة في العملية.

الفتى الأسير باسل عايد لافي

وأكثر ما يثير قلق الأجهزة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي، عودة عمليات الطعن لمدينة القدس المحتلة، والتي تسميها أجهزة أمن الاحتلال عمليات "الذئاب المنفردة"؛ حيث لا ينتمي منفذو تلك العمليات لأي فصيل فلسطيني ويقومون بعملياتهم بشكل منفرد.

المصدر : وكالة سوا- عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها قرار عاجل من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد، وسر انهيار عقار بولاق أبو العلا، والداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

بعد نشرها فيديوهات مخلة.. قرار عاجل من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد

أمرت النيابة العامة بحبس البلوجر روكي أحمد 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، والسعي لهدم قيم ومبادئ المجتمع المصري، لتحقيق نسب مشاهدة عالية، وارتفاع أرباحها بطرق غير مشروعة.

كانت التحقيقات قد كشفت أن البلوجر روكي أحمد، تدعى رقية الصافي، عشرينية العمر، وتقوم من خلال حسابها المشار إليه ببث فيديوهات مخلة لا تتناسب مع قيم ومبادئ مجتمعنا المصري.

ورصدت وحدة الرصد والمتابعة بوزارة الداخلية، مقاطع فيديوهات مخلة وخادشة للحياء وتحرض على الفسق والفجور، عبر حساب على التيك توك بإسم روكي أحمد، وتمكنت أجهزة الأمن من خلال مأموريات أعدت لها عقب استئذان النيابة العامة، من القبض عليها بالقاهرة الجديدة، بمحافظة القاهرة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

البلوجر روكي أحمدبعد مصرع وإصابة 6 أشخاص.. المعاينة الأولية تكشف سر انهيار عقار بولاق أبو العلا

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية والجهات المختصة أن عقار بولاق أبو العلا مكون من 3 طوابق وصادر ضده قرار ترميم، وأن المنزل انهار واجهته وسلمه.

وبينت التحريات أن المنزل المنهار تسبب في مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين جرى إنقاذهم من تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة إخطارا من إدارة شرطة النجدة بانهيار منزل بمنطقة بولاق أبو العلا ووجود ضحايا.

انتقلت قوات الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة والأجهزة الأمنية والمعنية بمحافظة القاهرة، وبالفحص والمعاينة تبين مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين جراء الانهيار.

وتعمل الجهات المعنية على رفع الركام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

انهيارعقارالتحريات تكشف ملابسات تحطيم منزل اللاعب عمر السعيد

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بالجيزة عن ملابسات تحطيم زجاج منزل عمر السعيد لاعب نادي طلائع الجيش وتبين أن جاره مريض نفسي وراء ارتكاب الواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر بورود بلاغًا للمقدم عمرو مصطفى رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد أول من عمر السعيد، لاعب نادي طلائع الجيش الحالي ولاعب نادي الزمالك الإسماعيلي السابق يتهم جاره بتحطيم زجاج منزله بالحجارة، بنطاق القسم.

جهود البحث والتحري وأقوال شهود العيان بينت أن جاره مريض نفسي وراء ارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مديرية أمن الجيزةبعد تجديد الثقة له.. السيرة الذاتية لـ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

التشكيل الوزاري الجديد.. مسيرة حافلة بالإنجازات المشرفة، حققها وزير الداخلية اللواء محمود توفيق خلال فترة توليه منصب وزير الداخلية، وتصدى لحماية البلاد من الإرهابيين بكل قوة وثبات وعزيمة لتظل مصر بلدًا حرة لا يمسها ثمة أخطار، ووفر للمواطنين سُبل الأمن والأمان، لذلك لُقب بـ «ثعلب الداخلية»، الأمر الذي مكّن الحكومة المصرية، من تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق، وكلفت باستمرار توليه بمنصب وزير الداخلية للعام السادس على التوالي ضمن التشكيل الوزاري الجديد 2024.

ومن ضمن الخدمات التي يوفرها موقع «الأسبوع» لزواره والقراء بهذا التقرير، سيقدم نبذة عن السيرة الذاتية لـ وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وعن إنجازات الشرطة المصرية في عهده خاصة بعد تجديد الثقة به ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وُلد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عام 1961 ميلاديًا، في محافظة الجيزة، والتحق بكلية الشرطة وتخرج منها عام 1982، وتدرج في المناصب، وعمل بعدد من قطاعات وزارة الداخلية، كما شغل منصب في قطاع أمن الدولة، وتولى منصب رئيس جهاز الأمن الوطني.

وفي عام 2018، صدر قرار جمهوري بتعيين اللواء محمود توفيق في منصب وزير الداخلية خلفًا عن اللواء مجدي عبد الغفار، ومنذ توليه مهام وزارة الداخلية، اثبت كفاءته وجدارته بالمنصب، ونجح في إيقاع أكبر عدد من العناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية، ووّفر السلام والأمن الكامل في كل ربوع مصر لشعبها وضيوفها، واعتبره الجميع «ثعلب الداخلية» لخبرته في التعامل مع الملفات الشائكة.

وزير الداخلية اللواء محمود توفيقالقبض على طالبين زعموا قدرتهما بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهمين بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، والزعم بقدرتهما على تسريب أسئلة الامتحانات في سوهاج.

رصدت أجهزة وزارة الداخلية ما تم تداوله على إحدى المجموعات على تطبيق «واتس آب»، بشأن إدعاء القائم على إدارتها بقدرته على تسريب أوراق لأسئلة الامتحانات والإجابات الخاصة بها، مقابل مبالغ مالية.

وبالفحص، أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة تلك المجموعة، طالب، مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة المشار إليها، وكذا إدارة 15 مجموعة على تطبيق «واتس آب»، و29 قناة على تطبيق «تيليجرام» بذات الأسلوب، كما تبين وجود محفظتين إلكترونيتين بهما مبالغ مالية.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع طالب مقيم بذات العنوان، حيث أمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين اشتراكه معه فى إدارة ذات المجموعات والقنوات، كما تبين وجود محفظة إلكترونية بها مبالغ مالية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

طالب يدير مجموعات تسريب امتحانات الثانوية العامةالداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية

كشفت وازارة الداخلية، حقيقة ما تم تداوله على موقع «فيس بوك»، تضمن زعم صاحب أحد الحسابات بقيام رجال الشرطة بقسم شرطة الحوامدية بالجيزة بإقتحام منزله وتحطيم محتوياته والاستيلاء على مبلغ مالى والتعدى عليه بالضرب والقبض على نجل شقيقه.

بفحص الأجهزة الأمنية، لما تداول تبين عدم صحة تلك الإدعاءات، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 4/6/2024 تبلغ لقسم شرطة الحوامدية بوجود مشاجرة وإطلاق ألعاب نارية بطريقة عشوائية وإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة بأحد الشوارع بدائرة القسم بين طرف أول عدد 9 أشخاص، طرف ثان عدد 4 أشخاص، وذلك بسبب وجود خلافات سابقة فيما بينهما تطورت إلى مُشاجرة، وتعدى كل من الطرفين على الآخر.

وتم ضبط 5 أشخاص من طرفى المشاجرة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وبعرضهم على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار باقى المتهمين الهاربين، وبتاريخ 23/6 تم ضبط باقى أطراف المشاجرة ومن بينهم الشاكى، وأنه قصد من شكواه غل يد رجال الشرطة بالقسم من تنفيذ الضبط والإحضار الصادر ضده.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

« طمعوا في فلوسه».. ننفرد بنشر تفاصيل مقتل تاجر ملابس بالشرقية

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| انهيار عقار بولاق أبو العلا.. وقرار من النيابة بشأن البلوجر روكي أحمد
  • المتحدث الشرطة الإسرائيلية يحذر من هجمات ويطالب المواطنين بحمل السلاح بالشوارع
  • إصابة شخصين فى حادث إنقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية في الفيوم
  • اعتقال فلسطيني وغلق مداخل ومخارج المجمع التجاري جراء عملية طعن بـ«كرمئيل»
  • أحدهما بوضعية حرجة.. إصابة جنديين في عملية طعن شمال إسرائيل
  • عاجل| الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمدينة كرمئيل
  • بالفيديو.. إصابة إسرائيليين في عملية طعن بمركز تسوق
  • إصابة فلسطيني وقنص مستوطن وحملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • إصابة 3 أشخاص في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية